عسيري يؤكد التزام تحالف دعم الشرعية في اليمن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عسيري يؤكد التزام تحالف دعم الشرعية في اليمن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عسيري يؤكد التزام تحالف دعم الشرعية في اليمن

المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد أحمد عسيري
صنعاء ـ فلسطين اليوم

 أكد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد أحمد عسيري ، أن هناك قواعد تنظم الاشتباك في العمل العسكري ؛ وخاصة بشأن عمليات تحديد الأهداف وتعريفها، والتأكد من صلاحية استهدافها، ودراسة بيئة الهدف نفسه، إضافة إلى ورود المعلومات من نفس البيئة .

وأشار العسيري في مؤتمر صحفي عقد بالرياض ، مساء أمس الأحد، عقب إعلان التحالف العربي تشكيل فريق مستقل عالي المستوى في مجال الأسلحة، والقانون الدولي الإنساني؛ لتقييم الحوادث وإجراءات التحقق، وآلية الاستهداف المتبعة، وتطويرها ، إلى أن عمليات التحالف تُنفذ في بيئة لا يتواجد فيها قوات التحالف، ولكن عناصر تابعة للحكومة اليمنية الشرعية، إضافة إلى وسائل الاستخبارات المختلفة؛التي تأتي من الأقمار الصناعية ، والطائرات بدون طيار، وطائرات الاستطلاع، والتي تُدمج كلها في خلية الاستخبارات، ويتم تعريف الهدف، ووضع قواعد للأهداف وتعريفها، وترجيح الهدف : هل هو معادي عسكري ويجب استهدافه ، أم لا؟.

وتابع: "قد يكون هناك هدف، ولكن الأضرار الناجمة عن الاستهداف قد تؤخر التعامل مع الهدف إلى مرحلة لاحقة للتعامل معه ، وذلك في حال وجوده داخل منشأة مدنية أو منطقة ذات كثافة سكانية"، فيما أشار إلى عملية الأهداف الحرجة التي تحتاج إلى المزيد من العمل الاستخباراتي للتأكد من أنه هدف معادي ، ليخضع بذلك لسلطة متخذ القرار حتى يتم السماح بالاستهداف.

وجدد العميد عسيرى التأكيد على أنه لا استهداف للبنية التحتية، والمناطق السكانية التي يتواجد بها مدنيون ، حتى وإن تواجد بها عناصر معادية.

وبشأن الادعاءات حول استهداف مدنيين ، أشار العميد عسيري إلى أن الحكومة اليمنية شكلت لجنة وطنية لبحث هذه الادعاءات ؛ حيث زارت قيادة القوات المشتركة ، واطلعت على كافة الخطوات الخاصة بالاستهداف؛ ومنها تسجيلات الطيارين منذ لحظة الانطلاق، وحتى العودة، ودقة الاستهداف؛ وأصبح لديها القناعة بعدم وجود عشوائية في العمل، لافتًا في ذات الوقت إلى احتمالية وقوع أخطاء بشرية، قد تكون راجعة لأسباب جوية، مؤكدًا أن التحقيقات تتم في جميع الادعاءات التي تُقدم إلي قيادة التحالف.

وقال العميد عسيرى إن الفريق الذي تم تشكيله يأتي عمله من خارج قوات التحالف، لمراجعة جميع الإجراءات التي تتم على مستوى قيادة التحالف، للتأكد من صحة التحقيقات وآلية التحقيقات، والإجراءات التي تمت؛ وذلك بشكل مستقل خارج سياق قيادة التحالف، مشيرًا إلى أن هناك تدريب يُعقد الآن بالرياض حول وضع قواعد الاشتباك، ويخضع له جميع من هم بمراكز القيادة لتطوير آلية العمل.

نقلا عن أ. ش .أ

 

 

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عسيري يؤكد التزام تحالف دعم الشرعية في اليمن عسيري يؤكد التزام تحالف دعم الشرعية في اليمن



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday