غزة على موعد مع كارثة إنسانية بسبب الكهرباء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

غزة على موعد مع كارثة إنسانية بسبب الكهرباء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غزة على موعد مع كارثة إنسانية بسبب الكهرباء

شركة توزيع كهرباء
غزة - عثمان أبو الحلاوه

تنتظر محافظات فلسطين الجنوبية ( قطاع غزة ) كارثة إنسانية قد تقع في حال استمرار الوضع على ما هو عليه فيما يتعلق بالبنية التحتية إلى شبكة الكهرباء ومحطة توليد الطاقة ، خاصة وأن فصل الشتاء يقترب يومًا بعد يوم .
 
وأكد  مدير الإعلام والعلاقات العامة في شركة توزيع كهرباء غزة جمال الدردساوي في حديث إلى " فلسطين اليوم " بأن غزة تنتظر كارثة إنسانية جديدة في حال بدء موسم الشتاء وعدم البدء الفعلي بترميم البنية التحتية إلى شبكة توزيع الكهرباء .
 
وأضاف بأن موسم الشتاء عادة ما تزيد الأحمال على شبكة التوزيع ، وأوضح أنه في حال دخول موسم الشتاء دون دعم الشبكة حاليًا فستنهار الشبكة في العديد من المناطق ، لأنها تعمل وهي متضررة حاليًا .
 
وأكد الدردساوي أن وضع الكهرباء لا يحتمل انتظار موعد الإعمار ، ويجب أن يكون هناك تدخل عاجل وسريع من أجل الحفاظ على شبكة الكهرباء .
 
وفي السياق ذاته أوضح   نائب رئيس سلطة الطاقة ، عبد الكريم عابدين ،في حديث إذاعي إلى برنامج " جسور مع غزة " بأن هناك ثلاث مصادر إلى تزويد غزة بالطاقة ، منها الجانب المصري الذي يقدم قدرة 32 ميغا واط ، والجانب الإسرائيلي الذي يقدم 120 ميغا واط ، والمصدر الثالث هو محطة توليد الطاقة التي لا تعمل حاليًا بسبب قصف الاحتلال لأحد التوربينات في فترة العدوان الأخير .
 
وأشار  عابدين إلى أن محطة توليد الطاقة كانت تقدم طاقة انتاجية تقدر بـ 120 ميغا واط ، ولكنها حاليًا متوقفة بشكل كامل ، و توقع  تشغيلها  تجريبايًا بعد تصليح جزء من الأضرار خلال الأيام القليلة القادمة.
 
وأضاف بأن محافظات القطاع تحتاج إلى طاقة تقدر بحوالي 400 ميغا واط لكي تغطي كامل المناطق ، وأن المتوفر حاليًا هو حوالي 150 ميغا واط.
 
ومن جانبه أوضح منسق عمل مؤسسة التعاون في غزة فادي الهندي أن المؤسسة تعمل على طرح خيارات بديلة إلى مصادر توليد الطاقة في ظل تعطل محطة التوليد الرئيسية ، منها استغلال الطاقة الشمسية ، حيث تعمل المؤسسة على تزويد مؤسسات ومستشفيات على ألواح شمسية إلى توليد طاقة بديلة تساعد المؤسسات والمنشآت على الاستمرار في عملها في ظل الوضع الكهربائي الصعب في القطاع .
 
وأضاف الهندي بأن هناك اتصالات جارية من أجل العمل أكثر على استخدام الطاقة البديلة ، في محاولة إلى تقليل الحمل الذي يقع على شبكة توزيع الكهرباء

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غزة على موعد مع كارثة إنسانية بسبب الكهرباء غزة على موعد مع كارثة إنسانية بسبب الكهرباء



GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:32 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

عيد الميلاد 2020 فرحة منقوصة في زمن كورونا
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday