مذيعة أنجليزية تدعو كبار السن لدفع ضريبة مشاهدة بي بي سي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عقب إعلان الحكومة الانسحاب من رسوم الترخيص المجانية

مذيعة أنجليزية تدعو كبار السن لدفع ضريبة مشاهدة "بي بي سي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مذيعة أنجليزية تدعو كبار السن لدفع ضريبة مشاهدة "بي بي سي"

المذيعة في هيئة الإذاعة البريطانية جون باكويل
لندن ـ كاتيا حداد

دعت المذيعة المخضرمة في هيئة الإذاعة البريطانية جون باكويل، كبار السن الذين يتجاوز عمرهم 75 عامًا، إلى دفع ضريبة مشاهدة التلفزيون من جيوبهم الخاصة، في محاولة يائسة للمساعدة في حماية "بي بي سي".

وينص الميثاق الملكي الذي تعمل بمقتضاه الهيئة البريطانية، على أن الأشخاص فوق الـ75 عامًا، غير مطالبين بدفع ضريبة مشاهدة التلفزيون ويحق لهم مشاهدته مجانًا، إلا أن الإعلامية القديرة طلبت منهم دفع رسوم سنوية طوعا، من أجل حماية "بي بي سي" التي وصفتها بإحدى دعائم الحياة المدنية.

وأعلنت باكويل "إذا كنت تحب هيئة الإذاعة البريطانية، وتستطيع دفع مبلغ 2.80 جنيه إسترليني، فماذا تنتظر"، وأكدت المذيعة البالغة من العمر 82 عامًا، أن "البي بي سي" ازدادت أهمية في حياة الناس في الأعوام الأخيرة، وخصوصًا أن عددًا كبيرًا من المتقاعدين يعيشون بمفردهم ، ويشكل التلفزيون بالنسبة لهم شريان الحياة.

وأوضحت "توفر الحكومة للأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 75 عامًا، العديد من الامتيازات في الحياة مثل ضريبة مشاهدة التلفزيون المجانية، وتصبح الحياة أكثر قتامة بالنسبة لهم مع زيادة الأوجاع والآلام، وفقدان الناس الذين يحبونهم".

وأضافت "كثير منا يعيش وحده، بعيدا عن عائلاتنا، ويشعر كبير السن بالوحدة والعزلة والاكتئاب، وتمثل لهم بي بي سي أكثر من مجرد وسيلة ترفيهية، فهي تعتبر شريان للحياة، ولقد كانت هكذا على مدى سنوات حياتنا الطويلة ونحن فخورون للغاية بها".

وجاءت تعليقات بيكويل عقب أسبوع فقط من مطالبة الحكومة البريطانية هيئة الإذاعة البريطانية بتحمل تكلفة رسوم الرخصة المجانية لمن تزيد أعمارهم عن 75 عامًا، والتي تبلغ 725 مليون جنيه إسترليني، ويأتي هذا التغيير ضمن عدد من التدابير المتفق عليها كجزء من اتفاق تمويل جديد مثير للشك بين الهيئة البريطانية والحكومة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يقلل موارد المؤسسة بمقدار العشر.

وأعربت بيكويل عن غضبها من هذا الاتفاق، قائلة "شعرت بالغضب الشديد والحزن، عندما علمت أن الحكومة تخطط للانسحاب من تمويل رسوم الترخيص المجانية لمن هم فوق 75 عامًا، وتحميل التكلفة بأكملها على بي بي سي".

وتابعت "تعتبر الضريبة المجانية ضمن الفوائد الاجتماعية التي تمنحها الحكومة لكبار السن، شأنه شأن ركوب الحافلة مجاناً، والحصول على إعانة الشتاء، ولذلك أعتقد أنه أمر مخادع جدا أن تتنكر السياسة الاجتماعية في زي مساهمة بي بي سي للتقشف، لكن الهيئة البريطانية لا تقرر من الذي سيتلقى الدعم الحكومي، وكيف ذلك".

وبموجب اتفاق التمويل الجديد، فإن "بي بي سي" أصبحت مسؤولة مسؤولية كاملة عن تكلفة تراخيص التلفزيون المجانية في عام 2020، وعند هذه النقطة ستكون قادرة على تغيير القواعد تمامًا.

فمن الممكن أن ترفع المؤسسة سن الأشخاص الذي يحق لهم مشاهدة التلفزيون مجانًا أو اقتصار ذلك فقط على الفئة الأفقر من المتقاعدين، وبدأت تطالب المتقاعدين بالفعل فوق 75 عامًا بدفع رسوم مشاهدة التلفزيون على أساس طوعي، للمساعدة في تعويض الخسائر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مذيعة أنجليزية تدعو كبار السن لدفع ضريبة مشاهدة بي بي سي مذيعة أنجليزية تدعو كبار السن لدفع ضريبة مشاهدة بي بي سي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday