المالكي بلتقي نظيره اليوناني لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المالكي بلتقي نظيره اليوناني لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المالكي بلتقي نظيره اليوناني لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين

رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني
رام الله - فلسطين اليوم

التقى وزير الخارجية رياض المالكي اليوم الثلاثاء، نظيره اليوناني نيقولاسا كوتزياس، والوفد المرافق له في مقر وزارة الخارجية الفلسطينية في مدينة رام الله.

استهل المالكي اللقاء بمباركة القيادة والحكومة الفلسطينية للشعب اليوناني على نتائج الاستفتاء الأخير، وعبر عن تضامن ووقوف فلسطين لجانب الموقف اليوناني للخروج من أزمتها المالية ومعالجتها، وتمنى التوفيق والنجاح للمفاوضات المقبلة بين اليونان والدول  الدائنة، نقلاً عن وفا.

ووضع المالكي نظيره اليوناني في صورة آخر التطورات السياسية على الأرض الفلسطينية المحتلة، في ظل استمرار الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته، وعلى وجه الخصوص المخططات الإسرائيلية الرامية لتهويد القدس الشرقية، من خلال هدم المنازل وطرد العائلات الفلسطينية من منازلها وتغيير معالم المدينة، بالإضافة إلى استمرار الاستيطان المحموم الذي يبتلع أراضي الدولة الفلسطينية، وكذلك الجرائم بحق أبناء شعبنا الفلسطيني والاقتحامات الإسرائيلية المتكررة للمدن والقرى الفلسطينية، واعتقال الشبان الفلسطينيين.

وبين المالكي أن سياسات القهر والاعتقال والقتل لا تجابه من المجتمع الدولي إلا بعبارات الإدانة، وهو أمر يجب أن يعالج من جذوره بوضع حد للاحتلال الإسرائيلي، واعتبر أن الحراك الدبلوماسي الفلسطيني في المحافل الدولية، كان نتيجة التعنت الإسرائيلي وإجهاضه لمحاولات ومبادرات استثناف المفاوضات وعملية السلام.

وشدد المالكي على ضرورة الضغط على إسرائيل لإنهاء احتلالها للأرض والشعب الفلسطيني، مشددا على الوقف الفوري للاستيطان وإزالة كافه المعيقات امام تطوير الاقتصاد الفلسطيني، بالإضافة للانسحاب من مناطق (ج)، خاصة مناطق البحر الميت، من أجل تطوير الاقتصاد الوطني من خلال اقامة مشاريع تنموية.

من ناحيته اعرب كوتزياس عن سعادته بزيارته الرسمية الاولى لفلسطين، كذلك اكد موقف بلاده الثابت من القضية الفلسطينية، ومتانة وعمق العلاقات الثنائية والتاريخية بين البلدين، مشددا على استمرار هذه العلاقة على مر السنين.

واطلع الوزير اليوناني نظيره الفلسطيني على مجمل لقاءاته مع المسؤولين الاسرائيليين، وناقش الطرفان العديد من القضايا ذات الصلة بالعملية السلمية والتفاوضية، بالاضافة الى التخوفات والادعاءات والحجج الاسرائيلية الامنية، كذلك الاوضاع الامنية في منطقة الشرق الاوسط، كما تبادل الطرفان وجهات النظر في مختلف الازمات الموجودة في المنطقة، وسبل توحيد الجهود لمحاربة الارهاب والتطرف من اجل استقرار المنطقة.

كما اعرب كوتزياس، عن استعداد بلاده للمساهمة في احراز تقدم في العملية التفاوضية والسلمية، من خلال اقتراحه على الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي للقاءات في إحدى الجزر اليونانية.

وفي الختام، بحث الوزيران سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، مؤكدين مواصلة التعاون بين وزارتي خارجية البلدين على كافة المستويات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالكي بلتقي نظيره اليوناني لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين المالكي بلتقي نظيره اليوناني لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday