النواب يبدأ مناقشة قانون المخدرات والمؤثرات العقلية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

النواب يبدأ مناقشة قانون المخدرات والمؤثرات العقلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النواب يبدأ مناقشة قانون المخدرات والمؤثرات العقلية

مجلس النواب
عمان - فلسطين اليوم

شرع مجلس النواب في جلسته مساء اليوم الاحد برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة وحضور هيئة الوزارة بمناقشة قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 2015 .

ويأتي مشروع القانون لمكافحة آفة المخدرات ومواجهتها بتشريعات أكثر شمولية، بهدف الحد من انتشارها في المجتمع بصورة وقائية واحترازية، وتجريم جميع صور التعامل غير المشروع بالمواد المخدرة والمستحضرات والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية والمعاقبة عليها.

وطالب نواب بحظر الخمر تصنيعا وتعاطيا وترويجاً ومعاملتها معاملة المخدرات وادراج ذلك ضمن مشروع قانون المخدرات والمؤثرات العقلي ، ورغم ان المقترح لم ينجح بالتصويت الا ان عددا من النواب طالبوا رئيس المجلس عبر مذكرة اعادة مناقشة الموضوع عند الانتهاء من مواد القانون وقبل التصويت على القانون بمجمله.

الى ذلك طالبت مذكرة نيابية بعقد جلسة مناقشة عامة حول الواقع الصحي والتعليمي والخدمي والبيئي في المملكة، حيث اشارت المذكرة التي وقعها 25 نائبا وتبناها النائب خير ابو صعيليك الى ازدياد شكاوي المواطنين خصوصا في منطقة شرق وجنوب عمان من تدني مستوى هذه الخدمات.

كما تقدم نواب باقتراح لتعديل قانون المحكمة الدستورية ، بما يكفل تحديد قيمة المكافاة المالية التي يتقاضاها اعضاء المحكمة من قبل الرئيس بدل الجلسات التي تعقد للنظر في طلبات الطعن في دستورية القوانين والانظمة النافذة او التفسير المقدمة للمحكمة وذلك حفاظا على المال العام وعملا بتجارب بعض الدول التي يكون فيها اعضاء المحكمة غير متفرغين ، فضلا عن ارتفاع مبالغ جواز الجمع لعضو المحكمة بين راتب التقاعد والراتب والعلاوات المقررة له بمقتضى القانون .

واشار الاقتراح بقانون الذي تبناه النائب الدكتور هايل الدعجة الى عدم جواز ان يكون عضو المحكمة موظفا في القطاع العام او الخاص او اشغال اي منصب لدى اي منهما او ممارسة اي عمل او نشاط تجاري ، وان يكون عضوا في اي مجلس ادارة اي شركة او هيئة مديريها او رئيسا او عضوا في مجلس ادارة او مجلس امناء اي مؤسسة عامة او خاصة ، وان يقوم باي عمل لصالح اي جهة مهما كانت صفتها او ان يكون منتسبا لأي حزب .

وفي بداية الجلسة التي ترأس جانبا منها النائب الاول لرئيس المجلس الدكتور مصطفى العماوي وقف اعضاء المجلس والحكومة دقيقة صمت وقرأوا الفاتحة على روح الشهيد الطيار الرائد معاذ بني فارس الذي قضى اثر تحطم طائرته العسكرية .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النواب يبدأ مناقشة قانون المخدرات والمؤثرات العقلية النواب يبدأ مناقشة قانون المخدرات والمؤثرات العقلية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday