إصابة 19 مواطنًا في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاشتباك متواصل بالقرب من باب الزاوية في الخليل وشمال البيرة

إصابة 19 مواطنًا في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إصابة 19 مواطنًا في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة

المواجهات بين القوات الحكومية وفصائل المعارضة
غزة – محمد حبيب

أصيب 19 فلسطينيًا بجراح متفاوتة خلال المواجهات التي شهدتها المناطق الحدودية الشرقية والشمالية لقطاع غزة بين الشبان وجنود الاحتلال الإسرائيلي.
وأكد الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، لـ"العرب اليوم" أن من بين المصابين أربعة شبان أصيبوا بالرصاص الحي في المواجهات التي دارت شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما أصيب 9 آخرون بالاختناق 6 منهم شرق مدينة غزة و3 آخرين وصلوا إلى مستشفى العودة شمال قطاع غزة، وقال القدرة إن إحدى الإصابات بالرصاص الحي شرق مخيم البريج كانت في القدم ووصفت بـ"المتوسطة".

وتشير الإحصائية الخاصة بقطاع غزة إلى أن عدد الشهداء بلغ 14 شهيدا، فيما بلغ عدد الإصابات 572 إصابة بالرصاص الحي والاختناق بالغاز السام وغاز الأعصاب.
وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال المتمركزين شرق مخيم البريج استهدفوا سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني بقنابل الغاز السام، وهو ما اعتبرته وزارة الصحة استهدافًا سافرًا لسيارات الإسعاف والطواقم الطبية.
وشددت وزارة الصحة على أن جرائم الاحتلال تستدعي من المجتمع الدولي ومنظماته الإنسانية والحقوقية موقفًا أخلاقيًا وقانونيًا حاسما ضد سياسات الاحتلال الإجرامية الممنهجة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتشهد المناطق الحدودية، خصوصًا شرق مخيم البريج وسط القطاع ومعبر "بيت حانون/إيرز" شمال القطاع، مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال منذ أكثر من أسبوع نصرة للقدس والضفة الغربية المحتلة.
وفي الضفة الغربية أصيب عدد من المواطنين السبت، بجروح وبحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي البالوع في مدينة البيرة قرب مستوطنة "بيت إيل" الجاثمة على أراضي محافظة رام الله والبيرة.

وأفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال اعتدوا على مسيرة سلمية لطلبة جامعة "بيرزيت"، وأن عشرات الشبان ردوا برشق جنود الاحتلال المتمركزين على دوار البالوع بالحجارة.
وبحسب المتحدثة بلسان الهلال الأحمر فإن شابًا على الأقل أصيب بالرصاص الحي، فيما أصيب 3 شبان بعيارات معدنية مغلفة بالمطاط و8 أصيبوا بالاختناق.
واندلعت مواجهات، عصر السبت، مع قوات الاحتلال على مدخل بلدة بيت فوريك في مدينة نابلس، وذكر شهود عيان أن المواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال بعد تشييع جثمان الشهيد إيهاب حنني في البلدة، وأفاد الشهود أن قوات الاحتلال أغلقت قوات حاجز بيت فوريك في مدينة نابلس ومنعت وصول الطواقم الطبية للمكان.

ووقعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبّان الفلسطينيين، عصر السبت، على مدخل قرية العيساوية الشرقي شمال شرق القدس.
وذكر شهود عيان لـ "فلسطين اليوم"، أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز وقنابل الصوت على الشبّان خلال الأزمة المرورية التي أحدثتها المكعبات الاسمنتية التي وضعها الاحتلال على مداخل القرية.
وذكر الشهود أن عدد كبير من السيارات المصطفة تعرضت لتكسير الزجاج نتيجة قنابل الصوت والغاز وطلقات المطاط التي أطلقتها قوات الاحتلال، إضافة لإصابة عدد كبير بالاختناق.

وكان 27 مواطن أصيبوا ظهر السبت، في المواجهات مع قوات الاحتلال بالقرب من باب الزاوية في مدينة الخليل، وقال الهلال الأحمر الفلسطيني أن من بين الاصابات، إصابة واحدة بالرصاص الحي، إضافة لـ 11 إصابة بالرصاص المطاطي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة 19 مواطنًا في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة إصابة 19 مواطنًا في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday