صحف سعودية تصرح دعم مصر من الثوابت الخليجية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صحف سعودية تصرح دعم مصر من الثوابت الخليجية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صحف سعودية تصرح دعم مصر من الثوابت الخليجية

صحف سعودية
الرياض - أ.ش.أ

اهتمت اليوم صحف السعودية بقضية الارهاب وسبل مكافحته.. وتناولت صحيفتا "الوطن "و"عكاظ " فى هذا الصدد تحركات المملكة ولقاءات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود بقادة الدول الشقيقة والصديقة خلال الفترة الماضية .

وقالت "الوطن" إن اللقاءات لم تكن مجرد لقاءات عابرة، وإنما اجتماعات محورية مع قادة دول مؤثرة على المستوى الإقليمي، ولها دور فاعل في الأزمات والتحديات العربية الراهنة مثل مصر والمملكة الأردنية وفلسطين".

وأضافت ولذلك جاءت التحركات الدبلوماسية السريعة والمكثفة للمملكة كي تضع النقاط على الحروف وترسم مع الأشقاء ثم الأصدقاء الخطوط التي يفترض أن يتم التحرك عليها من أجل انتشال الواقع العربي من حالته المتردية إلى ما هو أفضل.

من جانبها قالت صحيفة "عكاظ" إن التحرك السياسي النشط الذي تقوده المملكة، في جميع الاتجاهات، يشير إلى ملامح مرحلة جديدة تتشكل فيها مواقف مشتركة بين الدول الكبرى المؤثرة في المنطقة؛ من أجل إيقاف حالة الانحدار والسيولة الناتجة عن تنامي المجموعات الإرهابية التي باتت تهدد الأمن والاستقرار، ليس في الإقليم فقط، بل وفي العالم كله.

وأكدت إن الموقف الخليجي الداعم لمصر ومساندة جهودها لإصلاح أوضاعها الداخلية ومواجهة الإرهاب في سيناء وعلى حدودها الغربية ليس جديدا، فهو معروف ومن ثوابت سياسة المجموعة الخليجية.

وقالت لكن إعادة تأكيده في هذه المرحلة مهم؛" لأنه يتزامن مع مد جسور التواصل مع تركيا، إحدى الدول المهمة، وهو ما يعني ألا تعارض بين الموقفين، مساندة مصر، والتواصل مع تركيا، بل يبدو أن الجمع بين هذين الموقفين يشكل أساسا ضروريا في اتجاه تقارب وجهات النظر بين المجموعة الخليجية وتركيا حول المسائل المحورية، بغض النظر عن تباين الرؤى في بعض القضايا التي يمكن تجاوزها في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة. "

وتابعت "عكاظ " قائلة ومن الطبيعي أن تشكل القمم السعودية ــ المصرية والتركية، وما سبقها من لقاءات خليجية على مستوى الزعماء، دعما لهذا التحرك الهادف إلى بلورة موقف يستند إلى رؤية مشتركة ومناقشة القضايا المتعلقة بأمن الإقليم ومهدداته والمخاطر التي يتعرض لها، وتدارس العلاقات الثنائية وما تمثله من مصالح من أجل المصارحة لتجاوز العقبات والدخول في شراكة موضوعية تزيل ما يمكن أن يعطل أو يعرقل مشروع التقارب.

وأشارت الصحيفة السعودية إلى أن زيارة رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف اليوم للمملكة تأتي في هذا السياق، فانضمام باكستان لهذه الكتلة يسهم في تشكل ملامح مرحلة جديدة في العلاقات بين الدول المهمة في المنطقة، ويبرز صوت الاعتدال الرافض لزعزعة الأمن والقادر على الوقوف في وجه الإرهاب ومن يغذيه أو يشجعه.

من ناحية اخرى تناولت صحيفة "الرياض" خطاب رئيس وزراء اسرائيل الذى القاه امس امام الكونجرس الامريكى وقالت "بصرف النظر عما يحمله الخطاب من تداعيات على اضعاف أي من الجانبين الرئيس الأمريكي، أو رئيس الوزراء الإسرائيلي، فالثابت أن إسرائيل الحليف الأقوى مما لا يغير بالاستراتيجيات أو التعاون المفتوح وهذا يوضح بلا جدل أن الأهداف الإسرائيلية توازي، أو تتفوق على أهداف أمريكا الداخلية، وسر تفوقها على رسم أي سياسات تريد تمريرها عبر قواها التي قد تقطع حتى على رئيس الدولة علاقاته الخارجية إذا كانت تمس أمن أو رغبات إسرائيل هي الأولى والأخيرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحف سعودية تصرح دعم مصر من الثوابت الخليجية صحف سعودية تصرح دعم مصر من الثوابت الخليجية



GMT 07:24 2020 الأحد ,12 تموز / يوليو

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

GMT 11:49 2020 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday