خالد بحاح يؤكد أن محادثات جنيف للتشاور وليست للتفاوض
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خالد بحاح يؤكد أن محادثات جنيف للتشاور وليست للتفاوض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خالد بحاح يؤكد أن محادثات جنيف للتشاور وليست للتفاوض

رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح
الرياض - فلسطين اليوم

أكد نائب رئيس الجمهورية اليمنية رئيس مجلس الوزراء الدكتور خالد محفوظ بحاح أن الذهاب الى محادثات جنيف سيكون من أجل التشاور حول تطبيق القرارات الأممية التي تلزم ميلشيات بتسليم مؤسسات الدولة و الانسحاب من المدن المحتلة، مشددا على أن إدارة الصراع والانتصار للحق، وإرادة الشعب هي مسؤولية مشتركة يجب على جميع أبناء اليمن الشرفاء والمخلصين أن يسهموا فيها، وأن تسخر كل الجهود لإيقاف القتل والدمار بعيداً عن أي حسابات أو مكاسب فئوية.

وقال بحاح خلال مؤتمر صحفي عقده الاثنين بالرياض إن الذهاب إلى مؤتمر جنيف سيكون للتشاور في آلية تنفيذ القرار 2216، موضحا أن المؤتمر هو لقاء تشاوري وليس تفاوضيا، واللقاء التشاوري ليس ملزما بقدر إيجاد حلول وآليات لعمليات التنفيذ، مشيرا إلى أن المرجعيات في ذلك المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومؤتمر الحوار الوطني والقرارات الدولية وبالأخص 2216، وهذه المرجعيات ملزمة لكل الأطراف، نقلاً عن قنا.

وأضاف أن "ما يجري في اليمن هو اختلال في موازين القوى مكن طرفا من الاعتداء على الآخر، وأن الذين استبدلوا الولاء للوطن بالولاء للأفراد باتوا مع كل خطوة يخطونها يرفعون مستوى الكراهية عليهم، ومع كل طلقة نارية يستنزفون مالهم من رصيد في قلوب أبناء الشعب، فهم الآن في ثوب المعتدي الغاشم الخائن لشعبه ودينه المفارق للجماعة".

وأشار إلى أن الحكومة اليمنية التي قررت العودة إلى ممارسة عملها في ظروف معقدة واستثنائية استجابة واستشعاراً منها للحس الوطني تواجه في الواقع تحديات كبيرة، ولا يخفى على الشعب اليمني جسامة المسؤولية القائمة أمامها، لافتا إلى أن الحكومة الحالية أمام عدد من الملفات المهمة والعاجلة في نفس الوقت ولعل في مقدمتها ملف الإغاثة حيث تم خلال الثلاثة أسابيع الماضية نقل أكثر من 90 بالمئة من العالقين اليمنيين في الخارج.

وأكد أن المقاومة على الأرض هي عملية لم يكن مخطط لها وهي طبيعية أنتجت نفسها، ويجب أن نعطيها حق المشاركة للوقوف أمام ميليشيا الحوثي وصالح التي أنتجت هذا الوضع الذي نحن فيه، وعلينا أن نستعيد الدولة، ونعيد هذه الميليشيا إلى وضعها الطبيعي ليكونوا مواطنين صالحين، مبيناً أن مشاركة الحكومة اليمنية في مؤتمر جنيف لا تكسر قوة المقاومة وهي مستمرة ولا تلتفت لأي حوارات لا تعطيها حقها كاملا بمعنى استمرارية الحق للمواطن اليمني في الدفاع عن نفسه أرضاً وإنساناً.

وأضاف نائب رئيس الجمهورية اليمنية: "اننا نتطلع لأن يكون اليمن جزءاً من منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لكي نسهم معاً في حماية إقليمنا وشبه الجزيرة العربية".
 

 


palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد بحاح يؤكد أن محادثات جنيف للتشاور وليست للتفاوض خالد بحاح يؤكد أن محادثات جنيف للتشاور وليست للتفاوض



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday