الخارجية المصرية تستقبل مدير عام الخارجية الإسرائيلية الجديد دوري غولد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكدت أهمية التوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية

الخارجية المصرية تستقبل مدير عام الخارجية الإسرائيلية الجديد دوري غولد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخارجية المصرية تستقبل مدير عام الخارجية الإسرائيلية الجديد دوري غولد

المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي
القاهرة – أكرم علي

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، أن مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية الجديد دورى غولد، قام بزيارة الأحد إلى القاهرة بمناسبة توليه مهام منصبه، وللتشاور حول دفع عملية السلام، حيث استقبله مساعد وزير الخارجية لشؤون دول الجوار السفير أسامة المجدوب وتم التشاور خلال اللقاء حول سبل إعادة إطلاق المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وفقا للمرجعيات الدولية المتفق عليها.

وأوضح المتحدث في تصريح إلى "مصر اليوم" أن مساعد الوزير أكد خلال اللقاء على مواقف مصر الثابتة تجاه القضية الفلسطينية وأهمية التوصل إلى حل عادل ودائم وشامل لها وفقا لمبادئ الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وأن تستند أية تسوية مستقبلية إلى حل الدولتين وبما يؤسس إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة وتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني، كما أكد المجدوب على أن القضية الفلسطينية "هي لب الصراع في المنطقة وهي قضية العرب المركزية وان التوصل إلى حل لها يمثل شرطا أساسيا لتحقيق الاستقرار في المنطقة".

في سياق آخر صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، بأن مصر تدعم الحوار بين الأطراف الليبية تحت إشراف الأمم المتحدة في الصخيرات والذي تم إيفاد سفير مصر لدى ليبيا إليه لتقديم العون والدعم وصولاً إلى تحقيق الحل السياسي المنشود والذي يوفر السلام الذي يتطلع إليه الليبيون في مختلف أرجاء ليبيا، وأكد المتحدث على أن هناك أولوية في هذا السياق  لمحاربة الإرهاب على الساحة الليبية بذات الحزم الذي يُحارب به في كافة أنحاء العالم.

وأشار المتحدث في بيان له السبت، إلى أن لدى المتحاورين الليبيين فرصة يتعين عدم إهدارها للتوصل إلى اتفاق مشيداً بالجهد الذي بذلته الأمم المتحدة في إعداد المسودة الأخيرة للاتفاق والذي يمكنه تحقيق المطالب العاجلة الملحة للشعب الليبي ويحافظ على استقرار ليبيا ووحدتها، خاصة أن الصراع العسكري قد ألحق أضراراً كبيرة بالوضع في ليبيا على الصعيد السياسي والأمني والاقتصادي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية المصرية تستقبل مدير عام الخارجية الإسرائيلية الجديد دوري غولد الخارجية المصرية تستقبل مدير عام الخارجية الإسرائيلية الجديد دوري غولد



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:48 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الغنائي المقبل

GMT 02:46 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

نيكول سابا تنشر صور عيد ميلادها على إنستغرام

GMT 14:54 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

برامج خبيثة "تختبئ" داخل هاتفك وتعمل في صمت

GMT 20:33 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

خطوات خاطئة في تطبيق الماكياج تُفقدك جمالك

GMT 02:49 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الموجي يحدّد أسباب حدوث تشنجات الأطفال الحرارية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday