نقابة الصحافيين تدين احتجاز الطواقم الصحافية والتنكيل بها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نقابة الصحافيين تدين احتجاز الطواقم الصحافية والتنكيل بها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نقابة الصحافيين تدين احتجاز الطواقم الصحافية والتنكيل بها

انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين
رام الله - وفا

أدانت نقابة الصحافيين إقدام قوات الاحتلال على احتجاز الطواقم الصحافية في ظروف بالغة الخطورة، من خلال منع مركباتهم من الحركة والتهديد بإطلاق النار عليهم واحتجاز عدد منهم في إحدى المنازل بالقرب من مفرق بيت عينون شمال شرق مدينة الخليل.

وأكدت في بيان صدر، مساء اليوم الأحد، أن هذا السلوك العدواني من قبل جنود الاحتلال تجاه الصحافيين الفلسطينيين هو نتاج لسياسة التحريض المعلن من قبل المسؤولين في حكومة الاحتلال وأجهزتها المختلفة، التي باتت تضع الصحافيين في دائرة الاستهداف المباشر، ما نتج عنه إصابة العشرات من الصحافيين بجروح مختلفة، إضافة إلى الاعتداء الجسدي ومنع الصحافيين من الحركة والدخول إلى البلدة القديمة منذ عام 1994.

وأشار البيان إلى أن نقابة الصحافيين تنظر بخطورة لمثل هذه الانتهاكات والجرائم بحق الصحافيين، وتحمل حكومة الاحتلال وقادتها السياسيين والعسكريين كامل المسؤولية عن حياة أي صحفي فلسطيني في ظل التهديد والاستهداف الذي يضع جميع الصحافيين في دائرة الخطر المحدق، وتدعو كافة المؤسسات الحقوقية والصحافية على المستوى الاقليمي والدولي للتحرك العاجل لدى الحكومات والمؤسسات الدولية، بما فيها مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة لإدانة هذه الانتهاكات والاعتداءات التي يمارسها جنود الاحتلال ومعاقبة كافة المتورطين في ارتكاب هذه الجرائم، وضمان عدم افلاتهم من العقاب.

وشددت النقابة على أهمية تحويل مناسبة اليوم العالمي لمقاومة افلات قتلة الصحافيين ومرتكبي الجرائم بحقهم من العقاب الذي يصادف حلوله الثاني من نوفمبر / تشرين الثاني من كل عام، إلى يوم للوقوف إلى جانب الصحافيين الفلسطينيين ومساندتهم، في ظل ما يتعرضون له من جرائم وانتهاكات باتت شبه يومية.

وطالبت المؤسسات الدولية بالتحرك من أجل لجم الهيجان الاحتلالي الذي ينفذه جنود الاحتلال بحق الصحافيين الذين يمارسون عملهم المهني في تغطية الأحداث الجارية بين المواطنين وقوات الاحتلال في أغلب المدن الفلسطينية.

ودعت نقابة الصحافيين كافة الصحافيين العاملين في الأرض الفلسطينية إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر إزاء تصاعد جرائم الاحتلال بحقهم، وأهمية التواصل مع ممثلي النقابة في جميع المحافظات والإبلاغ الفوري عن وقوع أية انتهاكات أو اعتداءات بحقهم في إطار عملية توثيق هذه الجرائم، تمهيدا لرفعها إلى المؤسسات الاقليمية والدولية، والضغط من أجل ضمان معاقبة كافة المتورطين في هذه الاعتداءات والانتهاكات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقابة الصحافيين تدين احتجاز الطواقم الصحافية والتنكيل بها نقابة الصحافيين تدين احتجاز الطواقم الصحافية والتنكيل بها



GMT 07:24 2020 الأحد ,12 تموز / يوليو

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

GMT 11:49 2020 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday