الليكود يحصد أغلب أصوات جنود الجيش الإسرائيلي في الانتخابات العامة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يسعى حزب "عليه يروك" إلى إقرار تدخين مخدر "الماريغوانا"

"الليكود" يحصد أغلب أصوات جنود الجيش "الإسرائيلي" في الانتخابات العامة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الليكود" يحصد أغلب أصوات جنود الجيش "الإسرائيلي" في الانتخابات العامة

الكنيست الإسرائيلي
القدس المحتلة – وليد أبو سرحان

أظهر فرز أصوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في الانتخابات العامة، بأن أغلب الجنود صوتوا لحزب "الليكود" بزعامة بنيامين نتنياهو ولصالح حزب "عليه يروك"، الذي يسعى إلى تشريع تدخين مادة المخدر "الماريغوانا".

ووفق ما أوضحته مصادر "إسرائيلية"، شاركت في تحليل نتائج الانتخابات "الإسرائيلية"، وعلى ضوء مقارنة النتائج التي حصلت عليها الأحزاب المختلفة ضمن تصويت المدنيين، اتضح أن "الليكود" حصل على نصيب الأسد، وأن نسبة التأييد التي حصل عليها "البيت اليهودي" المتطرف داخل صفوف الجيش تفوق تلك التي حصل عليها الحزب بين المدنيين بمقدار الضعفين.

وكذلك حصل "الليكود" وحزب "يش عتيد" على تأييدٍ واسعٍ بين الجنود، كما أشارات نتائج فرز أصوات الجنود الذين أصروا أيضًا على التمييز في مجال آخر عبر دعم لحزب "عليه يروك"، الذي يدعم تشريع تدخين "الماريغوانا" على سبيل المثال؛ إذ نال هذا الحزب الذي لم ينجح أصلاً في اجتياز نسبة الحسم وتأييد نحو 3.64% من أصوات الجنود.

وحصل حزب "عليه يروك" على 8472 صوتًا داخل المؤسسة العسكرية بما يعادل 3.64% لتتماثل هذه النسبة بتلك التي حصل عليها الحزب من أصوات المدنيين، وكان يمكن لهذا الحزب أن يحصد 4 مقاعد نيابية؛ لأنه لم يحصل سوى على 40 ألف صوت تقريبًا ما يعني أن 90 ألفًا كان يفصله عن اجتياز نسبة الحسم.

وفي سياق مقارنة النتائج، حصل البيت اليهودي على 41202 صوتًا من أصوات  المغلفات المزدوجة بما يعادل 12.4% مقابل 6.7% من مجموع الناخبين "الإسرائيليين" العاديين الذين منحوا أصواتهم لـ"نفتالي بينت" وحزبه المتطرف "البيت اليهودي" الذي هبط إلى 8 مقاعد برلمانية ابتلع أغلبها كما يبدو حزب "الليكود".

وكما هو متوقع، تصدر حزب الليكود، الفائز الأكبر في الانتخابات، نتائج الجنود أيضًا؛ إذ حصد أكثر من رُبع الأصوات داخل المؤسسة العسكرية، واكتفى المعسكر الصهيوني بـ17.7% من أصوات العسكر.

وبلغت نسبة الحسم 3.25% بالأرقام 808136 صوتًا؛ إذ بلغ مجموع الأصوات التي حصلت عليها الأحزاب التي اجتازت هذه النسبة "4,017,890"، لذلك بلغت "قيمة" كل مقعد نيابي 33482 صوتًا، وتم توزيع 4 مقاعد ضمن اتفاقات فائض الأصوات؛ إذ حصل المعسكر الصهيوني على مقعدٍ واحدٍ على حاسب حركة ميرتس ومقعدًا آخرًا حصل عليه "شاس" على حساب "يهدوت هتوراة"، وثالث حصل عليه "الليكود" على حساب "البيت اليهودي"، بينما حصل حزب "كولانو" برئاسة كحلون على المقعد الرابع على حساب "إسرائيل بيتنا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الليكود يحصد أغلب أصوات جنود الجيش الإسرائيلي في الانتخابات العامة الليكود يحصد أغلب أصوات جنود الجيش الإسرائيلي في الانتخابات العامة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday