حكومة إقليم كردستان العراق ترفضها تهديدات الحرس الثوري الإيراني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حكومة إقليم كردستان العراق ترفضها تهديدات الحرس الثوري الإيراني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حكومة إقليم كردستان العراق ترفضها تهديدات الحرس الثوري الإيراني

حكومة إقليم كردستان العراق
بغداد - فلسطين اليوم

أعلنت حكومة إقليم كردستان العراق رفضها التهديدات التي وجهها نائب قائد الحرس الثوري الإيراني سردار حسين سلامي، مؤكدة على مبدأ حسن الجوار كأساس للعلاقات مع إيران.

وقال الناطق باسم حكومة كردستان العراق، في بيان صحفي اليوم السبت، "إننا نرفض بشدة التهديد غير اللائق لسردار سلامي ونرى أنه موقف لا يتناسب مع علاقات الصداقة العتيقة بين أربيل وطهران، خاصة مع وجود حوارات يسودها التفاهم والصداقة بين الجانبين".

واعتبر أن لغة التهديد تتعارض تماما مع طبيعة النقاش الدائر حاليا بين الجانبين، ولا تخدم بأي شكل من الأشكال العلاقات الثنائية، قائلا "إن حكومة إقليم كردستان تنظر بعين الاهتمام إلى علاقاتنا مع إيران، وتسعى إلى التقدم المستمر بهذه العلاقات وتعزيزها في جميع المجالات، ولهذا فإن هذه التهديدات غير منسجمة أبدا مع هذا التوجه من أجل مصلحة شعوب إيران وكردستان والمنطقة، ولهذا لم نرد. ولا نريد أن يصبح الإقليم منطلقا للهجوم على الأراضي الإيرانية وأي دولة مجاورة لكردستان".

وكان نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني سردار حسين سلامي قد هدد في خطبة صلاة الجمعة أمس، رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني بالالتزام بتعهداته، وتوعد بتدمير كل نقطة تشكل تهديدا على إيران دون أي تردد.

يذكر أن إيران قصفت منطقتي سيدكان والحاج عمران شمال شرقي العراق، بدعوى وجود مقرات لبيشمركة الحزب الديمقراطي الكردستاني في إيران (حدك)، مما أدى إلى نشوب حرائق في المنطقتين. كما اندلعت اشتباكات قبل أيام بين بيشمركة الحزب الديمقراطي الكردستاني، والحرس الثوري الإيراني الذي شن هجوما على قرى دوجومان وباكردان وهسنجب وبينكوين، سقط خلالها قتلى وجرحى من الحرس الإيراني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة إقليم كردستان العراق ترفضها تهديدات الحرس الثوري الإيراني حكومة إقليم كردستان العراق ترفضها تهديدات الحرس الثوري الإيراني



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday