نزاع بين موظفي تشارلي إيبدو لتقاسم الأسهم والأرباح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حققت المبيعات 21.6 مليون جنيه إسترليني

نزاع بين موظفي "تشارلي إيبدو" لتقاسم الأسهم والأرباح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نزاع بين موظفي "تشارلي إيبدو" لتقاسم الأسهم والأرباح

موظفي "تشارلي إيبدو"
برلين ـ جورج كرم

ارتفعت حدة النزاع بين موظفي مجلة "تشالي إيبدو" الفرنسية الساخرة الباقين على قيد الحياة، بشأن توزيع أرباح وأسهم المجلة، بعد أن حققت مبيعات هائلة، عقب أشهر من الهجوم المتطرف على مقرها في العاصمة باريس، الذي أسفر عن مقتل ثمانية من كتاب ورسامي الكاريكاتير في المجلة.

وأثارت الطفرة التي حدثت في مبيعات وإيرادات المجلة في أعقاب الهجمات المتطرفة في 7 كانون الثاني/ يناير، الخلاف الواسع بين موظفيها، وذلك وفقا لما أوردته صحيفة "ذي تايمز" البريطانية.

وحققت مبيعات مجلة "تشارلي إيبدو" رقمًا كبيرًا وصل إلى  21.6 مليون جنيه إسترليني منذ الهجمات الأخيرة، بعد أن قفزت أعداد النسخ المباعة للمجلة من 30 ألف نسخة في الأسبوع إلى مئات الآلاف.

ويرغب أعضاء المجلة الفرنسية الباقين على قيد الحياة، في توزيع الأرباح وأسهم المجلة بالتساوي فيما بينهم، علمًا بأنَّ 40% من هذه الأسهم مملوكة لآباء رئيس التحرير الذي قتل في الهجمات الخيرة.

وقد كلف الموظفين العاملين في المجلة، الذين يبلغ عددهم 11 موظف، محامين لتحويل المجلة، التي سبقت وأن نشرت رسوم مسيئة للرسول محمد (ص) على غلافها، إلى مجلة تعاونية للعاملين، ما يعني أن جميع الموظفين، لديهم حصص في الشركة.

وقوبلت هذه الخطوة الأخيرة بهجوم من قبل مساهم آخر رفض الكشف عن هويته، في رسالة بريد الكتروني مسربة إلى وكالة الأنباء الفرنسية، "فرانس برس"، واتهم الموظفين "المتآمرين" بمحاولة الاستيلاء على الأسهم المملوكة لرئيس تحرير المجلة المقتول، ستيفان تشاربونيير.

ويمتلك والدي "ستيفان" 40% من حصة المجلة، بينما يمتلك رئيس تحرير المجلة الجديد، لوران سوريسو، 40% أخرى، أما الـ20% المتبقية من حصة المجلة فتؤول إلى المدير المالي، إريك بورتهولت.

وأوضح أحد صحافيي المجلة، لوران ليجيه، أنَّ من شأن أعداد التوزيع الجديدة لأعداد المجلة في باريس، أن تسمح بتدفق مبالغ هائلة للصحيفة لاستخدامها بأكثر الطرق الشفافة الممكنة.

ويعتقد الصحافي الذي يكتب عمودًا لـ"تشارلي إببدو"، باتريك بيلو، أنَّ تحويل المجلة إلى مجلة تعاونية للعاملين، سيساعد على زيادة انتماء المساهمين للصحيفة، مضيفًا: عندما تعرضت المجلة للهجوم، كنا مرتبطين بها تمامًا، فالأمر لا يتعلق بتقاسم الكعكة، فنحن لا يعنينا المال.

وأوضح المتحدث باسم "سوريسو" و"بورتهولت"، أنَّ هذا المال يضر أكثر مما ينفع. وأضاف: "هذا الأمر يعيد إلى أذهاننا تلك الجنازات التي يتقاتل فيها الجميع للحصول على مجوهرات الجدة في طريق العودة من المقبرة.

وأكد أنَّ مالكي المجلة وعدوا بعدم تقاضي الأرباح لمدة ثلاث سنوات، وضمان أنَّ التبرعات التي تلقوها بقيمة 3 مليون جنيه إسترليني، تذهب لعائلات ضحايا الهجوم المتطرف الذي وقع في باريس.

وتابع: لاحظنا رغبة الصحفيين في فداء المجلة بأرواحهم، ولكن لا يزال أمامنا شوط طويل من التفكير في تعديل حصص المساهمين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نزاع بين موظفي تشارلي إيبدو لتقاسم الأسهم والأرباح نزاع بين موظفي تشارلي إيبدو لتقاسم الأسهم والأرباح



GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 08:38 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجّه رسالة للمتنمرين عليها هي وابنتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday