الفايز يؤكد أهمية التواصل مع رجال الأعمال الأردنيين المغتربين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الفايز يؤكد أهمية التواصل مع رجال الأعمال الأردنيين المغتربين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفايز يؤكد أهمية التواصل مع رجال الأعمال الأردنيين المغتربين

رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز
دبي - فلسطين اليوم

اكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز اهمية التواصل مع رجال الاعمال الاردنيين المغتربين في الخارج للوقوف على احتياجاتهم ومطالبهم والمعيقات التي تعترضهم من اجل حلها، بهدف دعمهم ودفعهم لتعزيز استثماراتهم في الاردن.

وبين الفايز خلال لقائه اليوم الخميس عددا من رجال الاعمال الاردنيين في دبي، ان جلالة الملك عبدالله الثاني يحرص دائما على دعم الاردنيين في الخارج وخاصة رجال الاعمال، ويوجه الحكومات باستمرار على توفير التسهيلات التي يحتاجونها من اجل اقامة مشاريعهم الاستثمارية في الاردن، وتعزيز ارتباطهم في الوطن.

وقال انه وعلى ضوء التوجيهات الملكية، فقد نظمت العديد من المؤتمرات للمغتربين الاردنيين كان آخرها المؤتمر الذي عقد قبل اشهر في البحر الميت تحت شعار "الاردن يجمعنا".

واكد الفايز ان هدف هذه المؤتمرات، توثيق صلة الأردنيين في الخارج بوطنهم، والوقوف على التحديات التي تواجههم، ووضع آليات مستدامة للشراكة معهم، وتعزيز مشاركتهم في الاقتصاد الوطني للنهوض فيه، والمساهمة في حل مشكلتي الفقر والبطالة، والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.

واشار الفايز خلال اللقاء الى انه وبتوجيهات من جلالة الملك، فسيتم اعادة النظر بالعديد من التشريعات القانونية المتعلقة بالشأن الاستثماري والاقتصادي، لجهة إزالة المعيقات امام المستثمرين الاردنيين بشكل خاص، والعرب والاجانب بشكل عام، مؤكدا ان الاردن تتوفر فيه البيئة الاستثمارية الجاذبة، ويتمتع بالأمن والاستقرار، فحالة الامن والامان هي الاساس القوي لأي استثمار ناجح.

وخلال اللقاء اشار رجال الاعمال الى عدد من الملاحظات تضمنت مطالبتهم بايجاد الحلول السريعة واللازمة لتشجيع الاستثمار في الاردن وجذب المزيد من الاستثمارات العربية اليه.

واكدوا ضرورة الغاء الضريبة على الاستثمارات وخاصة العقارية، وتحصيل المبالغ المتأتية من هذه الضريبة من خلال تحميلها لبند الرسوم التي تدفع عند تقديم طلب الترخيص وحال تجديده، على اعتبار ان مسمى ضريبة الدخل على الاستثمار يوجد حساسية لدى اي مستثمر عربي.

واكدوا انه اذا تم العمل على ذلك؛ فإن الاردن سيشهد تدفقا كبيرا للاستثمارات خاصة في قطاع العقارات الذي يعد قطاع جاذبا في الاردن لأي مستثمر.

كما دعوا الى تسهيل الحصول على تأشيرات السفر الى الاردن للعرب والاجانب، وتسريع الحصول عليها، وتفعيل دور السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية الاردنية في الخارج من خلال التواصل مع رجال الاعمال الاردنيين المغتربين لإطلاعهم على الفرص الاستثمارية المتوفرة في الاردن، وليطلع المستثمرون العرب والاجانب عليها، وكذلك حل المشاكل التي تعترضهم لتشجيعهم على الاستثمار في الاردن.

واشار عدد من رجال الاعمال الى ان دولا عربية تسعى الى تعزيز السياحة العلاجية لديها، ومن شأن هذا ان يؤثر على قطاع السياحة العلاجية في الاردن، مطالبين الجهات المعنية بالتنبه الى ذلك والعمل بسرعة على دعم قطاع السياحة في الاردن والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم للسائح العربي والاجنبي.

وبخصوص المؤتمرات التي تعقد للأردنيين المغتربين، اكدوا اهمية التنسيق مع مجالس رجال الاعمال الاردنيين في الخارج عند اختيار الاسماء المشاركة في هذه المؤتمرات؛ لأن من شأن هذا ان يضع المسؤولين في الاردن بصورة المعيقات الحقيقية التي تعترض المستثمرين الاردنيين وغيرهم.

وخلال اللقاء جرى الحديث حول العديد من القضايا المتعلقة بالاستثمار في الاردن، ودور المغتربين الاردنيين في الخارج بتنشيط عجلته، حيث اكد رئيس مجلس الاعيان، ان العديد من الملاحظات التي طرحت جديرة بالاهتمام والمتابعة، مشيرا الى ان مجلس الاعيان سيعمل من خلال لجانه المختصة على بحثها مع الجهات الرسمية المعنية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفايز يؤكد أهمية التواصل مع رجال الأعمال الأردنيين المغتربين الفايز يؤكد أهمية التواصل مع رجال الأعمال الأردنيين المغتربين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday