مقتل مدنيين بينهم طفل في شرق ليبيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مقتل مدنيين بينهم طفل في شرق ليبيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل مدنيين بينهم طفل في شرق ليبيا

عناصر من الجيش الليبي
طرابلس - فلسطين اليوم

لقي 11 شخصا مصرعهم في مدينة أجدابيا شرقي ليبيا أمس الجمعة في معارك تدور منذ أيام. وكان من بين القتلى مدنيون من ضمنهم مسؤول محلي وطفل، قتلوا في معارك تدور بين قوات الجيش الليبي التابع لحكومة شرق ليبيا وتنظيم أنصار الشريعة بمساندة كتائب 'الثوار'. ولا تضم هذه الحصيلة قتلى الجماعات الإسلامية وحلفائها.

وقالت مصادر ليبية لمراسل وكالة الأناضول، إن عضو المجلس البلدي لمدينة أجدابيا عبد المنعم الفكيح الزوي قتل أمس الجمعة، إضافة إلى عشرة آخرين من شباب المدينة المساندين للجيش الليبي جراء المعارك المندلعة منذ الثلاثاء الماضي.

وأعرب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا مارتن كوبلر، عن قلقه من 'أعمال عنف مميت' في المدينة، قائلا في بيان له 'يجب احترام المبادئ الإنسانية الدولية عند مكافحة الإرهاب'.

ودعا جميع الأطراف الليبية إلى الاستفادة من الزخم الذي تولد بفعل توقيع اتفاق المصالحة الليبية في المغرب الخميس الماضي، من أجل إنهاء معاناة السكان المدنيين في ليبيا وحمايتهم.

وحذر كوبلر من أن 'الهجمات العشوائية والهجمات التي تستهدف المدنيين محظورة بموجب القانون الإنساني الدولي، ويمكن أن تشكل جرائم حرب'.

قوة أميركية
وكان الجيش الليبي التابع لحكومة شرق ليبيا، أعلن الثلاثاء الماضي عملية عسكرية تهدف لطرد من وصفها بالجماعات 'الإرهابية' من مدينة أجدابيا.

من جهة أخرى، أعلن مسؤولون أميركيون أن عناصر في القوات الخاصة الأميركية وصلوا الاثنين الماضي إلى قاعدة جوية ليبية، لكنهم عادوا أدراجهم دون مشاكل بعدما طلبت منهم جماعة مسلحة محلية الرحيل.

وأكد مسؤول من وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن هؤلاء الرجال 'هم فعلا جنود أميركيون'، مضيفا أنهم أرسلوا إلى ليبيا بموافقة مسؤولين ليبيين لأجل تطوير العلاقات وتعزيز التواصل مع نظرائهم في الجيش الوطني الليبي، لكن 'طلب منهم أفراد في مليشيا محلية المغادرة... وغادروا دون حوادث'.

ونشرت كتيبة 'الصاعقة 22' على صفحتها في موقع فيسبوك معلومات عن الحادثة، وذكرت أن وصول الفرقة الأميركية الاثنين ماضي جاء بعد إبلاغ القيادة العامة للقوات الليبية وأمر القاعدة الجوية.

وأشارت الكتيبة إلى أن وزارة الدفاع الليبية وافقت في بداية عام 2012 على استقبال فرق تدريب من القوات الخاصة الأميركية، لكن برنامج التدريب سرعان ما توقف بعد عام ونصف العام بسبب الاقتتال بين الجماعات المسلحة في ليبيا.

يشار إلى أن ليبيا تعرف انقساما بين سلطتين: حكومة البرلمان المنحل في الشرق، وحكومة المؤتمر الوطني في العاصمة طرابلس، ونزاعا مسلحا تسبب بفوضى أمنية في البلاد.

ويذكر أن الأطراف الليبية توصلت مساء الخميس في مدينة الصخيرات المغربية لاتفاق سياسي برعاية الأمم المتحددة، ينص على تشكل حكومة وفاق وطني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل مدنيين بينهم طفل في شرق ليبيا مقتل مدنيين بينهم طفل في شرق ليبيا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday