مشير المصري يحذر من انفجار الأوضاع واندلاع حرب في غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد لـ"فلسطين اليوم" أنَّ الاحتلال الإسرائيلي يتحمل المسؤولية

مشير المصري يحذر من انفجار الأوضاع واندلاع حرب في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مشير المصري يحذر من انفجار الأوضاع واندلاع حرب في غزة

القيادي في حركة "حماس" مشير المصري
غزة– حنان شبات

صرَّح القيادي في حركة "حماس" مشير المصري، بأنَّ زيارة وزير الخارجية الألماني إلى غزة "مهمة ووازنة خصوصًا في ظل الأوضاع الحساسة التي يمر بها القطاع وما تحدث عنه من حقائق، وما عبر عنه من تصريحات موجودة على الأرض بأنّ استمرار الاحتلال في قطاع غزة وعدم الشروع في الإعمار إلى هذه اللحظة وبقاء حالة الدمار الهائل سيفضي إن لم تحل هذه الأزمات إلى انفجار كبير والاحتلال سيتحمل مسؤوليته".

وأضاف المصري في مقابلة مع "فلسطين اليوم"، "نحن نعتقد بأن المطلوب هو أفعال لا أقوال، والمطلوب من الاتحاد الأوروبي أن يحرر الأموال مع بقية الدول المرصودة لصالح الإعمار، وأن يمارس ضغطًا حقيقيًا على الاحتلال الإسرائيلي لفك الحصار وإدخال مواد الإعمار والتزام استحقاقات ملف التهدئة؛ لأن دون ذلك سيعيد المنطقة إلى مربع التوتر وستطال نار غزة كل من تنكر لحقها الإنساني في العيش".

وأكد أنَّ حكومة الوفاق الوطني بعد مرور عام ليس لها من اسمها نصيب، مضيفًا: "هي شكل دون مضمون واسم دون فعل"، مشيرًا إلى أنها لم تتحمل مسؤولياتها اتجاه قطاع غزة وتعاملت معه من منطلق حزبي.

وأوضح أنَّ "حكومة الوفاق تنكرت لأبسط مسؤولياتها حتى اتجاه الفقراء والمهدومة بيوتهم"، مضيفًا: "للأسف الأكبر من ذلك أنَّ حركة "فتح" تنكرت لمجمل المصالحة الفلسطينية بما في ذلك عقد الجلسة الموحدة للمجلس التشريعي الفلسطيني والإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية، فضلا عن أنَّ استمرار حالات الاعتقال السياسي وعدم وجود حريات دلالة على أنَّ الحزبية هي سيدة الموقف في تعامل الحكومة والسلطة الفلسطينية تجاه غزة".

وحول التعديلات الوزارية المرتقبة على حكومة الوفاق، قال: "بغض النظر فإنَّ حكومة الوفاق الوطني ليس لها من اسمها نصيب إلا أنها جاءت بقرار من "حماس" و"فتح" مستندة إلى حالة الوفاق الوطني واتفاقات المصالحة الموقعة وبالتالي أي خطوة في أي تعديل وزاري دون التوافق الوطني هي خطوة منفردة ستتحمل حركة "فتح" تداعياتها وستشكل قفز عن المصالحة الفلسطينية وسيؤثر على كينونة الوفاق في هذه الحكومة".

وشدَّد المصري على أنَّ المطلوب في الوقت الحالي هو نوايا صادقة وأجندة فلسطينية حقيقية في التعامل مع ملف المصالحة، منوهًا بأنَّ استمرار حكومة الوفاق بهذا الشكل وتنكرها التام لغزة تحكم على نفسها بالإعدام، ونوَّه بأنَ "الحكومة بعد عام من تشكيلها يجب ألا تُكرس عامًا جديدًا أيضا من الفشل ومعاناة قطاع غزة الذي يعاني بشكل كبير والضفة التي تعاني أيضًا من الاستيطان، حيث يستفرد الاحتلال بالشعب وبالقدس والمقدسات".

وتابع :"على هذه الحكومة أن توجد خيارات بديلة تخدم الكل الفلسطيني كل هذا لا يأتي إلا بأن تجلس كل مكونات الشعب الفلسطيني وبشكل واضح ومسؤول وتضع استراتيجية فلسطينية وطنية لتكون عندنا مسؤولية وحكومة قوية وسلطة فلسطينية موحدة ومسؤولة، ومنظمة تحرير تخدم الكل الفلسطيني وأن تتم الانتخابات بشكل عاجل وكل هذا يتم من خلال استراتيجية وطنية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشير المصري يحذر من انفجار الأوضاع واندلاع حرب في غزة مشير المصري يحذر من انفجار الأوضاع واندلاع حرب في غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday