سيري يعتبر وقف التنسيق الأمني المسمار الأخير في نعش أوسلو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حذّر من استمرار الاحتلال في احتجاز أموال الضرائب

سيري يعتبر وقف التنسيق الأمني المسمار الأخير في نعش "أوسلو"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيري يعتبر وقف التنسيق الأمني المسمار الأخير في نعش "أوسلو"

رئيس مجلس الأمن الدولي السفير فرانسوا ديلاتر
القدس - عثمان أبو الحلاوة

حذَّر المفوض الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط المنتهية ولايته، روبرت سيري، من أن وقف التنسيق الأمني بين الفلسطينيين والإسرائيليين "قد يكون المسمار الأخير في نعش اتفاقية أوسلو للسلام بين الطرفين". وأكّد سيري في تقرير قدمه إلى مجلس الأمن الدولي، على "خطورة استمرار احتجاز الاحتلال الإسرائيلي للشهر الثالث على التوالي، لعائدات الضرائب الفلسطينية، التي تبلغ الآن أكثر من 400 مليون دولار".
ورحب سيري بالزيارة الثانية التي أجراها رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله في غزة الأسبوع الحالي، واعتبرها خطوة على طريق إعادة إدماج القطاع مع السلطة الفلسطينية في رام الله.
وبيّن الاستراتيجية الجديدة التي دعا إليها والمتمثلة في إعطاء غزة الأولوية في العمل من أجل التوصل إلى اتفاق مستقر لوقف إطلاق النار، وتنفيذ هدنة للبناء، وفتح المعابر ودعم حكومة التوافق الوطني سياسيًا وماليًا.
 وتحدث المبعوث الأممي عن "النشاط الاستيطاني غير القانوني"، وقال إنه لا يمكن أن يتوافق مع حل الدولتين المتفاوض علىه وقد يقضي على أي احتمال للتوصل إلى اتفاق سلام قائم على هذا الحل.
 وتطرق سيري إلي الآلية المؤقتة لإعادة إعمار غزة، وقال إن أكثر من 80% من المنازل التي لحق بها الضرر من العمليات العسكرية التي جرت في تموز/ يوليو، وآب/ أغسطس تم معالجتها، مبينًا أن أكثر من 61 ألف فلسطيني من أصحاب المنازل تمكنوا من شراء مواد البناء لإصلاح البيوت المتضررة.
وأبرز رئيس مجلس الأمن الدولي، السفير فرانسوا ديلاتر، مندوب فرنسا الدائم لدي الأمم المتحدة، والذي تتولي بلاده رئاسة أعمال المجلس في آذار/ مارس، التزام أعضاء مجلس الأمن بالعمل من أجل إحلال السلام بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي.
وأكد السفير الفرنسي للصحافيين، عقب انتهاء جلسة مشاورات مغلقة بشأن الوضع في الشرق الأوسط، أن "أعضاء المجلس استمعوا الخميس إلى آخر افادة يقدمها منسق عملية السلام في الشرق الأوسط روبرت سيري حول جهوده التي قام بها خلال السنوات السبع الماضية التي تولي فيها مهمته".
وتبادل السفيران الفلسطيني والإسرائيلي لدى الأمم المتحدة الاتهامات بشأن تعثر مفاوضات السلام في الشرق الأوسط.
واستنكر السفير الفلسطيني، في حديث للصحافيين عقب جلسة المشاورات حول الشرق الأوسط، تصريحات رئيس وزراء إسرائيل بيامين نتنياهو التي أطلقها قبيل الانتخابات الأخيرة في إسرائيل بشأن عدم تنفيذ مبدأ حل الدولتين.
وأضاف "إذا كان الإسرائيليون يشعرون بالجدية الآن في الالتحاق بطريق السلام، على مجلس الأمن التحرك إذ من الممكن الآن أن يصدر قرارًا بشأن وقف الاستيطان، وأيضا حول الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة".
ووجّه مندوب الاحتلال الإسرائيلي الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير رون بروسر، انتقادات حادة لنظيره الفلسطيني.
وأضاف بروسر للصحافيين، عقب انتهاء رياض منصور من حديثه، أن "المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاحتلال هي الطريق الوحيد لتحقيق السلام"، مشيرا إلى أن إسرائيل توصلت إلى سلام دائم مع مصر من خلال المفاوضات المباشرة وليس الأمم المتحدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيري يعتبر وقف التنسيق الأمني المسمار الأخير في نعش أوسلو سيري يعتبر وقف التنسيق الأمني المسمار الأخير في نعش أوسلو



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday