صبي هندي مُصاب بـ لين العظام يفوز بذهبية السباحة في الأولمبياد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صبي هندي مُصاب بـ "لين العظام" يفوز بذهبية السباحة في الأولمبياد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صبي هندي مُصاب بـ "لين العظام" يفوز بذهبية السباحة في الأولمبياد

الصبي الهندي معين جنيدى
نيودلهي - عدنان الشامي

حاز الهندي معين جنيدى (18 عامًا) على الميدالية الذهبية للسباحة في أولمبياد المعاقين، حيث أصبح بطلُا في السباحة رغم عدم قدرته على الوقوف يومًا، ويعاني جنيدي من مرض تكوَن العظام الناقص المعروف باسم "لين العظام".

وعانى معين من حوالي 300 تمزقًا في جسده على مدار الأعوام، حتى انصهرت ساقه وأصبح يستخدم الكرسي المتحرك فقط، ويعتبر معين من أفضل السباحين المهرة في العالم بالنسبة لعمره، وذكر معين "يجب على المرء ألا يفقد الأمل أبدا، لا أشعر أنني معاق أو أنه لدي قصور، وأحب السباحة وأريد أن أكون أفضل سباحًا".

صبي هندي مُصاب بـ لين العظام يفوز بذهبية السباحة في الأولمبياد

وفاز السباح الشاب بالميدالية الذهبية في الرياضة العالمية للمعاقين عام 2013 التى عقدت في ماياغويز في بورتوريكو، وأوضح السباح أنه حصل على المركز الرابع في السباحة على الظهر في نفس البطولة في وقت لاحق، والتي عقدت في ملعب ستوك ماندفيل للرياضة في بريطانيا.

وأمضى معين الذى يبلغ طوله 18 بوصة ويزن 40 رطلًا كل حياته دون تحريك ساقيه مقتصرًا فقط على التنقل بين سريره وكرسي مصمم خصيصًا له، وأفاد معين بأنه عانى من الكسر الأول في العظام عندما كان عمره تسعة أشهر، وعندما أصبح عمره عامين أصبح يعانى من 50 كسرا في عظامه.

صبي هندي مُصاب بـ لين العظام يفوز بذهبية السباحة في الأولمبياد

وأضافت والدته كوثر بانو (40 عامًا) " لقد كان يزحف عندما سمعت فجأة صوت تكسير لكننا لم ندرك حينها أن ذلك سبب الكسر، وبعد أن توقف عن البكاء لمدة ساعة أخذناه إلى الطبيب الذي أوضح لنا حالته وأنه لا يوجد علاج له، كنا في حيرة عندما علمنا من الأطباء أن معين لن يمكنه الوقوف أو المشي، وأخبرنا الأطباء أنه يمكن ألا يعيش طويلا، إنه طفل حساس جدا ولا تعتبر حمايته أمرا ممكنا".

واستمر والدا معين لمدة تسعة أعوام في زيارة العديد من الأطباء بحثًا عن العلاج المناسب لابنهم لكنهم توقفوا عندما نفذت أموالهم، وبدأت السيدة بانو في التدريس لابنها في المنزل نظرا لعدم وجود مدرسة تقبله، مضيفة "لم أتركه وحيدا أبدا وأعتني به كما نفعل مع الأوانى الزجاجية، إن جسده حساس للغاية حتى أنني أخشى أن أعانقه، وعندما يكون مسافرا في الحافلة أطلب من السائق إبطاء السرعة إذا كان مسرعًا".

صبي هندي مُصاب بـ لين العظام يفوز بذهبية السباحة في الأولمبياد

والتقى والدا معين صدفة بمدرب السباحة الشهير اوميش كالغاتغى الذي أدرك أن معين يمكن أن يصبح سباحا ماهرا وعرض تدريبه، حيث ذكر اوميش "كان والده مترددا في البداية لكني أقنعتهم، وكان تدريب معين تحدٍ بالنسبة لي، لكني استمريت في تدريبه وأردته أن يحظى بالأمل وأن يكون له هدف في الحياة، ومع ثقته وتفانيه في التدريب تعلم السباحة في أشهر قليلة وشارك في أول بطولة له بعد تسعة أشهر فقط وحصل على الميدالية الذهبية".

ويأمل معين الذي يقضي معظم وقته في كتابة الشعر، أو اللعب على الكمبيوتر في المنافسة والفوز بميدالية في أولمبياد المعاقين.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صبي هندي مُصاب بـ لين العظام يفوز بذهبية السباحة في الأولمبياد صبي هندي مُصاب بـ لين العظام يفوز بذهبية السباحة في الأولمبياد



GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:32 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

عيد الميلاد 2020 فرحة منقوصة في زمن كورونا
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday