أوتشا ترصد 25 حالة اعتداء إسرائيلي في قطاع غزة والضفة خلال أسبوع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نجم عنها إصابة 19 مواطنا من بينهم سبعة أطفال بالرصاص الحي

"أوتشا" ترصد 25 حالة اعتداء إسرائيلي في قطاع غزة والضفة خلال أسبوع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أوتشا" ترصد 25 حالة اعتداء إسرائيلي في قطاع غزة والضفة خلال أسبوع

جانب من انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين
غزة – محمد حبيب

أعلن التقرير الأسبوعي لحماية المدنيين الصادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، الصادر الجمعة، عن إصابة 19 مواطنا، بينهم سبعة أطفال في اعتداءات لقوات الاحتلال خلال أسبوع.

ووثق التقرير الذي يغطي ما بين الثاني والثامن من حزيران/يونيو الجاري، حصول 25 حادث اعتداء إسرائيلي على الأقل تمثل بإطلاق القوات الإسرائيلية النار باتجاه مدنيين فلسطينيين في المناطق المقيد الوصول إليها برا وبحرا، ما أسفر عن إصابة ثلاثة صيادي أسماك كانوا مبحرين في منطقة تبعد عن الشاطئ أربعة أميال بحرية في غزة، ومزارع كان يحصد محصوله في منطقة تبعد عن السياج الحدودي في القطاع مسافة 500 متر.

وأضاف التقرير أنه في حادث واحد توغلت القوات الإسرائيلية في غزة جنوب صوفا وشرق مدينة غزة ونفذت عمليات تجريف وحفر للأراضي.

وبشأن الإصابات التي سجلها التقرير، فأوضح أن من بينها طفل يبلغ من العمر 18 شهرا أصيب جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع في سياق مظاهرة في كفر قدوم قرب قلقيلية، وفتيان (13 و16 عاما) أصيبا بالرصاص الحي خلال اشتباكات في سلواد قرب رام الله، وفي عملية تفتيش واعتقال في مخيم بلاطة للاجئين قرب نابلس.

وذكر أن ثلاثة فتية (12 و17 عاما) أصيبوا بقنبلة صوت خلال اشتباكات في القدس المحتلة بالإضافة إلى فتى يبلغ من العمر 17 عاما أصيب برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في أبو ديس قرب القدس، كما أصيب طفل فلسطيني يبلغ من العمر تسعة أعوام بحروق بالغة جراء انفجار ذخيرة غير منفجرة أثناء عبثه بها بالقرب من منزله في مدينة طوباس شرق منطقة أغلقها جيش الاحتلال لأغراض التدريب العسكري.

وأورد التقرير "سجلنا شروع القوات الإسرائيلية باعتقال 122 فلسطينيا في أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة معظمهم من الضفة الغربية. وفي غزة اعتقلت القوات الإسرائيلية تسعة صيادي أسماك وأجبرتهم على خلع ملابسهم والسباحة باتجاه الزوارق الإسرائيلية، واعتقلت رجلا آخر بالقرب من السياج المحيط بغزة بعد عبوره إلى إسرائيل دون تصريح".

وأردف "لقد هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الفترة ذاتها 28 مبنى في المنطقة (ج) والقدس المحتلة في الضفة الغربية بحجة عدم حصولها على تراخيص إسرائيلية للبناء، ما أدى إلى تهجير 29 فلسطينيا من بينهم 17 طفلا وسبع نساء، وتضرر 62 فلسطينيا آخرين من بينهم 34 طفلا، ووقع أكبر حادث في غور الأردن حيث هدمت القوات الإسرائيلية 22 مبنى تضمنت عشر خيام سكنية في تجمّع أبو كباش البدوي".

وأضاف كما سجل خلال الفترة التي شملها التقرير هجمتين نفذهما مستوطنون إسرائيليون وأدتا إلى إلحاق أضرار بممتلكات الفلسطينيين، وتضمن الحادثان إلقاء الحجارة باتجاه سيارات كانت مسافرة في الطريق الذي يربط بين نحالين وحوسان قرب بيت لحم، والآخر بالقرب من مستوطنة معاليه إفرايم قرب نابلس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوتشا ترصد 25 حالة اعتداء إسرائيلي في قطاع غزة والضفة خلال أسبوع أوتشا ترصد 25 حالة اعتداء إسرائيلي في قطاع غزة والضفة خلال أسبوع



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday