ديربيشاير تعترف على الهواء بارتداء الباروكة بسبب السرطان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سجّلت فيديو بعد ساعات من خضوعها لعملية استئصال الثدي

ديربيشاير تعترف على الهواء بارتداء "الباروكة" بسبب السرطان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ديربيشاير تعترف على الهواء بارتداء "الباروكة" بسبب السرطان

مقدمة البرامج والصحافية في هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فيكتوريا ديربيشاير
لندن ـ كاتيا حداد

اعترفت مقدمة البرامج والصحافية في هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فيكتوريا ديربيشاير، بارتداء شعر مستعار بعد أن فقدت شعرها نتيجة العلاج الكيميائي من سرطان الثدي، الذي أصابها في يوليو/تموز الماضي.

وخلال الشهر الماضي، قدمت ديربيشاير برنامجين عبر "بي بي سي" وهي مرتدية "الباروكة"، ولكن لم يلاحظ أحد هذا الأمر، ولكن في فيديو متحرك مسجل في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعد 6 أيام من الجولة الثانية من العلاج، أزالت شعرها المستعار للكشف عن خفة شعرها، وأوقفت التسجيل، قبل النظر إلى الكاميرا مباشرة، وأضافت أنها "وجدت هذا الأمر صعبًا".

ديربيشاير تعترف على الهواء بارتداء الباروكة بسبب السرطان

وخلال اللقطات كشفت أيضًا عن كيفية كفاحها لتتصالح مع حقيقة فقدان شعرها، كما اعترفت أنها تأثرت أكثر بعملية استئصال ثديها، ولكن، في مقطع آخر، تم تصويره في ليلة عيد الميلاد، قالت: لقد بدأت من جديد بعد هذه الفترة الصعبة وارتدت شعرًا مستعارًا "الباروكة" كما اعترفت أن التفكير في ارتداء واحدة في السابق كان أمرًا "مرعبًا"، ولكنها حالياً "مريحة جدًا"، وأصبحت متقبلة الوضع.

وتحدثت مقدمة البرامج قائلة إنها عندما بدأت ترتدي الباروكة قبل بضعة أسابيع، لم تخبر أحدًا في العمل، لأنها كانت بحاجة إلى القليل من الوقت للتكيف مع ذلك الوضع، وسجلت في الفيديو الثالث اعترافًا بشعورها بـ"الاكتئاب" بعد الجلسة  الثانية من العلاج الكيميائي، فوجدت من الصعوبة التصالح مع خسارة شعرها، فقد فقدت  من 30 إلى 50% منه.

وأشارت في الكاميرا إلى فرشاة شعرها، واصفة كمية الشعر المتساقطة منها بـ"المقلقة"، مضيفة: رغم أن الأمر كان متوقعًا، ولكن حدوثه يختلف كثيرًا،  كنت أرتدي قبعة من نوع متقدم من قبعة البرد، لتصل بفروة الرأس إلى درجة حرارة التجميد على أمل أنها تمنع تساقط الشعر.

وذكرت ديربيشاير أنها بدأت تفقد الشعر بعد نحو 3 أسابيع من الجولة الأولى من العلاج الكيميائي، وارتدت قبعة البرد مرتين، ثم  لاحقًا ارتدت الشعر المستعار وبدأت في التكيف معه.

ديربيشاير تعترف على الهواء بارتداء الباروكة بسبب السرطان

وتوجد أشكال مختلفة من العلاج الكيميائي تؤدي إلى تساقط الشعر بمستويات متفاوتة؛ إذ حذرت ديربيشاير من أن الجلسات التي تساعد في عدم انتشار السرطان في باقي أجزاء جسمها، عادة ما تتسبب في فقدان الشعر على الوجه.

وخضعت مقدمة البرنامج لـ3 جلسات من  العلاج الكيميائي، وجلسات من العلاج الإشعاعي المستمرة قبل انتهاء علاجها في الربيع، وقالت إنها تتوقع المزيد من فقدان الشعر، كما بدأت تفقد أجزاءً من شعر حاجبها.

ونشرت بعض الفيديوهات منذ بداية تشخيص المرض وبعض إجراءات العلاج من السرطان، وفي الفيديو الأخير، صورت ديربيشاير نفسها على مدى 6 أيام، وأوضحت كيف شعرت في أحد الأيام  بعد العلاج بشعورها بالتوعك.

وفي أيلول/ سبتمبر الماضي، أعطت نظرة شجاعة ومؤثرة إلى اللحظات التي استيقظت من عملية استئصال الثدي، وبعد ساعات من العملية، سجلت فيديو من سريرها في المستشفى لإظهار إزالة ثديها الأيمن، وكشفت عن كدمات شديدة خلفتها العملية، كجزء من يوميات فيديو مؤثرة،  تسجل معركتها مع المرض.

وفي لقطات أخرى، قالت ديربيشاير: أنا لا أشعر بأنني أقاتل السرطان، أنا لا أشعر أنني أكافحه، فأنا ببساطة تتم معالجتي منه، ولهذا السبب  أردت أن أتحدث عما حدث بالنسبة لي، فأنا شخص منفتح جدًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديربيشاير تعترف على الهواء بارتداء الباروكة بسبب السرطان ديربيشاير تعترف على الهواء بارتداء الباروكة بسبب السرطان



GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 08:38 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجّه رسالة للمتنمرين عليها هي وابنتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday