الصحة العالمية تدعو لاحترام سلامة العاملين والمرافق الصحية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الصحة العالمية" تدعو لاحترام سلامة العاملين والمرافق الصحية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الصحة العالمية" تدعو لاحترام سلامة العاملين والمرافق الصحية

منظمة الصحة العالمية
عمان - فلسطين اليوم

دعت منظمة الصحة العالمية اطراف النزاع باليمن، في ذكرى مرور عام على اندلاع الصراع، الى الالتزام بتسهيل الوصول الإنساني والطبي لمناطق البلاد كافة، واحترام سلامة العاملين الصحيين والمرافق الصحية التي تعمل أساساً في ظروف صعبة.

ويصادف هذا الأسبوع مرور عام على اندلاع الصراع في اليمن، حسب بيان اصدرته منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين وحصلت (بترا) على نسخة منه، والذي اشار الى ان أحداث العنف خلفت تأثيراً مدمراً على الملايين من المدنيين الأبرياء، وتسببت في معاناة لا حدود لها، فمنذ آذار 2015، لقي ما يزيد على 6200 شخص حتفهم وأصيب أكثر من 30 الف شخص.

ويحتاج أكثر من 21 مليون شخص (أي حوالي 82 بالمئة من إجمالي السكان) إلى مساعدات إنسانية، بمن فيهم حوالي 5ر2 مليون نازح وفق البيان الذي لفت الى ان أكثر من ثلث السكان المحتاجين يقطنون في مناطق يستحيل أو يصعب الوصول إليها.

وقال البيان "حتى قبل الأزمة الراهنة، كان النظام الصحي يواجه بعض التحديات، غير أن العنف الدائر أدى إلى المزيد من التدهور للوضع الصحي.

ويجد ما يقرب من 19 مليون شخص صعوبة في الحصول على المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي، ما يجعلهم عرضة لخطر الإصابة بالأمراض المعدية مثل حمى الضنك والملاريا والكوليرا".

واضاف، "يحتاج ما يزيد على 14 مليون شخص للخدمات الصحية العاجلة، بمن فيهم أكثر من مليوني طفل يعانون من سوء التغذية الحاد إضافة للنساء الحوامل والمرضعات، ولكن على الرغم من هذه الاحتياجات العاجلة، فإن حوالي 25 بالمئة من المرافق الصحية أغلقت أبوابها بسبب الأضرار التي تعرضت لها أو نقص الكوادر الطبية والأدوية وغيرها من الموارد".

وفي هذا الصدد، قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط الدكتور علاء الدين العلوان، ان حجم الاحتياجات الصحية في اليمن هائل، والعمل خلال فترات الصراع ليس بالأمر الهين، مبينا انه خلال العام الماضي، اضطرت منظمة الصحة العالمية إلى إرسال الأدوية والمستلزمات المنقذة للحياة عبر القوارب عندما كانت الطرق مغلقة، وكذلك نقل المياه الآمنة للمرافق الصحية عبر عربات تجرها الدواب بسبب نقص الوقود".

وتمكنت منظمة الصحة العالمية منذ آذار 2015 من الوصول الى 7 ملايين شخص من خلال توزيع حوالي 450 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية، وتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية المتكاملة، بما فيها خدمات الصحة النفسية، عبر الفرق والعيادات الطبية المتنقلة وتوزيع أكثر من 150 الف قارورة انسولين.

وساهمت منظمة الصحة العالمية مع الشركاء في تطعيم أكثر من خمسة ملايين طفل دون الخامسة ضد شلل الأطفال وتطعيم أكثر 4ر2 مليون طفل دون سن الخامسة عشرة ضد الحصبة والحصبة الألمانية، مثلما وفرت مليون لتر من الوقود للمستشفيات ومليوني لتر من المياه النظيفة للمرافق الصحية ومخيمات النازحين.

واكد الدكتور علوان انه على الرغم من الجهود التي بذلتها المنظمة حتى الآن، إلا أن هناك الكثير من العمل الذي يتعين فعله للاستجابة للاحتياجات الصحية للسكان في اليمن.

وقال في هذا السياق، "ينتابني قلق شديد إزاء محدودية التمويل للقطاع الصحي، والذي لم يتلق حتى الآن إلا 6 بالمئة فقط من الدعم المطلوب للعام 2016".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة العالمية تدعو لاحترام سلامة العاملين والمرافق الصحية الصحة العالمية تدعو لاحترام سلامة العاملين والمرافق الصحية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday