نشطاء يكشفون عن أساليب تعذيب صادمة يستخدمها تنظيم داعش ضد من يخالف قوانينه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نشطاء يكشفون عن أساليب تعذيب صادمة يستخدمها تنظيم "داعش" ضد من يخالف قوانينه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نشطاء يكشفون عن أساليب تعذيب صادمة يستخدمها تنظيم "داعش" ضد من يخالف قوانينه

نشطاء يكشفون عن طرق داعش المروعة للتعذيب في الرقة
دمشق - نور خوام

كشفت مجموعة من النشطاء عن أساليب التعذيب المروِّعة التي  يستخدمها "داعش" وتشمل كسر أضلاع الأسرى وتعنيف النساء وحبسهن في أقفاص مع جماجم بشرية. ويسيطر التنظيم المتطرف على الرقة في سورية بقبضة من حديد ويسرع في معاقبة من لا يعيشون وفقا لقواعده وقوانينه. إلا أن الجماعة الناشطة  المسماة "الرقة تذبح في صمت"، فقد كشف عن أساليب التعذيب الوحشية التي تلحق بمن يتحدون الجهاديين. ومن بين ابشع وسائل التعذيب المستخدمة ضد السجناء ما يسمى بـ"بساط الريح" حيث يتم ربط السجين بلوح معدني وبه مفصلات في الوسط ويتم إغلاقه  بعد ذلك.

نشطاء يكشفون عن أساليب تعذيب صادمة يستخدمها تنظيم داعش ضد من يخالف قوانينه

وتزداد الوحشية بشكل أكبر ليصل الأمر إلى تكسير الأضلاع أو كسر العمود الفقري، وتشمل العقوبات الجسدية الأخرى الصدمات الكهربائية والجلد كوسيلة لانتزاع المعلومات والاعترافات من الضحايا. ويتبع الجهاديون التعذيب النفسي كوسيلة لمعاقبة من يعصون القوانين. وبالنسبة الى النساء فيتم إلقاؤهن في أقفاص معدنية مليئة بالجماجم البشرية في شوارع الرقة لإذلالهن، فضلا عن توبيخ السجناء الذكور وقطع رؤساء سجناء آخرين من قبل الحراس وتهديدهم بأنهم سيلاقون نفس المصير إن لم يطيعوا القوانين.

وأضاف الناشط أحمد في حركة المجلس الأطلسي " يتحدث حراس سجون داعش باستمرار عن العقاب القادم، وأحيانا ما يدخل أحد المتطرفين حاملا رأسا مبتورة واعدا السجناء بمصير مماثل". وأصبحت عمليات الإعدام العلنية والجلد متكررة بشكل أكبر في محاولة من التنظيم لإنشاء خلافته المزعومة، وفرضت داعش عدالتها المقززة التي تعود للقرون الوسطي عبر مساحات شاسعة من الاراضي في العراق وسوريا مع إعدام السجناء بتهمة ما يسمى بالكفر أو المثلية الجنسية، وفي بيان قبل عامين حظر التنظيم الإرهابي الموسيقى والأغاني في السيارات والمتاجر والأماكن العامة وكذلك الصور الفوتوغرافية للناس في واجهات المحلات التجارية.
 
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نشطاء يكشفون عن أساليب تعذيب صادمة يستخدمها تنظيم داعش ضد من يخالف قوانينه نشطاء يكشفون عن أساليب تعذيب صادمة يستخدمها تنظيم داعش ضد من يخالف قوانينه



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

الجزائر تحظر الألعاب النارية وتصنفها "عتاد حساس"

GMT 10:57 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصارعة الحرة تتهم ري مستريو بالقتل غير المتعمد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أشهر كذبات نيسان التي صدقها كثيرون

GMT 09:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى فتاة سورية لجأت الى فرنسا تبحث عن والدها المخطوف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday