جنود الاحتلال يقتحمون منازل المواطنين لاستجواب الأطفال في جوف الليل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"بتسيلم" تؤكد أنَّها تهدف إلى تخويف الآباء والأمهات لمنع إلقاء الحجارة

جنود الاحتلال يقتحمون منازل المواطنين لاستجواب الأطفال في جوف الليل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جنود الاحتلال يقتحمون منازل المواطنين لاستجواب الأطفال في جوف الليل

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بيوت الفلسطينيين
غزة ـ كمال اليازجي

كشفت تسجيلات مصورة، عن انتهاكات تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال الفلسطينيين من خلال اقتحام عشرات المنازل في جوف الليل، وإيقاظ الأطفال من أجل استجوابهم والتحقيق معهم.

وأظهرت التسجيلات أنَّ قوات الاحتلال اقتحمت عددًا من المنازل في وادي الصحارى في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية وأمرت الأهالي بإيقاظ أولادهم ليتم استجوابهم، وبدا الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم التسعة أعوام، مذعورين بينما يستجوبهم الجنود بشأن إلقاء الحجارة، فضلًا عن تصوير الأطفال بالرغم من اعتراض الأهالي.

وأكد مركز معلومات الاحتلال لحقوق الإنسان "بتسيلم"، أنَّ قوات الاحتلال استجوبت، صبيًا في سن المراهقة يعاني من ضعف نظر في الـ23 من شباط/ فبراير، وأبرز أنَّ جنودًا من قوات الاحتلال اقتحمت هذه المنازل، في الساعة 1:30 صباحًا، وهم يحملون أسلحة نصف آلية ويرتدون ملابس قتالية كاملة، وملثمون بأقنعة سوداء، وأشار إلى أنَّ متطوعين من "بتسليم" يعيشان في هذه المنازل وثقوا الحادث.

وأوضح "بتسيلم"، أنَّ الجنود أمروا الآباء والأمهات بإيقاظ أبنائهم وإخراجهم من غرف نومهم لاستجوابهم، وأشارت إلى أنه تم السماح للفتيان والفتيات الأصغر سنًا بالبقاء نائمين، في بعض الحالات التي اعترض فيها الأهالي بشدة، وكان الحال مختلفًا في البحث عن منزل سميح وماي دعنا، الذي تم تصويره حوالي 3:20 فجرًا.

وأظهرت التسجيلات اعتراض أحد الآباء على دخول الجنود في هذا الوقت المتأخر، حيث طالبوه بإيقاظ ابنه الذي يبلغ من العمر 16 عامًا؛ لاستجوابه بشأن إلقاء الحجارة، وأيقظ الأب ابنه وشرع إلى طمأنته عند بداية ظهور علامات الذعر على الطفل الذي يعاني من ضعف نظر، ثم اقتاده والده من غرفة نومه، إلى غرفة الصالون حتى تستجوبه القوات، وفي الاستجواب الذي استمر دقائق عدة، سأله الجنود عن علاقته بإلقاء الحجارة؛ لكنه نفى تمامًا وخرج الجنود وهم يقولون "كل شيء على ما يرام، تصبحون على خير".

وأضاف "بتسيلم"، "وفي حالة أخرى وبعد عشر دقائق اقتحم الجنود منزل نايف ودلال داعنة، وأظهرت اللقطات بينما يصرخ الجنود مطالبين بإيقاظ كل الأطفال في المنزل، وفتشوا جميع أرجاء المنزل، وحاول الأب تهدئة أولاده الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و13 عامًا، ثم اقتيدوا إلى غرفة المعيشة ليتم استجوابهم، بينما تصورهم الجنود على جهاز الأي فون، وسئل أحد الأولاد عن وجود إصابة في وجهه، وأجاب أنها بسبب  الأسلاك الشائكة".

يُذكر أنَّ مدينة الخليل هي مدينة مقسمة بين السلطة الفلسطينية وقوات الاحتلال، كما تعد واحدة من أكثر المدن المليئة بالنزاع في الضفة الغربية، وهي موقع للكثير من المعارك والتفجيرات والمذابح.

وتتسبب قرب المسافة بين منازل الفلسطينيين والمستوطنات الإسرائيلية، في تحويل المدينة، الى غابة من الأسلاك الشائكة والجدران العالية والطرق ونقاط التفتيش.

واتهمت "بتسيلم" الجيش الإسرائيلي بأنَّ هدفه الرئيسي يتمثل في إرهاب وتخويف الآباء والأمهات وأطفالهم، لمنعهم من إلقاء الحجارة، حتى يصبح من الأسهل إلقاء القبض عليهم في وقت لاحق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنود الاحتلال يقتحمون منازل المواطنين لاستجواب الأطفال في جوف الليل جنود الاحتلال يقتحمون منازل المواطنين لاستجواب الأطفال في جوف الليل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday