حركة حماس تؤكد أنَّ الإتصالات مع حكومة التوافق مقطوعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طالبت بضرورة العودة إلى القطاع وحل جميع مشاكله

حركة "حماس" تؤكد أنَّ الإتصالات مع حكومة "التوافق" مقطوعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حركة "حماس" تؤكد أنَّ الإتصالات مع حكومة "التوافق" مقطوعة

عضو المكتب السياسي في حركة "حماس" زياد الظاظا
غزة – محمد حبيب

أكد عضو المكتب السياسي في حركة "حماس" زياد الظاظا، أنَّ الإتصالات بين حركته وحكومة التوافق ما زالت مقطوعة، ولا يوجد أي تقدم في الملفات التي تم الإتفاق عليها والتي من أبرزها ملف الموظفين.

وأفاد الظاظا في تصريحٍ صحافي الاثنين، بأنَّ رامي الحمد لله أرسل رسالة لنا عن طريق حركة الجهاد الإسلامي، مبيّنًا نيته حول زيارة قطاع غزة خلال 10 أيام من مغادرة الوزراء لغزة، إلا أنَّه لم يفي بوعده ومرور أكثر من أسبوعين لزيارته المقررة.

وشدّد الظاظا، على أنَّ حكومة التوافق لا تقوم بدورها وهي لا تجسد التوافق، قائلًا: " حكومة التوافق اسمٌ على غير مسمي، فهي تنظر لقطاع غزة بعين واحدة وهي عين رئيس السلطة محمود عباس والتي لا تخدم إلا مصلحة الاحتلال فقط"، داعيًا حكومة التوافق بالعودة الجادة إلى قطاع غزة وحل جميع أزماته ومشاكله.

وأضاف الظاظا، أنَّ التصريحات التي تطلق هنا وهناك من وزراء الحكومة ورئيسها، هو تعبير جيد عن فشلها في أداء مهامها والقيام بواجباتها، لافتًا إلى أنَّها عززت الانقسام الفلسطيني الداخلي، بل تصنع إنقساما جديدًا.

وحث حكومة التوافق أنَّ تكون  لكل الفلسطينيين من دون تمييز بين موظفي غزة والضفة، لاسيما وأنّها خرجت بتوافق وطني فلسطيني.

وتابع: "لا يعقل أن يستمر العمل الحكومي في قطاع غزة من دون إدارة لمدة أكثر من عام، فلابد من إعادة تقييم للموقف من قبل الفصائل الوطنية والمجتمع المدني وأن تكون هناك كلمةُ فصل في هذا الموضوع".

من جانبه، أكد الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور واصل أبو يوسف، أنَّ "المصالحة الآن معطلة، في ضوء مراهنة "حماس" على ما تعتقده بنجاح التهدئة التي  يكون ثمنها فك الحصار والميناء والمطار.

وأضاف أبو يوسف، أنَّ "هناك محاولات إسرائيلية قديمة لتنفيذ مخطط إقامة "دولة" في غزة من أجل قطع الطريق أمام إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967 وضرب المشروع الوطني وشطب حق العودة.

وأعلن أبو يوسف،عن الرفض الفلسطيني لأي مشاريع تقع خارج إطار هدف التحرير وإنهاء الاحتلال وحق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، بإعتباره ثابتًا وطنيًا فلسطينياً"، مشدداً على أن لا دولة فلسطينية دون غزة ولا دولة فيها بدون الضفة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وتوقف عند بعض الإشارات الصادرة من قطاع غزة، لاسيما أثناء زيارة حكومة التوافق الوطني والإشكالية المتعلقة بفرض ضريبة "التكافل"، وما جرى الحديث عنه أخيرًا من حوارات "حماس" مع الاحتلال بشكل غير مباشر، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونوَّه بأنَّ "رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو، الذي يقف ضد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، يحاول في ضوء عزلته، المراهنة على حل جزئي في غزة بعيدًا عن بقية الأراضي المحتلة".

وأشار إلى أنَّ  التنقل الجماعي للفلسطينيين من الأراضي المحتلة بات يصعب تنفيذه اليوم بالنسبة للاحتلال، خلافًا لمفاصل تاريخية سابقة، في حين لا يحظى حل "دولة على كل فلسطين لكل مواطنيها" بالقبول الإسرائيلي، كما يجابه بالرفض الفلسطيني".

ورأى أبو يوسف، أنَّ المشهد العربي الإقليمي الراهن غير مهيئ لقيام إحدى ساحاته بلعب دور في ملف المصالحة، قياسًا بانشغال مصر في قضاياها الداخلية ومجابهة الدول العربية الأخرى تحديات مباشرة.

ولفت إلى أنَّه من الصعب استبدال دور القاهرة بآخر من أجل خلط الأوراق في الساحة الفلسطينية خدمةً لأهداف تستخدم الملف لأغراض المناكفة أو تسجيل الحسابات في الوقت الذي يعاني فيه الشعب الفلسطيني، لاسيما غزة التي بلغت حدًا خانقًا ، وهذه الحسابات  تشكل خطرًا على القضية الفلسطينية .

وشدّد على أهمية أنّ تعطي حكومة التوافق دورها  في القطاع وتسليمها جميع المعابر  حتى تتمكن من معالجة الازمة التي يعيشها شعبنا في قطاع غزة، لاسيما إعادة الإعمار والنظر في الظروف المأساوية  .

وذكر أمين عام جبهة التحرير، أنَّ الوحشية الإسرائيلية مستمرة في ارتكب جرائم يومية في مختلف مناطق فلسطين، فضلًا عن مضيها في تسريع بناء المستوطنات التي تلتهم الأرض الفلسطينية بوتيرة متسارعة، وصولًا إلى القدس المحاصرة،  وهذا يتطلب "المضي في خطوات المصالحة وإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية في مواجهة عدوان الاحتلال"، مؤكدًا أنَّ المخطط الإسرائيلي لن يتم تمريره أمام الصمود الفلسطيني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حركة حماس تؤكد أنَّ الإتصالات مع حكومة التوافق مقطوعة حركة حماس تؤكد أنَّ الإتصالات مع حكومة التوافق مقطوعة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday