الأميركيون لا يحبون دونالد ترامب ولا يُفضلون هيلاري كلينتون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استطلاعات الرأي أوضحت أنَّ 9 من كل 10 لاتينيين سيصوتون ضده

الأميركيون لا يحبون دونالد ترامب ولا يُفضلون هيلاري كلينتون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأميركيون لا يحبون دونالد ترامب ولا يُفضلون هيلاري كلينتون

دونالد ترامب و هيلاري كلينتون
واشنطن - عادل سلامة

وصلت شعبية دونالد ترامب الى أدنى مستوياتها منذ أن بدأ سعيه الرسمي الى البيت الأبيض، وبعد أن فاز بترشيح حزبه لخوض سباق الرئاسة وصل الى نقطة 29 في استطلاعات الرأي، وبعبارة أخرى فان سبعة من كل 10 أميركيين يقولون أنهم لا يحبونه, وكانت الصورة بين الأقليات أكثر قتامة فتسعة من أصل 10 إسبان عبروا عن آرائهم السلبية في الرجل،  وما يشفع لترامب ان الناخبون الأميركيون لا يحبون هيلاري كلينتون أيضا.

وأظهرت استطلاعات للرأي على شبكة "ايه سي نيوز" أن شعبيتها وصلت الى 43%، ولكن الأغلبية التي وصلت الى 55% قالوا أنهم لا يجبونها أيضا، وهذه كانت أيضا أسوأ نتيجة لها، وانخفضت شعبية ترامب في نفس الوقت ثماني نقاط الشهر الماضي فوصلت من 37% الى 29%، فيما صعد عدم تأييده 10 نقاط من 60 الى 70 نقطة.

وكانت أخر مرة شهد فيها هذا الانخفاض قبل أن يعلن عن ترشحه الرسمي لمنصب الرئيس، وانخفضت شعبية كلينتون نقطة واحدة في الشهر الماضي تراجعت من 44 الى 43، ولم يعطها فوزها بالترشيح الرسمي عن الحزب الديمقراطي أو تأييد الرئيس لها أي نتيجة بعد.

وفازت كلينتون بالتصويت الشعبي في السباق الديمقراطي وهنأها علنًا الرئيس باراك أوباما يوم الثلاثاء، وأطلقت حملتها مع شريط فيديو قبل ان يغلق المسح الأخير بأيام، ويبين المسح أن كلينتون ما تزال تملك فرصة داخل حزبها بعد موسم الانتخابات التمهيدية الوحشية ضد بيرني ساندرز.
وحصلت على  محبة 75% فقط من أصوات الناخبين الديمقراطيين، وهي النسبة تحتاجها في الانتخابات العامة، وعليها أن تعمل بجد مع النساء خصوصا نساء البيض، فلديها بين 51% و 47% تأييد بين النساء، وبين النساء الملونات قفزت نسبتها الى 72%، في الوقت نفسه انخفضت شعبيتها بين النساء البيض الى 39%.
ولم يحرز ترامب الكثير من التقدم بين صفوف النساء أيضا، فحوالي 23% فقط من النساء قلن انهن يرينه بطريقة ايجابية، وكانت هذه النظرة أفضل بين النساء البيض فوصلت الى 52%.
وأعربت النساء الملونات على عدم حبهن لترامب فحوالي 7% منهن قلن انهن يحببنه، وتكمن نظرتهن هذه من حقيقة أن ترامب ينظر الى الأقليات بشكل دوني، وأظهرت استطلاعات الرأي أن 4% من السود يقبلونه فيما 94% منهم يرفضونه.

ويعتقد 12% من غير البيض الذين أجروا المسح ان ترامب رجل جيد، ويحتاج الوصول الى البيت الأبيض اللاتينيين ومجموعات سكانية أخرى، ويقال أن بعض هذه الجماعات ستدعمه في النهاية ولكن تشير دراسة أن عليه القيام بالكثير من العمل كي يضمن هذا الدعم قبل انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر, وأخذ ترامب مثل كلينتون ضربة كبيرة داخل حزبه فحوالي 65% منهم يقولون انهم يحبون مرشحهم الرئاسي فيما 34% منهم لا يحبونه. 

صورة 1 وصلت شعبية دونالد ترامب الى أدنى مستوياتها منذ أن بدأ سعيه الرسمي الى البيت الأبيض 
صورة 2 أظهرت الاستطلاعات أن كلا المرشحين لديهما فرصا مع النساء ولكن اللاتينيون غاضبون كثيرًا على ترامب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأميركيون لا يحبون دونالد ترامب ولا يُفضلون هيلاري كلينتون الأميركيون لا يحبون دونالد ترامب ولا يُفضلون هيلاري كلينتون



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 13:29 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"ساعة رضا" فيلم كوميدي يُقدم معالجة جديدة لآلة الزمان

GMT 04:25 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

الأحمر النابض يبرز أناقة وجرأة الرجل في الربيع

GMT 10:57 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

تعيش أجواء حماسية خلال هذا الأسبوع

GMT 21:48 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

"بورش" تستدعي أكثر 75 ألف سيارة حول العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday