الكويت تستنكر الممارسات العنصرية لسلطات الاحتلال ضد الفلسطينيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الكويت تستنكر الممارسات العنصرية لسلطات الاحتلال ضد الفلسطينيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكويت تستنكر الممارسات العنصرية لسلطات الاحتلال ضد الفلسطينيين

ممارسات العنصرية لسلطات الاحتلال ضد الفلسطينيين
نيويورك - فلسطين اليوم

أكدت دولة الكويت استخفاف إسرائيل المستمر بالقوانين والالتزامات الدولية، ووصفتها ب "الدولة المارقة عن القانون الدولي وكافة القرارات الأممية".
 واستنكرت الكويت الممارسات العنصرية لسلطات الاحتلال والمستوطنين ضد الفلسطينيين لعزل ممتلكاتهم ومقدساتهم، والتي تعد إنتهاكا وخرقا لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية وعلى رأسها اتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية المدنيين في وقت الحرب.

 وطالبت المجتمع الدولي بتمكين الشعب الفلسطيني من حصوله على حقه في تقرير مصيره وإقامة دولة مستقلة على أرضه عاصمتها القدس الشرقية وتمكين الشعب الفلسطيني من العيش الكريم.
 وحثت على العمل على رفع الحصار غير القانوني الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني والدولة الفلسطينية وصولا الى إنهاء الاحتلال وتمكين دولة فلسطين من ممارسة سيادتها.

ودعت المجتمع الدولي الى دعم الشعب الفلسطيني في جهوده لإعادة إعمار غزة مما خلفه العدوان الإسرائيلي عليها.
 جاء ذلك في بيان وفد دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة أمام اللجنة الثانية عند مناقشتها بند "السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني في الارض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وللسكان العرب في الجولان السوري المحتل على مواردهم الطبيعية".

 وأشار البيان إلى استمرار تعدي الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وذلك عن طريق استمرار التعسف والعنف والقمع الممنهج وانتهاك الأعراف والقوانين الدولية وهدم الأسس الممكنة لبناء التنمية فضلا عن إستنزاف الموارد الطبيعية.

وأوضح أن إسرائيل دمرت البنى التحتية الفلسطينية والمؤسسات التعليمية واستمر التوسع غير القانوني للاستيطان حتى أصبح 40 بالمائة من أراضي الضفة الغربية يخضع لمجالس ذات صلة بالاستيطان كما استمر هدم منازل المواطنين الفلسطينيين واستمرت إسرائيل بالممارسات التي تعيق التنمية وتضر بالموارد الطبيعية من خلال سياسات تمييزية تحد من فرص حصول الفلسطينيين على الأراضي وعلى حصص التوزيع من المياه، مضيفا أن إسرائيل مازالت تسيطر على جميع مصادر المياه إذ يسمح للإسرائيلي باستهلاك ستة أضعاف ما يسمح للمواطن الفلسطيني باستهلاكه، كما أن القيود التي تفرضها إسرائيل مستمرة على النشاط الاقتصادي الفلسطيني بشكل عام وهو ما يؤدي بدوره الى استمرارها في عزله عن العالم أجمع.

 وجدد البيان تعهد دولة الكويت بتقديم 200 مليون دولار أمريكي للثلاث سنوات القادمة مساهمة منها في إعادة بناء وإعمار ما دمره العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكويت تستنكر الممارسات العنصرية لسلطات الاحتلال ضد الفلسطينيين الكويت تستنكر الممارسات العنصرية لسلطات الاحتلال ضد الفلسطينيين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 10:35 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ناسا ترصد دخول كوكب جديد غريب الأطوار مجموعتنا الشمسية

GMT 13:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

جهاز جديد يراقب السكر في الدم من دون وخز الإبرر

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المدن والطرق

GMT 18:56 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

شباب الخليل يحسم ديربي دورا بثنائية

GMT 07:04 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

نساء يُنظّمن معرضًا لحطام التصميمات وقصصها المرعبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday