فابيوس يوضح أن الرئيس الفرنسي سيحضر حفل افتتاح قناة السويس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عرض على الرئيس السيسي مقترحًا لحل القضية الفلسطينية

فابيوس يوضح أن الرئيس الفرنسي سيحضر حفل افتتاح قناة السويس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فابيوس يوضح أن الرئيس الفرنسي سيحضر حفل افتتاح قناة السويس

وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس
القاهرة - أحمد عبد الفتاح

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس، في قصر الاتحادية، السبت بحضور وزير الخارجية السفير سامح شكري، وسفير فرنسا في القاهرة أندريه بارا.

وعقد وزير الخارجية المصري، مؤتمرًا صحافيًا مع نظيره الفرنسي، في قصر الاتحادية، عقب لقاء السيسي، موضحًا أنه تم تناول قضايا العلاقات بين البلدين على المستوى السياسي والاقتصادي خلال لقاء الرئيس مع وزير الخارجية الفرنسي وأهمية استمرار العمل لتوثيق العلاقة التاريخية.

وأضاف: "بدون شك التحديات التي تشهدها المنطقة تستوجب تنسيق بين مصر وفرنسا، للتغلب عليها، وفي هذا الإطار نشعر بالقلق حول عملية السلام في المنطقة، ووزير خارجية فرنسا يسعى إلى إيجاد رؤية مشتركة للتوصل في إقامة دولة فلسطينية متسقلة، وإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي"، موضحًا أنه لابد أن يتم الحوار مع الشركاء الدوليين ومنهم فرنسا التي تهتم بالقضية الفلسطينية.

وتابع: "هناك مسؤولية معلقة على فرنسا في استضافة مؤتمر المناخ المقبل، وهناك رؤية مشتركة بين مصر وفرنسا، ونعمل على تعزيز علاقاتنا".

ولفت إلى أن مبادرة الجامعة العربية، تتضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، والتي يتوافق عليها المجتمع الدولي، موضحًا أن مصر تؤيد إقامة دولتين لفلسطين وإسرائيل، وأنها سوف تسهل كل ما تستطيع أن تقدمه من أجل إقامتهما.

من جانبه، أفاد وزير الخارجية الفرنسي: "أنا هنا في القاهرة في أول مرحلة لي في المنطقة، واليوم سأذهب إلى الأردن، للقاء الملك عبد الله، ثم إلى إسرائيل للقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إضافة إلى لقاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بحثًا عن السلام، ونسعى للعمل من أجل العلاقات الاقتصادية، وتحدثت مع السيسي حول القضية الفلسطينية، وعرضت عليه نهج فرنسا في فعل كافة جهودنا من أجل استكمال المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية".

وأضاف: "يجب أن يكون هناك موافقة دولية على المفاوضات، وتغيير الأسلوب من أجل نجاحها، لذلك نرى أن الدول العربية لها دور كبير في المفاوضات، والمجتمع الدولي عليه في النهاية أن يصادق على المفاوضات، عبر قرار من مجلس الأمن، وأن كان هذا صعب، لكن علينا العمل على ذلك".

وتابع: "ضمان أمل إسرائيل مهم جدًا، لكن حقوق الفلسطينين مهمة أيضًا، ولا سلام بدون عدالة، ونرى أنه لا بد من موافقة دولية على المفاوضات، وسأطرح على وزراء الخارجية في الاتحاد الأوروبي نتائج جولتي في المنطقة"، موضحًا أنه ليس هناك اتصالًا بين فرنسا وحركة "حماس".

وأشار إلى أنهم تناولوا القضية السورية، والملف النووى الإيراني، والمؤتمر الدولي لتغيير المناح، وأن هناك مشروعًا للدول الإفريقية يتعلق بالطاقة، والرئيس السيسي وافق على هذه المبادئ.

وأكد أن الرئيس الفرنسي فرانسو أولاند، سيحضر حفل قناة السويس في 6 آب / أغسطس، كما سيتم تسليم الصفقة العسكرية الفرنسية إلى مصر في وقتها المناسب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فابيوس يوضح أن الرئيس الفرنسي سيحضر حفل افتتاح قناة السويس فابيوس يوضح أن الرئيس الفرنسي سيحضر حفل افتتاح قناة السويس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday