لبنان والعراق يتحفظان على اعتبار حزب الله منظمة متطرفة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لبنان والعراق يتحفظان على اعتبار "حزب الله "منظمة متطرفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لبنان والعراق يتحفظان على اعتبار "حزب الله "منظمة متطرفة

مجلس التعاون لدول الخليج العربية
بغداد - فلسطين اليوم

أيد وزراء الداخلية العرب الأربعاء 2 مارس/آذار قرار مجلس التعاون الخليجي اعتبار حزب الله "منظمة إرهابية" باستثناء لبنان والعراق اللذين تحفظا على القرار.

وقال وزراء الداخلية العرب في البيان الختامي لاجتماع عقدوه في تونس"ندين إدانة كاملة حزب الله الإرهابي لدوره في زعزعة الاستقرار في المنطقة العربية".

من جهته، قال وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق "نحن نؤيد اعتبار إيران مصدرا لزعزعة السلم في المنطقة ولكن نتحفظ على تصنيف حزب الله منظمة إرهابية."

بدوره، قال وزير الداخلية العراقي محمد الغبان، بعد انسحابه من جلسة مغلقة، "نحن هنا لمناقشة خطط مشتركة للتصدي للإرهاب ووضع استراتجيات عمل وتنسيق الجهود وليس لإصدار بيانات سياسية لخدمة أطراف سياسية معينة"، في إشارة للسعودية على الأرجح.

وأضاف أنه رفض تصنيف حزب الله جماعة إرهابية لأنه موضوع خلافي يفجر مزيدا من المشاكل في المنطقة العربية قائلا إن "مكان البلاغات السياسية ليس مؤتمر وزراء الداخلية العرب".

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي قررت اعتبار حزب الله، بجميع قادته وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه، منظمة إرهابية.

وصرح الأمين العام لمجلس التعاون عبداللطيف بن راشد الزياني الأربعاء، بأن دول المجلس اتخذت هذا القرار جراء استمرار "الأعمال العدائية التي تقوم بها عناصر تلك الميلشيات لتجنيد شباب دول المجلس للقيام بالأعمال الإرهابية، وتهريب الأسلحة والمتفجرات، وإثارة الفتن، والتحريض على الفوضى والعنف في انتهاك صارخ لسيادتها وأمنها واستقرارها".

وقال الزياني إن دول مجلس التعاون تعتبر ممارسات حزب الله في دول المجلس، و"الأعمال الارهابية والتحريضية التي يقوم بها في كل من سوريا واليمن والعراق تتنافى مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية والقوانين الدولية، وتشكل تهديداً للأمن القومي العربي".

وأكد الأمين العام أنه نظرا لاستمرار حزب الله في ممارساته، فقد قررت دول المجلس اعتباره "منظمة إرهابية"، وسوف تتخذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرارها بهذا الشأن استنادا إلى ما تنص عليه القوانين الخاصة بمكافحة الإرهاب المطبقة في دول المجلس، والقوانين الدولية المماثلة.

قال رئيس "تيار المستقبل" اللبناني سعد الحريري، "إن الأعمال التي يقوم بها "حزب الله" دفعت دول مجلس التعاون الخليجي لتصنيفه بـ"الارهابي" مشيرا إلى أن ذلك  لا يمنع من أن نتحاور معه على أساس التهدئة.

وأضاف الحريري، "لا أريد اتهام الجميع بالتعطيل واتفهم الوزير فرنجية وهناك أمور في حاجة لتبلور عند بعض الأفرقاء. وسأتمسك بترشيحي لفرنجية أكثر بعد هذه الجلسة. نحن و"القوات" واحد لا تخافوا.

وأضاف الحريري في مؤتمر عقده في مجلس النواب يوم الأربعاء 2 مارس/آذار، أنه بعد تأجيل جلسة انتخاب الرئيس، على "النواب الغائبين أن يقوموا بحقهم الدستوري في الجلسة المقبلة، اليوم اقتربنا من النصاب ووصلنا إلى 72 نائبا نزلوا إلى مجلس النواب لانتخاب الرئيس".

وأشار الحريري إلى "أن الخلافات السياسية يمكن حلها بوجود رئيس جمهورية أفضل بكثير من الفراغ الحالي، متمنيا على "كل النواب عدم ترك هذا الفراغ الذي يقتل والحل يكون بانتخاب رئيس".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبنان والعراق يتحفظان على اعتبار حزب الله منظمة متطرفة لبنان والعراق يتحفظان على اعتبار حزب الله منظمة متطرفة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday