وزير الاتصال المغربي يشارك في حفل إطلاق ماب أكاديمي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التكوين عن بعد مبادرة إيجابية تستفيد من الثورة التكنولوجية

وزير الاتصال المغربي يشارك في حفل إطلاق "ماب أكاديمي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير الاتصال المغربي يشارك في حفل إطلاق "ماب أكاديمي"

مصطفى الخلفي وزير الاتصال المغربي
الرباط - المغرب اليوم

ترأس وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، حفل إطلاق برنامج التكوين الجديد "ماب أكاديمي"، الذي بادرت إليه مؤسسة وكالة "المغرب العربي" للأنباء.

وقدم الخلفي، خلال الحفل شروحات حول الأرضية الجديدة للتكوين عن بعد "إي – لورنين"، والتي تعد جزءًا من التكوين المستمر لـ"ماب أكاديمي" والذي يروم تحسين الأداء الجماعي والفعالية الفردية، وكذا تعزيز القدرات التقنية والتدبيرية لأطر وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأكد الخلفي أنه من خلال توظيف أحدث الابتكارات التكنولوجية لفائدة تطوير الوكالة، فإن من شأن هذا البرنامج تمكين وكالة "المغرب العربي" من التوفر على القدرات والموارد البشرية الضرورية لتطورها.

وصرَّح الوزير، الذي تابع خلال الحفل عرضا حول هذه الأرضية الجديدة بحضور المدير العام لوكالة "المغرب العربي للأنباء خليل الهاشمي الإدريسي، بأن "التكوين عن بعد يعد مبادرة إيجابية تستفيد من مكتسبات الثورة التكنولوجية من أجل تعزيز معارف وقدرات وتجارب العاملين بالوكالة، سواء الصحافيين أو طاقم الدعم"، مبرزا أهمية الاستثمار في التكوين والتكوين المستمر.

وشدد الخلفي على أن مستقبل أي وكالة أنباء رهين بمدى فعالية إستراتيجيتها في التكوين، مؤكدًا أهمية تنويع عرض الوكالة وتقديم خدمات القرب والنهوض بإشعاع المغرب وصورته في الخارج.

ويتيح التكوين عن بعد، الذي من شأنه الاستجابة للحاجيات الآنية للوكالة في مجال التكوين، مجموعة من الإيجابيات بالنظر إلى كونه يشمل عددا كبيرا من المتكونين، ويوسع التكوين المستمر ليشمل الأطر العاملة في المكاتب الدولية والجهوية، ويتجاوز معيقات الزمن والمكان، ويثمن مهارات خبراء الوكالة، فضلا عن عقلنته للمصاريف وإشعار المستفيد بالمسؤولية في مجال التكوين، وتتيح هذه البنية الجديدة أيضا برامج تكوين موجهة للملتحقين الجدد بالوكالة من أجل تيسير اندماجهم.

ولجأت وكالة "المغرب العربي" إلى أفضل الشركاء البيداغوجيين على الساحة من أجل تنزيل هذه الدعامة الجديدة، التي تتمحور حول 600 ساعة من التكوين وأكثر من 80 برنامجا، منها 38 من المواد المشتركة و11 وحدة.

وأفاد الهاشمي الإدريسي بأنَّ فكرة أرضية التكوين عن بعد بوكالة "المغرب العربي" ثورية، واصفًا هذه البنية بـ"المبتكرة"، والتي ستتيح ولوج الجميع للتكوين سواء على مستوى المكاتب الجهوية أو الدولية أو داخل مقر الوكالة.

وأوضح أنه من خلال التكوين عن بعد سيتم تعميم التكوين بالوكالة، مضيفا أن الأمر يتعلق بخطوة مهمة إلى الأمام ستمكن من تحقيق معدلات رضى هامة قابلة للقياس بالنسبة لكل فرد.

وأضاف الإدريسي: "يمكننا الذهاب أبعد من ذلك لإعداد الصحافيين وغير الصحافيين لتولي مناصب المسؤولية من خلال رزنامة من الوحدات التكوينية"، مشيرا إلى أن نظام التكوين عن بعد سيمكن من تحقيق مردودية أفضل في مجال التكوين.

وقُدمت خلال هذا الحفل حصيلة عمل مؤسسة وكالة "المغرب العربي" إلى وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، وتشمل خدمات الوكالة، خلال 2014-2015 خدمات جديدة، من بينها التغطية الصحية للمخيمات الصيفية والحج والدعم الاجتماعي والتقاعد التكميلي وتنظيم برنامج عمرة يكافئ على الاستحقاق ورحلات لغوية لفائدة الشباب، والتكوين المستمر والشراكة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الاتصال المغربي يشارك في حفل إطلاق ماب أكاديمي وزير الاتصال المغربي يشارك في حفل إطلاق ماب أكاديمي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday