هيلاري كلينتون تنتقد آراء منافسيها ترامب وروبيو حول الهجرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضحت أنها تمزق العائلات وتحولهم ضد المسلمين الأميركيين

هيلاري كلينتون تنتقد آراء منافسيها ترامب وروبيو حول الهجرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هيلاري كلينتون تنتقد آراء منافسيها ترامب وروبيو حول الهجرة

المرشحة الرئاسية هيلاري كلينتون
واشنطن - رولا عيسى

انتقدت المرشحة الرئاسية هيلاري كلينتون منافسيها دونالد ترامب وماركو روبيو بشأن تصريحاتهم حول الهجرة، وأوضحت خطتها للتعامل مع الوافدين للعيش في الولايات المتحدة من الخارج.

واتهمت كلينتون منافسيها برغبتهم في تمزيق العائلات من خلال قوانين الهجرة القاسية، محذرة من تحويل الناس ضد المسلمين الأميركيين عقب الهجوم المتطرف في كاليفورنيا.

وأفادت كلينتون: "لا أتفق مع هؤلاء الذين يقولون لنجعل أميركا بلدًا عظيمًا، نحن بالفعل بلد عظيم وسوف نبقى كذلك وفي طريقنا حتى نصبح أعظم"، ولم تذكر كلينتون المرشح ترامب بالاسم لكنها اكتفت بالإشارة إلى شعار حملته "لنجل الأميريكان عظماء مرة أخرى".

هيلاري كلينتون تنتقد آراء منافسيها ترامب وروبيو حول الهجرةدونالد ترامب وماركو روبيو " width="590" height="350" />

وتحدثت خلال المؤتمر السنوي الوطني للهجرة في بروكلين وكشفت عن خطط التعامل مع الهجرة الخاصة بها، وأوضحت أنها تريد فتح الطريق إلى المواطنة للمهاجرين غير الشرعيين بما في ذلك إلغاء رسوم التأشيرة وتوفير المزيد من البرامج اللغوية مع إغلاق مراكز الاحتجاز التي يديرها القطاع الخاص.

وأضافت: "إذا كنت تعمل جيدًا وتحب هذا البلد ولا ترغب في شيء إلا بناء مستقبل أفضل لك ولأطفالك يجب أن نفتح لك طريقًا لتصبح مواطنًا، وهناك الملايين من الناس في أميركا الذين يمكن منحهم الجنسية ولكنهم لم يمنحوها لسبب أو لآخر، دعونا نساعد جيراننا المطالبين بحقوقهم، إنه شيء ثمين أن تصبح من مواطني الولايات المتحدة".

وانتقدت كلينتون ماركو روبيو بعد نقده للحدود الأمنية عام 2013 والفرص الاقتصادية وقانون الهجرة، وتضمن مشروع القانون الذي وضع من قبل مجموعة من ثمانية أشخاص بينهم روبيو توفير مسار للمهاجرين بحيث يصبحوا مواطنين مع تشديد أمن الحدود، وقالت: "أعلم أنها كانت ضربة قوية لكثير من الناس في هذه القاعة عندما فشل مشروع القانون عام 2013".

وذكرت: "السياسيون مثل روبيو يتجهون إلى التطرف مبتعدين بذلك عن بقية دول أميركا"، وتناولت في خطابها المصير المجهول لإحدى الأسر التي تعيش تحت تهديد الترحيل، موضحة أنها التقت قبل خطابها أسرة سوراريز الذين فروا من هندوراس ويعيشون الآن في لونغ آيلاند، وأفاد الوالد عثمان سواريز أن أربعة أفراد من عائلته لديهم حالات هجرة مختلفة.

هيلاري كلينتون تنتقد آراء منافسيها ترامب وروبيو حول الهجرة

ولفتت في إشارة إلى ترامب مردفة: "حماسة الحديث عن بناء الجدران وترحيل ملايين المهاجرين تعني أن أميركا ستفقد العديد من الموهوبين"، فيما أوردت متحدثة باسم ترامب تصريحًا للمرشح وهو يقول إنه في حالة انتخابه رئيسيًا ستصبح أميركا أعظم من ذي قبل، وجاء في بيان أصدره ترامب: "إذا تم انتخاب كلينتون كرئيس ستصاب البلاد بنكبة".

وجرى تقديم كلينتون في هذا الحدث بواسطة عضو الكونغرس من إلينوي النائب لويس غوتيريز، والذي يعد أحد الأصوات الرائدة لإصلاح قانون الهجرة وأحد داعمي كلينتون، ويتوقع بأن تلقى كلينتون خطابًا حول التطرف في ولاية مينيسوتا في وقت لاحق الأربعاء.

وتعد مينيسوتا موطنًا لأكبر عدد من الصوماليين في الولايات المتحدة، وأصبحت أجزاء منها أرضًا خصبة للمجندين المتطرفين حيث فر العديد منهم للانضمام إلى الجماعات المتطرفة مثل حركة الشباب في الصومال وداعش في سورية.

وغادر محمد عبد الله حسن وهو من سكان مينيابوليس السابق البلاد متجهًا إلى الصومال عام 2008 ويعمل الآن في تجنيد المقاتلين ويقدم المشورة للعديد من الأشخاص بشأن كيفية السفر من الولايات المتحدة إلى سورية للانضمام إلى داعش، ويعد عبدي نور مقيم آخر في مينيسوتا سابقًا ويعتقد بأنه يعيش حاليًا في مدينة الرقة وهي العاصمة الفعلية لداعش في سورية ويعمل كمجند هناك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيلاري كلينتون تنتقد آراء منافسيها ترامب وروبيو حول الهجرة هيلاري كلينتون تنتقد آراء منافسيها ترامب وروبيو حول الهجرة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday