ورشة توصي بتأسيس منتدى للإعلاميين في طولكرم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ورشة توصي بتأسيس منتدى للإعلاميين في طولكرم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ورشة توصي بتأسيس منتدى للإعلاميين في طولكرم

محافظ طولكرم عصام أبو بكر
طولكرم ـ وفا

 أوصت متحدثات في ورشة إعلامية نظمها مكتب وزارة الإعلام في طولكرم، بالتعاون مع جمعية المرأة العاملة في المحافظة بعنوان:'هموم الإعلاميات'، اليوم الثلاثاء، بأهمية تأسيس منتدى للإعلاميين بمشاركة مختلف المؤسسات.
وأكد المشاركون ضرورة تعزيز الدور الواعد للإعلاميين والإعلاميات في طولكرم، وتمكين وتكافؤ الفرص الإعلامية، والنظر في قضية المناهج الإعلامية أيضاً، إضافة إلى الإسراع في إنشاء مركز تدريب للإعلاميين.
من جانبه، شدد محافظ طولكرم عصام أبو بكر، في كلمة له بالورشة على أهمية الدور الكبير الذي تلعبه المرأة الفلسطينية في جميع الميادين خاصة في المجال الإعلامي، مشيراً إلى ضرورة ليس فقط أن تأخذ المرأة حقها بل أن تأخذ دورها وتتميز بدورها في هذا المجال لتقف جنباً إلى جنب مع الرجل في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مؤكداً أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس يولي الاهتمام الكبير بالمرأة الفلسطينية لأخذ دورها ومنحها الحق في كافة المجالات.
وتحدث مدير المتابعة في مكتب وزارة الإعلام في طولكرم بنان نزال، عن واقع الإعلام في طولكرم وتطوره الكبير خلال السنوات الماضية، مشيراً الى أن طولكرم تزخر بوجود 5 محطات تلفزة محلية، وهناك 40 صحفية و15 طالبة صحفية على أبواب التخرج من الجامعات.
وأوضح أن مكتب وزارة الإعلام تسعى للتواصل مع جميع الإعلاميين والإعلاميات وتلمس همومهم واحتياجاتهم.
وهنأت مدير وحدة النوع الاجتماعي في وزارة الإعلام ناريمان عواد، المرأة الفلسطينية التي تناضل في كافة الجبهات في غزة والقدس بيوم المرأة العالمي ويوم الكرامة، مؤكدة على دور المرأة الفلسطينية خاصة الإعلامية الكبير التي تلعبه في بناء المؤسسة الإعلامية وتطورها بإمكانياتها وكفاءتها التي تتميز بها، مشيرة إلى أن المرأة في كافة الميادين هي المقاتلة البطلة والأسيرة، وتساهم في بناء الدولة.
بدورها، أشارت مشرفة جمعية المرأة العاملة في طولكرم معالي البرقاوي، إلى أهمية عمل الإعلاميات في كشف وفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي من خلال عملهن الدءوب، مع ضرورة توفير بيئة آمنة وسليمة لهن، لممارسة دورهن في هذا المجال إلى جانب الإعلامي.
واستعرضت الإعلامية خلود عساف في كلمة نقابة الصحفيين، واقع الإعلاميات في فلسطين، مشيرة إلى أن النقابة عملت أكثر من دراسة مع مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت كانت خلاصتها أن 54% من طلبة الإعلام في الجامعات الفلسطينية هم من الإناث، في حين أن سوق العمل حتى عام 2014 لا يتعدى عمل العاملات فقط 17% .
وأوضحت أن الإعلاميات يشكلن ربع المنضمين لنقابة الصحفيين، مشيرة إلى أن انتخابات عام 2010 للنقابة التي ضمت 21 عضو في الأمانة العامة كان من بينها فقط صحفيتان على الرغم من الصحفيات اللواتي فزن في الدورة الأولى للانتخابات حصلن على أعلى الأصوات من دون الكوتة.
ولفتت عساف إلى أن النقابة على الرغم من مدتها خمس السنوات إلا أنها لم تتمكن من عمل قانون أو فرض قوانين على المؤسسات الإعلامية، موضحة أن النقابة تمكنت ومن خلال الحوار من توقيع اتفاقيات عمل جماعية مع المؤسسات الإعلامية الرسمية كوكالة وفا وهيئة الإذاعة والتلفزيون وجريدة الحياة الجديدة برعاية الإتحاد الدولي للصحفيين، حيث تشمل هذه الاتفاقيات أن يكون 20% من مجالس الإدارة لهذه المؤسسات من الصحفيات، منوهة أن هذا القرار لم يشمل المؤسسات الصحفية الخاصة لعدة اعتبارات خاصة بها.
وأشارت سناء يونس في كلمة وزارة العمل إلى ضرورة توفير بيئة سالمة وسليمة ومراقبة تطبيق قانون العمل بكل تفاصيله بما فيها الحد الأدنى للأجور للوصول إلى عدالة اجتماعية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورشة توصي بتأسيس منتدى للإعلاميين في طولكرم ورشة توصي بتأسيس منتدى للإعلاميين في طولكرم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 22:32 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

قمة مميّزة بين الجزيرة و الفيصلي في الدوري الأردني

GMT 06:33 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

4 قرود يهربون من قفصهم والإدارة تجلي الزوار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday