ولد الشيخ أحمد يحث الأطراف على العودة للمشاورات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ولد الشيخ أحمد يحث الأطراف على العودة للمشاورات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ولد الشيخ أحمد يحث الأطراف على العودة للمشاورات

المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد
صنعاء - فلسطين اليوم

حث المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد في بيان له الأحد 1 مايو/أيار جميع الأطراف اليمنية على العودة إلى المباحثات لأن الحوار السلمي هو الطريق الوحيد للحل.

وقال ولد الشيخ أحمد "نحن نتفهم مسببات هذا القرار لكننا نحث الجميع على الانخراط بكل حسن نية وحكمة في هذه المشاورات التي يعول عليها اليمنيون. إننا نرى أن جميع المسائل الشائكة والإشكالات يجب أن تطرح على طاولة الحوار بكل شفافية للتوصل إلى حل شامل يضع حدا للحوادث التي يستغلها البعض للضغط على الفريق الآخر".

وأضاف "الطريق الوحيد للحل هو الحوار السلمي والالتزام الكامل بقرارات مجلس الأمن وخارطة الطريق التي رسمتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني".

وأكد المبعوث الأممي أنه على تواصل دائم مع لجنة التهدئة والتنسيق وعبرها مع اللجان المحلية لتثبيت وقف الأعمال القتالية والوقوف على أسباب وسبل وقف الخروقات بشكل كامل ودائم.

ويعمل خبراء الأمم المتحدة حاليا على دراسة الأوراق التي قدمها الوفدان واستخلاص القواسم المشتركة على أمل العودة القريبة إلى المشاورات للبناء على التقدم الملحوظ الذي تحقق في اليومين الماضيين.

على صعيد آخر قال رئيس الوفد المشترك للحوثيين وحزب "المؤتمر الشعبي العام" محمد عبد السلام تعليقا على تعليق وفد الحكومة مشاركته في المشاورات المباشرة "من لا يريد السلام، ومصلحته ومستقبله مرهون باستمرار الحرب على شعبنا اليمني، هو من يختلق مبررات وأعذار واهية لتعطيل المفاوضات".

بينما نفى مصدر عسكري مسؤول بوزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة (الحوثيون) صحة ما أشيع "حول اقتحام اللجان الشعبية للواء 29 ميكا عمالقة في حرف سفيان بعمران".

واعتبر المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" ما تم تسريبه وتداوله من أخبار مغلوطة ولا أساس لها من الصحة ويأتي "في إطار الحرب الإعلامية والاستهداف الممنهج لقوى العدوان ومرتزقتهم ومحاولاتهم اليائسة لشق وحدة الصف وزعزعة الجبهة الداخلية عبر ممارسة أقبح الأساليب والطرق".

إلى ذلك نقلت مصادر عن وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد قوله إن "الكويت تقف مع المرجعيات المعلنة والمتفق عليها والمتمثلة بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل".

وأكد وزير الخارجية الكويتي أن "الكويت ستبذل كل جهد لإنجاح المشاورات".
بينما طالب وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي بانسحاب الحوثيين من معسكر العمالقة وبضمانات ليكون وقف إطلاق النار شاملا وحقيقيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولد الشيخ أحمد يحث الأطراف على العودة للمشاورات ولد الشيخ أحمد يحث الأطراف على العودة للمشاورات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday