الوادية يكشف للمرة الأولى بنود اتفاقية الوفاق الوطني2011 وإعلان الشاطئ2014
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح التزامات ومسؤوليات حكومة التوافق لتنفيذ المصالحة وإنهاء الانقسام

الوادية يكشف للمرة الأولى بنود اتفاقية الوفاق الوطني2011 وإعلان الشاطئ2014

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الوادية يكشف للمرة الأولى بنود اتفاقية الوفاق الوطني2011 وإعلان الشاطئ2014

حكومة التوافق الوطني
غزة – حنان شبات

كشف رئيس تجمع الشخصيات المستقلة برئاسة عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير، الدكتور ياسر الوادية للمرة الأولى عن التزامات ومسؤولية حكومة التوافق الوطني لتنفيذ المصالحة الوطنية استنادًا لبنود اتفاقية الوفاق الوطني 2011 وإعلان الشاطئ 2014 وخلصت البنود إلى الآتي:

أولا: تهيئة الأوضاع لإجراء الانتخابات في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، صفحة 5 من اتفاقية الوفاق الوطني 2011، ثانيًا: تحريم الاعتقال السياسي، صفحة 7، وثالثا: تكون الأجهزة الأمنية مهنية وغير فصائلية مرجعيتها طبقا لقانون الخدمة في قوى الأمن الفلسطينية، صفحة7.

رابعا: احترام الأجهزة الأمنية لحق الشعب الفلسطيني في المقاومة والدفاع عن الوطن والمواطن، صفحة 8، خامسًا: يحظر تشكيل أي مجموعات عسكرية خارج إطار الهيكل المقرر لكل جهاز، صفحة8، سادسًا: يتم إعادة بناء وهيكلة الأجهزة الأمنية الفلسطينية بمساعدة مصرية وعربية في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، صفحة9.

سابعا:التأكيد على حق الضمان الوظيفي لجميع العاملين في الأجهزة الأمنية، ويشمل الاستيعاب والتقاعد أو نقل إلى وظائف مدنية، صفحة 10، ثامنا: الموافقة على عدد الأجهزة الأمنية حسب قانون الخدمة في قوى الأمن الفلسطيني لسنة 2005 لتكون على النحو الآتي:

1-     قوات الأمن الوطني وجيش التحرير الوطني الفلسطيني

2-     قوى الأمن الداخلي (الشرطة،الدفاع المدني،الأمن الوقائي)

3-     المخابرات العامة، (وأي قوة أخرى موجودة أو تستحدث تكون ضمن القوى الثلاث) صفحة10.

تاسعًا: تبدأ عملية استيعاب 3000 عنصر من منتسبي الأجهزة الأمنية السابقة في الشرطة والأمن الوطني والدفاع المدني في الأجهزة القائمة في قطاع غزة على أن يزداد العدد حتى إجراء الانتخابات التشريعية، صفحة10.

عاشرًا: وضع برنامج لتعويض المتضررين من الانقسام والعنف ماديًا ومعنويًا وتأمين الموازنات اللازمة من خلال صندوق وطني يمول عربيًا، صفحة 16.

الحادي عشر: اعتبار الأفراد الذين لحق بهم أذى بمختلف أنواعه أثناء مرحلة المواجهات الداخلية ضحايا عنف وتتحمل السلطة الفلسطينية مسئولية معالجة قضاياهم بمتابعة ومشاركة من لجنة المصالحة الوطنية، صفحة 18، الثاني عشر: الإشراف والمتابعة الكاملة لإعادة إعمار قطاع غزة، صفحة20.

الثالث عشر: تشكيل لجنة إدارية قانونية تجمع بين خبراء إداريين وخبراء قانونيين يقومون بوضع آليات لمعالجة أوضاع الجمعيات والمؤسسات الأهلية التي أغلقت أو صودرت لما كانت عليه قبل 14حزيران/ يونيو 2007 في الضفة الغربية وقطاع غزة والعمل على إعادة ممتلكاتها وتعويضها عن خسائرها والنظر في تعيينات الموظفين وترقياتهم والفصل ووقف الراتب والتنقلات في المؤسسات والإدارات الحكومية والمراسيم والقرارات الرئاسية والحكومية المختلف عليها وتقوم اللجنة بعلمها وفق الالتزام بالقانون الأساسي المعدل للعام 2005 وبالقوانين والأنظمة واللوائح المقرة قبل 14 حزيران 2007 والتأكيد على مبدأ الشراكة لأبناء الشعب الفلسطيني في مؤسسات السلطة وعلى أساس الكفاءة والموائمة بين الموظف والوظيفة التي يرشح لشغله،  صفحة22.

الرابع عشر: تشكل لجنة قانونية مختصة بصلاحيات تشكل من مجموعة قضاة مشهود لهم بالكفاءة والنزاهة تفصل في المظالم والشكاوي التي يرفعها الأفراد والمؤسسات والهيئات للاعتراض على أي قرارات صدرت بحقهم دون الإجحاف بحقهم في اللجوء إلى القضاء حسب القانون، صفحة22.

الخامس عشر: عودة جميع الموظفين المدنيين في الضفة الغربية وقطاع غزة الذين كانوا على رأس عملهم قبل 14 حزيران 2007 إلى وظائفهم بمن في ذلك المفصولين والمبعدين على خلفية الانقسام مع الحفاظ على كامل حقوقهم وإلغاء قرارات الفصل واستعادة وحدة المؤسسات الحكومية والدستورية والحفاظ على استقلال القضاء وعودة العمل في هذه المؤسسات وفقا للقانون الأساسي والقوانين ذات الصلة والتوافق الوطني، صفحة23.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوادية يكشف للمرة الأولى بنود اتفاقية الوفاق الوطني2011 وإعلان الشاطئ2014 الوادية يكشف للمرة الأولى بنود اتفاقية الوفاق الوطني2011 وإعلان الشاطئ2014



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday