رمضان يشهد اختفاء البرامج الحوارية وقلة برامج المسابقات والمقالب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مختصون يشيرون إلى افتقار الإعلام المصري إلى أفكار جديدة

رمضان يشهد اختفاء البرامج الحوارية وقلة برامج المسابقات والمقالب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رمضان يشهد اختفاء البرامج الحوارية وقلة برامج المسابقات والمقالب

النجمان رامز جلال وهاني رمزي
القاهرة ـ شيماء مكاوي

تنتشر العديد من البرامج الرمضانية في كل عام من شهر رمضان، إما برامج يقدمها نجوم ونجمات، وإما برامج مسابقات، ويكون الانتشار الأقوى لبرامج المقالب مع اندثار البرامج الحوارية .

واختفت البرامج الحوارية هذا العام، مع قلة برامج المقالب والمسابقات، والغريب في الأمر أنه لم يتم الإعلان عن وجود برامج رمضانية سوى ثلاث من برامج المقالب والتي تتشابه أفكارها فيما بينها.

البرنامج الأول هو برنامج الفنان رامز جلال الذي يواصل به رامز سلسلة من برامج المقالب التي بدأها منذ أعوام ماضية، وبعد أن قدم برنامج "رامز قرش البحر" الذي أستطاع من خلاله أن يقدم نوعًا من المقالب المرعبة، في هذا العام يقدم برنامج "رامز واكل الجو" حيث تدور أحداث البرنامج داخل طائرة وتكون الأحدث أشبه بالمرعبة ويلعب رامز جلال دور عجوز يستفز أصدقاؤه من الفنانين داخل الطائرة.

ويستقطب رامز في كل عام، العديد من النجوم من أصدقاؤه في الوسط الفني، وسيتم عرض البرنامج على شاشة قنوات "ام بي سي" .

والبرنامج الثاني هو برنامج "هبوط اضطراري" للفنان هاني رمزي، وتدور فكرته أيضا داخل طائرة فتتشابه مع فكرة برنامج رامز جلال، ولكن الأحداث تدور حول تلقي رامز وضيفه دعوة لحضور برنامج سيتم تصويره في بيروت، وأثناء ركوبهم الطائرة يتم الإعلان عن وجود عطل في محركات الطائرة ويكون هذا المقلب ويتم عرضه على قناة "الحياة".

ويقدم البرنامج الثالث الثنائي شادي ألفونس وخالد منصور للمرة الثانية، بعد تقديمهما برنامج مسابقات على شاشة "ام بي سي مصر" العام الماضي، والبرنامج هو "التجربة الخفية"، وتعتمد فكرته على القفز من الطائرة أثناء تحليقها بالجو وبالتالي تتشابه أيضا فكرة البرنامج مع البرنامجين السالف ذكرهما ويعرض البرنامج على شاشة قنوات "النهار".

وتختفي البرامج الحوارية حيث حتى الآن لم يتم الإعلان عن وجود برامج حوارية، وكذلك الحال لبرامج المسابقات التي بدأت تختفي هي الأخرى.

ويفسر أستاذ الإعلام الدكتور محمود علم الدين تلك الظاهرة بأن "برامج المقالب هذه البرامج لا يمكن تصنيفها ضمن برامج المقالب، فهي برامج مرعبة أولا وأخيرا، فهي تلعب على ترويع الضيف من أجل أضحاك المشاهدين".

وأضاف علم الدين "من الطبيعي أن تختفي البرامج الحوارية وبرامج المسابقات الرمضانية لأن الأفكار بدأت تختفي حتى نلاحظ تشابهًا الأفكار بين البرامج المقدمة، وهذا يدل على عدم وجود فكر جديد لمجموعة من البرامج الجديدة التي تتناسب مع الأجواء الرمضانية".

وبين أن "برامج المقالب أصبحت مجرد تمثيلية سخيفة على المشاهد حيث إن معظم الفنانين الذي يتم استضافتهم يكونوا على علم بالبرنامج والمقلب قبل التصوير لأنه لا يوجد إنسان يتقبل هذا المقلب بهذا الشكل ويسامح في حقه لمجرد علمه بأن البرنامج من تقديم صديقه الفنان".

وأشار إلى أنه "من هنا لابد من وجود أفكار جديدة وتبنيها، وعدم حصر الأفكار على بعض الفنانين فهناك مجموعة من الشباب غير المعروف من الممكن أن يقدم برنامج رمضاني مميز فقط نعطيه الفرصة".

واتفق أستاذ الإعلام في جامعة "القاهرة" الدكتور محمود خليل، مع ما رأي الدكتور محمود علم الدين موضحًا أنه "للأسف الأفكار المصرية للبرامج أصبحت معدومة وأصبحنا نعتمد على تمصير البرامج الأجنبية".

وأردف خليل أن "انتشار برامج المقالب أمر جيد لأنها لها نسبة مشاهده عالية ولكن تلك البرامج أصبحت برامج مرعبة للغاية وخطيرة جدا"، مبينًا أنه "ضد اختفاء البرامج الحوارية والبرامج المنوعة وبرامج المسابقات لأن لها جمهورها العريض من مشاهدين شهر رمضان الكريم".

وتابع "لابد من الاعتماد على البرامج المصرية الخالصة والتي تتناسب مع المشاهد المصري والمجتمع المصري وأنا أثق كثيرا أن هناك الكثير من الأفكار المبدعة المصرية الخالصة ونحتاج فقط لمن يتبناها".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رمضان يشهد اختفاء البرامج الحوارية وقلة برامج المسابقات والمقالب رمضان يشهد اختفاء البرامج الحوارية وقلة برامج المسابقات والمقالب



GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 08:38 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجّه رسالة للمتنمرين عليها هي وابنتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 10:57 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

تعرّف على "Corolla" الجديدة كليا من "تويوتا"

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 05:12 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

بريطانيا تحول منزلًا مهجورًا إلى مكان لحماية التاريخ

GMT 11:37 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

باحثون يكتشفون عظمة غامضة في جسم الإنسان

GMT 07:56 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

مهلا يا رونار

GMT 10:49 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات ريسبشن رائعة و جذابة تبهر ضيوفك

GMT 11:25 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أحمد الشناوي يكشف سبب انتقادات حارس الأهلي له
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday