قادة الوفاق الليبي وسط طرابلس للمرة الأولى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قادة "الوفاق الليبي" وسط طرابلس للمرة الأولى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قادة "الوفاق الليبي" وسط طرابلس للمرة الأولى

رئيس حكومة الوفاق فايز السراج خلال جولته الصباحية
طرابلس - فلسطين اليوم

أدى رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي صلاة الجمعة في مسجد ميزران بطرابلس بعد قيامهم بجولة صباحية بالعاصمة، وسط مؤشرات على تنامي ثقتهم بتولي السلطة في البلاد.

وكان في استقبال رئيس حكومة الوفاق فايز السراج، الجمعة 1 إبريل/نيسان، عدد غفير من المصلين، فيما تعالت التكبيرات والأناشيد مرحبة "ببداية عهد جديد وقدوم حكومة الوفاق الوطني"، ليعود بعد ذلك إلى القاعدة البحرية التي تخضع لحراسة مشددة والتي يتمركزون بها منذ وصولهم للعاصمة الليبية يوم الأربعاء.

وزار السراج ميدان الشهداء، خلال جولته الصباحية بالعاصمة الليبية، كما تفقد قوات الجيش والشرطة، في تحية لدورهم الوطني في استتباب الأمن والأمان، حسب ‎المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني‎. 

وكان مجلس الأمن الدولي قد دعا المجلس الرئاسي لحكومة الوحدة "للبدء فورا في ممارسة مهامه في طرابلس لتوسيع قواعد التأييد ومواجهة التحديات السياسية والأمنية والإنسانية والاقتصادية والمؤسسية ومكافحة الخطر المتزايد للإرهاب".

ن جهة أخرى، بحث رئيس وأعضاء المجلس مع صندوق موازنة الأسعار المشاكل التي تواجه الصندوق والمقترحات لكيفية توفير السلع التموينية الأساسية للمواطن خلال الفترة القريبة المقبلة.

وفي ظل الظروف الراهنة، تم التأكيد على أن تلبية حاجات المواطن والإسراع بإيجاد الطرق الأمثل لتوصيل السلع في كافة أنحاء ليبيا هي أهم أولويات المجلس الرئاسي.

كما بحث رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني خلال اجتماع بمحافظ مصرف ليبيا المركزي مشكلة توفير السيولة النقدية وتأمين المصارف.

وخلص الاجتماع إلى أهمية التنسيق والتعاون البناء بين مصرف ليبيا المركزي والمصارف التجارية وديوان المحاسبة، بما يحقق المصلحة العامة ويحفظ المال العام.

والوضع الأمني في طرابلس مضطرب عموما لكن الأجواء في المدينة اتسمت بالهدوء منذ وصول أعضاء المجلس الأربعاء. وحظيت حكومة الوفاق الوطني الليبية بدعم داخلي مهم مع إعلان بلديات 10 مدن ساحلية غربا تأييدها لها، أملا في أن تتمكن هذه الحكومة المدعومة من المجتمع الدولي من إنهاء النزاع المسلح والفوضى الأمنية ووقف التدهور الاقتصادي.

في غضون ذلك، أعلن أعضاء "حراك أبناء الجنوب" في مدينة سبها دعمهم لحكومة الوفاق الوطني "من أجل إنهاء معاناة المواطن الليبي".

ورحب أعضاء الحراك بدخول المجلس الرئاسي إلى طرابلس "كخطوة مهمة في تمهيد الطريق أمام مباشرة حكومة الوفاق الوطني للعمل من العاصمة".

وطالبوا جميع الليبيين "بتغليب مصلحة الوطن وحقن الدماء"، وفتح حوار شعاره "لا غالب ولا مغلوب، بل اخوة أحباء من أجل الوطن".

وأعلن المجلس البلدي لبلدية سبها ومؤسسات المجتمع المدني والأعيان والمشايخ في بيان الخميس عن ترحيبهم بدخول المجلس الرئاسي إلى العاصمة طرابلس، كما أكدوا دعمهم الكامل للمجلس الرئاسي، مطالبين بـ"عدم التراخي في استتباب الأمن ومعافاة الاقتصاد ودعم المصالحة الوطنية بين أفراد الشعب الليبي".

كذلك، نظم العشرات من أهالي مدينة صبراتة وقفة تضامنية، الجمعة، للمطالبة بالمصالحة الوطنية وعودة المهجرين والنازحين وتحقيق العدالة الاجتماعية وإبداء دعمهم لحكومة الوفاق الوطني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قادة الوفاق الليبي وسط طرابلس للمرة الأولى قادة الوفاق الليبي وسط طرابلس للمرة الأولى



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday