المخابرات الألمانية تُمِد سيآيإيه بمعلومات عن مأوى بن لادن في باكستان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

برلين تواجه انتقادات بشأن دعم أنشطة تجسسية أميركية في أوروبا

المخابرات الألمانية تُمِد "سي.آي.إيه" بمعلومات عن مأوى بن لادن في باكستان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المخابرات الألمانية تُمِد "سي.آي.إيه" بمعلومات عن مأوى بن لادن في باكستان

زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن
برلين ـ جورج كرم

زعم "جواسيس" ألمان أنهم نقلوا معلومات عن مكان اختباء زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن في باكستان إلى وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي.آي.إيه"، حتى تتمكن القوات الأميركية الخاصة من اغتياله.

وأدلى جهاز المخابرات الألماني إلى مسؤولين أميركيين بمكان وجود بن لادن بحسب ما نقلته صحيفة بيلد أم سونتاج الألمانية، بالتزامن مع الذكرى الرابعة لاغتيال العقل المدبر لهجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001.

وأكدت الصحيفة الألمانية أن مصدرًا داخل جهاز الاستخبارات الباكستانية ذكر أن المعلومات الاستخباراتية الألمانية كان لها "أهمية أساسية" في مطاردة المتطرف الراحل.

وتم العثور على بن لادن مختبئًا في مجمع محاط بسور في أبوت آباد، على بعد ميل واحد من أكاديمية النخبة العسكرية الباكستانية، وأطلقت عليه القوات الأميركية الرصاص وأردته قتيلًا العام 2011.

وقد نفت الحكومة الباكستانية بشدة معرفة أن زعيم تنظيم القاعدة كان يعيش داخل هذا المكان أو أنه تلقى الحماية من أجهزة المخابرات الباكستانية.

وأوضح التقرير أن قوات تابعة للولايات المتحدة تتبعت موقع بن لادن عن طريق تعقب أحد السعاة العاملين معه، بحسب ما أعلنته واشنطن بعد ذلك.

ويوجد مزاعم بشأن مراقبة جهاز المخابرات الألماني المكالمات الهاتفية والبريد الإلكتروني شمال باكستان؛ لضمان سرية الغارة التي كان مخطط لها.

يأتي ذلك الأمر في أعقاب مزاعم بأن الرئيس الأميركي باراك أوباما كذب على الأميركيين بشأن دور القوات الخاصة الباكستانية في الغارة التي قُتل خلالها بن لادن.

ووجه الصحافي سيمور هيرش اتهامات إلى القائد العام للقوات الأميركية بالتسرع في الإعلان عن العملية للحصول على الإشادة بعد ساعات قليلة من تنفيذها.

وتأتي التقارير بشأن "الأعمال البطولية" لجهاز المخابرات الألماني، في الوقت الذي تواجه فيه الوكالة الاستخباراتية انتقادات شديدة بشأن مساعدة وكالة الأمن القومي الأميركي بالتجسس ليس فقط على المتطرفين والمجرمين، ولكن أيضًا على الأهداف السياسية والتجارية، بما في ذلك الحكومة الفرنسية والمفوضية الأوروبية ومجموعة إيرباص.

وتعهدت المستشار الألمانية أنجيلا ميركل بأن تدلي بشهادتها في التحقيقات البرلمانية بشأن هذه الاتهامات.

وادّعى الجندي الأميركي المخضرم الحاصل على أوسمة عدة، روب أونيل، أنه قتل الزعيم المتطرف بـ3 طلقات في جبهته أثناء الغارة في 2 أيار/ مايو 2011.

لكن توجد مزاعم أخرى تشير إلى أن أونيل أطلق النار عليه مرة واحدة فقط، وأن جنودًا آخرين أطلقوا عليه المزيد من الطلقات النارية في الصدر، مما تسبب في وفاته على الفور.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخابرات الألمانية تُمِد سيآيإيه بمعلومات عن مأوى بن لادن في باكستان المخابرات الألمانية تُمِد سيآيإيه بمعلومات عن مأوى بن لادن في باكستان



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday