أسطول الحرية 3 يحمل على متنه متضامنين أجانب متجهًا صوب قطاع غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يتوقع مشاركة الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي ونواب أوروبيين

"أسطول الحرية 3" يحمل على متنه متضامنين أجانب متجهًا صوب قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أسطول الحرية 3" يحمل على متنه متضامنين أجانب متجهًا صوب قطاع غزة

رئيس اللجنة الحكومية لكسر الحصار عن غزة علاء الدين البطة
غزة – محمد حبيب

أعلن رئيس اللجنة الحكومية لكسر الحصار عن غزة علاء الدين البطة، أن "أسطول الحرية 3" الذي يحمل على متنه متضامنين أجانب، سيصل قطاع غزة الشهر المقبل؛ في محاولة لكسر حصار الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد البطة خلال مؤتمر صحافي، عقد داخل وزارة "الإعلام" في غزة، الاثنين، أنّ الأسطول يتكون على الأقل من ثلاث سفن، موضحًا أنّه من المتوقع مشاركة الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي، ونواب أوروبيين، وأبرز أن "القراصنة الإسرائيليين" يلاحقون المتضامنين الأجانب، والفلسطينيين في الدول الأوربية؛ لمنع الأسطول من الإبحار اتجاه غزة.

وأشار البطة إلى أنّ الحراك الأوربي للتضامن مع غزة يأتي لانتزاع الحقوق الفلسطينية التي كفلها القانون والتشريعات الدولية، لافتًا إلى أن المتضامنين الأجناب مستعدون للتضحية من أجل كسر الحصار، فيما وأوضحت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، أنّ سفينة التحالف الدولي الأولى ضمن "أسطول الحرية 3" انطلقت من السويد مبحرةً باتجاه قطاع غزة، في الذكرى الخامسة لسقوط ضحايا "أسطول الحرية الأول" في شهر أيار/ مايو من عام 2010.

وبيًّن أن الفترة المقبرة تشهد في قطاع غزة فعاليات عدة تتزامن مع إبحار "أسطول الحرية 3" من الموانئ الأوربية، ولفَّت إلى أنّ الجهود الأوروبية تهدف إلى وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته، وإعادة وضع حصار قطاع غزة على قمة الأجندة السياسية لجميع الأطراف.

وأضاف أنّ الناشطين الدوليين المنظمين لـ"أسطول الحرية الثالث" يبدون إصرارًا كبيرًا على الوصول إلى قطاع غزة المحاصر، وتقديم الدعم والمساندة لأكثر من 1.8 مليون مواطن محاصرين، في ظل أزمة إنسانية خانقة بدأت تشتد خلال الأعوام القليلة الماضية.

وطالب الأطراف المعنية والناشطين الدوليين بالانضمام إلى الجهود الأوروبية لكسر حصار غزة، والمساهمة في تخفيف معاناة السكان المدنيين، وفي موضوع دخول الوفود إلى غزة، نوّه إلى أنّ هناك توقف كامل لدخول الوفود الأجنبية والعربية إلى القطاع في عهد الرئيس السيسي؛ مما ينعكس سلبًا على الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية للمواطنين.

وذكر أنّ معبر رفح مغلق منذ 133 يومًا من بداية العام الحالي، في حين لم يدخل أي وفد إلى قطاع غزة هذا العام، وشدد على أنّ الوضع في غزة كارثي جراء إغلاق السلطات المصرية معبر رفح البري، مبينًا أنّ هناك عشرات الحالات المرضية تنتظر العمليات الجراحية التي تجريها الوفود الطبية التي تدخل غزة.

وتغلق مصر المعبر بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة في شبه جزيرة سيناء.ويحتاج أكثر من 90 ألفًا من أهالي قطاع غزة السفر عبر معبر رفح البري، من بينهم 15 ألف مواطنا يتوزعون على فئات المرضى والحالات الإنسانية والطلاب.

ويذكر أنّ أسطول الحرية الأول، بقيادة سفينة "مافي مرمرة" التركية انطلقت نحو قطاع غزة في أيار/مايو 2010، إلا أن سلطات الاحتلال هاجمته في عرض البحر، ما أسفر عن مقتل تسعة ناشطين أتراك، وإصابة آخرين بجروح، كما منعت السلطات الاحتلال أسطول "الحرية 2" من الوصول إلى قطاع غزة، وأجبرته على الرسو في أحد موانئها القريبة، وهناك اعتقلت المشاركين في الحملات التضامنية، ورحلتهم قسرًا إلى بلادهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسطول الحرية 3 يحمل على متنه متضامنين أجانب متجهًا صوب قطاع غزة أسطول الحرية 3 يحمل على متنه متضامنين أجانب متجهًا صوب قطاع غزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday