إصابة 4 جنود إسرائيليين بجراحٍ خطيرة إثر تعرضهما لإطلاق نار جنوب نابلس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تقديرات جيش الاحتلال تشير إلى أن خلية "منظّمة" تقف وراء الهجوم

إصابة 4 جنود إسرائيليين بجراحٍ خطيرة إثر تعرضهما لإطلاق نار جنوب نابلس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إصابة 4 جنود إسرائيليين بجراحٍ خطيرة إثر تعرضهما لإطلاق نار جنوب نابلس

جيش الاحتلال الإسرائيلي
غزة – محمد حبيب

أصيب أربعة جنود إسرائيليين بجراحٍ خطيرة، مساء الأثنين، جرّاء تعرضهما لعملية إطلاق نار بالقرب من مستوطنة "شفوت راحيل" إلى الجنوب من مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.

وذكرت الإذاعة العبرية، أن "مجهولًا أطلق الذخيرة الحية على أربعة جنود إسرائيليين، أصيبوا جميعهم بجروح خطيرة، وأحدهم مهدد بالموت".

وأكد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء، أن 4 جنود أصيبوا بجراح خطيرة بعد تعرضهم لإطلاق نار بالقرب من مستوطنة "شفوت راحيل". مشيرًا إلى أن طواقم الإسعاف تسعف المصابين.

وأعلنت القناة العبرية العاشرة أن مركبة مارة من نوع "كيا" أطلقت نيرانها على سيارة جيب للمستوطنين قرب مستوطنة "شفوت راحيل" ما تسبب في إصابة أحدهم بجراح بالغة، اعتبرتها القناة "موت سريري".

ولفت موقع "0404"، إلى أنّ عناصر من جيش الاحتلال وشرطته تمشّط المكان بحثًا عن المنفذين بمساعدة طائرات مروحية، بعدما تم نقل الجرحى بواسطة طائرة مروحية إلى مستشفى "شيبا" في تل أبيب.

وأشار موقع "ريشت بيت العبري"، إلى أن رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو أمر برفع حالة التأهب القصوى، في جميع مدن الضفة المحتلة حتى القبض على منفذي العملية.

وأفاد شهود عيان في المدينة، بأن دوريات من جيش الاحتلال "الإسرائيلي" وصلت إلى المكان وبدأت عمليات تمشيط واسعة النطاق في المنطقة، وفرضوا نظام منع التجوّل.
وانتشرت القوات "الإسرائيلية" على الحواجز العسكرية بين نابلس ومكان العملية وبدأت بعمليات تفتيش واسعة النطاق وأطلقت العشرات من القنابل المضيئة في محيط المكان.

وفي أوّل ردٍ "إسرائيلي" على العملية، قال رئيس المجلس الإقليمي شومرون يوسي داغان، إنّ عملية "شفوت راحيل"، هي تابعة لسلسلة العمليات السابقة لها.

وذكر داغان، مجموع العمليات السابقة التي نفذها فلسطينيون، قائلًا " لقد شهدنا مؤخرًا تصاعدًا مفزعًا من أعمال (إرهابية) خطيرة، من طعن الجنود، وإطلاق النار عليهم، وإلقاء قنابل حارقة على حافلاتهم".

وأعرب داغان عن تخوفه من العمليات "الاستشهادية"، مطالبًا في الوقت نفسه بـ"وأد" هذه الظاهر "قبل ازدياد الأوضاع سوءًا أكثر من ذلك". على حد زعمه.

ووفقًا للتقديرات الأولية في قيادة الجيش "الإسرائيلي" في الضفة الغربية فإن "خلية منظمة" هي التي نفذت عملية إطلاق النار ليلة الأثنين شمال رام الله، والتي أصيب فيها 4 مستوطنين من مستوطنة "كوخاف شاحر" شرق القدس.

وتناولت المواقع العبرية اليوم الثلاثاء، عملية إطلاق النار وهي العملية السادسة منذ بداية شهر رمضان والعملية الرابعة في 4 أيام، وتشير التحقيقات إلى أن عملية إطلاق النار التي جرت يوم الأثنين نفذتها خلية منظمة وليس خلية معزولة أو "مخرب منفرد" أخذ على عاتقه تنفيذ هذه العملية، ويبدو بأن هذه الخلية لديها بنية تحتية تسمح لها بتنفيذ هكذا عملية، حيث تم إطلاق 25 رصاصة نحو سيارة المستوطنين وكانت تنتظر سيارة استخدموها في الهرب إلى إحدى القرى الفلسطينية المجاورة .

وأشارت هذه المواقع إلى أن أحد المصابين لا يزال في وضع خطير بالرغم من إجراء عملية جراحية له في مستشفى "تشعاري تصيدق"، في حين وصفت جراح مستوطن آخر بالمتوسطة ويعالج في نفس المستشفى، في حين وصل اثنان من المصابين الى مستشفى هداسا عين كارم وصفت جراحهم بالمتوسطة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة 4 جنود إسرائيليين بجراحٍ خطيرة إثر تعرضهما لإطلاق نار جنوب نابلس إصابة 4 جنود إسرائيليين بجراحٍ خطيرة إثر تعرضهما لإطلاق نار جنوب نابلس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 08:18 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

قضية فرخندة مالك زادة مستمرة في تعرية ظلم القضاء الأفغاني

GMT 05:54 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

علي العلاق يضع اسمه على الدينار بدلاً من توقيعه

GMT 14:42 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

المستشار براك يبحث مع ممثل جمهورية مالطا دعم النيابة العامة

GMT 22:03 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مكرمة رئاسية لعدد من الحالات الإنسانية في محافظة جنين

GMT 23:43 2017 الثلاثاء ,28 آذار/ مارس

استقبال خاص لكريستيانو رونالدو في مسقط رأسه

GMT 06:36 2017 الأربعاء ,09 آب / أغسطس

390 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في 18 شهراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday