الأمير بن طلال قلص حصته في نيوزكورب نهاية العام الماضي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لتوليد سيولة مالية قيمتها 705 ملايين ريال سعودي

الأمير بن طلال قلص حصته في "نيوزكورب" نهاية العام الماضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأمير بن طلال قلص حصته في "نيوزكورب" نهاية العام الماضي

الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود
الرياض- عبدالعزيز الدوسري

أعلنت شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، أنها أكملت برنامج تسييل جزئي لحصتها في "نيوزكورب"

 وقررت شركة المملكة القابضة خلال مراجعتها العام الماضي تقليص حجم استثماراتها في "نيوزكورب" من خلال برنامج ممنهج جرى تنفيذه في منتصف عام 2014 واكتماله بنجاح في نهاية عام 2014.

ونتيجة لذلك قلصت شركة المملكة القابضة حصتها في "نيوزكورب" من 13.184.477 سهمًا من الفئة بي تمثل نحو 6.6 في المائة من ملكية الشركة، إلى نحو مليوني سهم من الفئة بي  تمثل 1 في المائة من ملكية الشركة، لتولد سيولة تبلغ 705 ملايين ريال سعودي.

لا ينسحب تأثير هذه العملية على امتلاك شركة المملكة القابضة حصة تصويتية 6.6 في المائة من أسهم "تونتي فرست سنشري فوكس" تبلغ قيمتها السوقية 1.7 مليار دولار 6.38 مليار ريال.

وعلّق الأمير الوليد قائلًا: "جرى تقليص حصة شركة المملكة القابضة في نيوزكورب في سياق مراجعة عامة للاستثمارات، وسنظل نثق تمامًا بكفاءة الإدارة في نيوزكورب التي يقودها الرئيس التنفيذي روبرت تومسون".

 وأكد الأمير "نواصل كامل الدعم لروبرت ميردوخ وعائلته، وتمثل استثماراتنا في توينتي فرست سنشري فوكس، ركيزة صلبة لعلاقتنا الوطيدة في المستقبل بالإضافة إلى حصة 19 في المائة التي تملكها شركة تونتي فرست سنشري فوكس في مجموعة روتانا التي أملكها شخصيًا خارج شركة المملكة القابضة".

وأوضح المدير المالي والإداري لشركة المملكة القابضة الأستاذ محمد فهمي سليمان بالقول: "بالنظر إلى أننا مجموعة قابضة في إدارة نشيطة فإن شركة المملكة تراجع مجموعة استثماراتها المدرجة في الأسواق فضلًا عن استثماراتها الخاصة بانتظام، وتتخذ دوريًا قرارات بالمحافظة أو تقليص استثمارات معينة وهو أمر يأتي في الاعتبار دومًا في سياق تنويع الاستثمارات الإجمالية".

وتأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980 وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007.

وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعًا في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم.

 وتمتلك شركة المملكة القابضة حصصًا كبرى في قطاعات استثمارية تتراوح من إدارة الفنادق "فنادق ومنتجعات فورسيزونز وفيرمونت رافلز هولدنغ إنترناشيونال وموفنبيك للفنادق والمنتجعات وسويس أوتيل" وعقارات "مشروع برج المملكة في جدة وبرج المملكة في الرياض ومشروع أرض الرياض"

كما تشمل عقارات فندقية فندق بلازا، نيويورك وفندق سافوي، لندن وفندق جورج الخامس فورسيزونز، باريس وفنادق أخرى" وإلى الإعلام والنشر (نيوزكوربوريشن والشركة السعودية للأبحاث والتسويق" والترفيه "يورو ديزني إس سي أيه" والخدمات المالية والاستثمارية "مجموعة سيتي".

 وشبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا تمتلك تويتر وشركة " جيندونج" وبتروكيماويات شركة التصنيع الوطنية وتعليم مدارس المملكة ورعاية الصحية شركة مشاريع الخدمات الطبية وطيران الشركة الوطنية للخدمات الجوية وأيضًا الزراعة "شركة المملكة للتنمية الزراعية - كادكو مصر". بالإضافة إلى الوجود الاستثماري للشركة في الأسواق النامية مثل قارة أفريقيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير بن طلال قلص حصته في نيوزكورب نهاية العام الماضي الأمير بن طلال قلص حصته في نيوزكورب نهاية العام الماضي



GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 08:38 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجّه رسالة للمتنمرين عليها هي وابنتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday