قائد الجيش اللبناني يؤكد أن قوة الجيش تكمن بعيدا عن السياسة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قائد الجيش اللبناني يؤكد أن قوة الجيش تكمن بعيدا عن السياسة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قائد الجيش اللبناني يؤكد أن قوة الجيش تكمن بعيدا عن السياسة

قائد الجيش اللبناني يؤكد أن قوة الجيش تكمن بعيدا عن السياسة
بيروت - شينخوا

أعلن قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي  (الاثنين) أن "الجيش يعمل في سبيل كل لبنان ومصلحة أبنائه جميعا وهو ليس في موقع الخلاف مع أي جهة وقوته تمكن في بقائه بعيدا عن السياسة وعلى مسافة واحدة من الجميع".
وأكد قهوجي، في اجتماعات عسكرية بحسب بيان صدر عن قيادة الجيش، "قرار الجيش الحازم في حماية الوحدة الوطنية والحفاظ على الإستقرار" في ظل "الأزمات والأحداث التي تجتاح المنطقة وترخي بظلالها على لبنان."
وأضاف ان لبنان يعاني من "استمرار الفراغ الرئاسي والتجاذبات بين القوى السياسية والإرباك في أداء مؤسسات الدولة فضلا عن التظاهرات والإحتجاجات الشعبية."
وشدد على أن "الجيش جاهز للتدخل عند الحاجة لمؤازرة القوى الأمنية أو لدى حصول خطر جدي مؤسسات الدولة وعلى أرواح المواطنين وممتلكاتهم."
وأثنى على "جهود الوحدات العسكرية وتضحياتها للحفاظ على مسيرة السلم الأهلي وحماية الحدود من التنظيمات الإرهابية وتفكيك الشبكات والخلايا الإرهابية في الداخل."
وأشار إلى أن "التعزيزات والإجراءات الميدانية المكثفة التي اتخذتها قوى الجيش على الحدود الشرقية مع سوريا قد أدت بشكل واضح الى تقليص تحركات المسلحين وشل مبادرتهم إلى الإعتداء على مراكز الجيش وأهالي البلدات الحدودية."
وقال إن "قضية العسكريين المخطوفين لدى التنظيمات الإرهابية ما تزال تراوح مكانها نتيجة عدم التزام هذه التنظيمات بالحلول المقترحة"، مؤكدا أن "هذه القضية ستبقى في طليعة اهتمامات قيادة الجيش، التي تسعى إلى تحرير هؤلاء العسكريين بكل السبل المتاحة".
ويخوض الجيش اللبناني مواجهات مع جماعات مسلحة تابعة ل(النصرة) و (داعش) تقيم تحصينات في مرتفعات بلدة (عرسال) اللبنانية الواقعة على سلسلة الجبال الشرقية الحدودية التي تتداخل أطرافها مع اطراف منطقة (القلمون) السورية.
وكانت هذه الجماعات هاجمت مراكز الجيش اللبناني في المنطقة في صيف العام 2014 واختطفت عددا من العسكريين وقتلت 4 منهم مهددة بقتل المزيد اذا لم تستجب سلطات لبنان لمطلبها بمقايضة العسكريين المختطفين بمعتقلين في السجون اللبنانية بينهم قياديون مرتبطون بتنظيمات (القاعدة) و (النصرة) و (داعش).
وأوضح قهوجي أن "قدرات الجيش العسكرية في ازدياد مستمر لا سيما مع تسلمه كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والأعتدة النوعية من الدول الصديقة الى جانب الهبة العسكرية السعودية."
ورأى أن "تسارع وتيرة المساعدات المقدمة الى الجيش هي تأكيد على ثقة المجتمع الدولي به ودوره الأساسي في حماية لبنان".
وكان لبنان قد تسلم في 20  آذار الماضي دفعة اولى من اسلحة فرنسية مقدمة للجيش اللبناني في اطار هبة سعودية تبلغ 3 مليارات دولار بهدف تعزيز قدرات الجيش.
يذكر ان السعودية كانت أعلنت في العام 2013 عن تقديم هبة لتعزيز قدرات الجيش اللبناني بقيمة 3 مليارات دولار، كما قدمت في العام 2014 هبة عسكرية عاجلة بقيمة مليار دولار لمساعدة الجيش وقوى الأمن الداخلي في مكافحة الارهاب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائد الجيش اللبناني يؤكد أن قوة الجيش تكمن بعيدا عن السياسة قائد الجيش اللبناني يؤكد أن قوة الجيش تكمن بعيدا عن السياسة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday