هاموند يحثّ سول على ضبط النفس بشأن التهديدات النووية لبيونغ يانغ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الجارة الشمالية تعلن عن اختبار جديد لقنبلة هيدروجينية

هاموند يحثّ سول على ضبط النفس بشأن التهديدات النووية لبيونغ يانغ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هاموند يحثّ سول على ضبط النفس بشأن التهديدات النووية لبيونغ يانغ

لقاء وزير الخارجية فيليب هاموند ووزير الدفاع مايكل فالون مع نظرائهم اليابانيين في طوكيو
لندن ـ كاتيا حداد

حثّ وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، كوريا الجنوبية على الترفع عن سلوك جارتها كوريا الشمالية ووقف بث الدعاية عبر الحدود، مؤكدًا أن الأخيرة تتعمد استفزاز جيرانها من خلال مزاعمها باختبار قنبلة هيدروجينية.

وأعلنت الدولة "المنبوذة بسبب جنون العظمة" عن الاختبار الجديد قبل أيام من عيد ميلاد زعيمها كيم غونغ أون ما قوبل بالإدانة في جميع أنحاء العالم.

وذكر هاموند الذي يزور اليابان مع وزير الدفاع مايكل فالون، بقوله: يجب أن نكون أكبر من الكوريين الشماليين، المجتمع الدولي ينبغي عليه فعل ما يتطلبه الأمر لإلزام كوريا الشمالية بخط معين من خلال العقوبات في مقابل ضبط النفس بواسطة جارتها كوريا الجنوبية.

وأشار إلى فهم سبب شعور كوريا الجنوبية بضرورة الرد على تصعيد القدرات النووية لجارتها، مضيفًا: علينا أن نكون أكبر من الكوريين الشماليين، ونحن نعلم أن الاستجابة بهذ الطريقة ستؤدي إلى زيادة محاولات كوريا الشمالية في الاستفزاز.

وتمثل مزاعم كوريا الشمالية بأنها اختبرت القنبلة الهيدروجينية أولوية قصوى في محادثات هاموند أثناء زيارته، كما أشاد باليابان باعتبارها أقرب شريك أمني لبريطانيا في آسيا.

وأوضحت دولة كيم غونغ أون الشيوعية أنها اختبرت بنجاح القنبلة الهيدروجينية، وهي الخطوة التي تمثل تقدمًا كبيرًا في الترسانة النووية للبلاد إلا أن الخبراء يشككون بصحة هذه المزاعم

وكشفت جريدة "ديلي تليغراف" أنه تم الاتفاق أثناء الزيارة على إرسال الطائرات البريطانية "تايفون" إلى اليابان للمشاركة في المناورات العسكرية، وتأتي هذه التدريبات وسط تصاعد حدة التوتر في المنطقة بشأن المزاعم الإقليمية الصينية، وتعد هذ المرة الأولى منذ عقود التي تشارك فيها الطائرات البريطانية في التدريبات القتالية في اليابان.

ويناقش هاموند، خلال الزيارة التحديات الأمنية العالمية مع وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا، جنبًا إلى جنب مع السيد فالون ونظيره الجنرال ناكاتاني، ومن المقرر أن يجتمع مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي.

وقال في بداية الزيارة: تعد بريطانيا واليابان حليفان مقربان ونحن نتمتع بعلاقة تاريخية قوية على أساس قيمنا المشتركة الممثلة في دعم الديمقراطية وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان والأسواق المفتوحة المشتركة، ويرتكز أمن بريطانيا واليابان على دعم نظام دولي مستقر، وسنواصل العمل معًا بشكل وثيق للمساهمة في الرخاء العالمي والسلام والأمن.

وأضاف هاموند: أصبح العالم اليوم خطيرًا ومعقدًا على نحو متزايد، إننا نواجه تحديات متزايدة من التطرف فضلاً عن الانتشار النووي والتحديات التي تواجه الأمن الإلكتروني والنظام الدولي القائم على القواعد، ومن المهم لبريطانيا أكثر من أي وقت مضى أن تعمل مع حلفائها مثل اليابان لمواجهة هذه التهديدات، وتلعب البلاد باعتبارها عضوًا دائمًا في مجلس الأمن الدولي دورًا محوريًّا في القضايا المهمة وتعمل مع حلفائها مثل اليابان لحماية الأمن القومي وبناء الرخاء والسلام في الخارج.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاموند يحثّ سول على ضبط النفس بشأن التهديدات النووية لبيونغ يانغ هاموند يحثّ سول على ضبط النفس بشأن التهديدات النووية لبيونغ يانغ



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday