مصر تدعو جميع الدول العربية إلى التعاون معها من أجل مواجهة التطرف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعلنت الدول الأعضاء تضامنها مع القاهرة في التصدي للجماعات المتشددة

مصر تدعو جميع الدول العربية إلى التعاون معها من أجل مواجهة التطرف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصر تدعو جميع الدول العربية إلى التعاون معها من أجل مواجهة التطرف

مندوب مصر في الجامعة العربية السفير طارق عادل
القاهرة – أكرم علي

دعا مندوب مصر في الجامعة العربية السفير طارق عادل، الدول العربية جميعها لإدانة ما حدث في سيناء من هجمات متطرفة، والتعاون بين الجميع من أجل التصدي لتلك الظاهرة.

وأكد مندوب مصر السفير طارق عادل، أن "حفنة من المجرمين نفذوا جريمتهم البشعة في سيناء في نهار رمضان دون أدنى مراعاة لحرمة الشهر الكريم أو حرمة الدم في الدين الإسلامي".

وأوضح مندوب مصر خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية، الخميس، لبحث الاعتداءات الأخيرة على سيناء، أن "الإرهاب بات ظاهرة يومية ولكننا في مصر عازمون على خوض المعركة حتى النصر، وقد رد الله هذه الفئة في نحورها وأجهزت القوات المسلحة على عدد كبير منهم".

وأضاف أنَّ "الجميع يقترب من خطر الإرهاب ومصر بجيشها وشعبها لم تقف مكتوفة الأيدي أمام القوى الظلامية؛ ولذلك كان الرد قاسيًا من جانب القوات المسلحة لكل من يريد بمصر وأهلها سوء".

وأشاد السفير طارق عادل بـ"مشروع البيان الذي أصدرته الجامعة لإدانة العمل الإرهابي في شمال سيناء"، مؤكدًا أنه "يعبر عن تضامن الجامعة العربية مع مصر، والتزام الدول العربية على التعاون المشترك في كل المجالات وبكل السبل للقضاء على الإرهاب تماما".

وصرَّح مساعد الأمين العام للجامعة العربية السفير محمد صبيح، بأنَّ الجامعة عقدت اجتماعًا طارئًا، الخميس؛ لبحث الهجمات في سيناء، مشيرا إلى أن العمليات المتطرفة تمثلت في انفجار في مسجد في الكويت، وغيره في السعودية، وعمل آخر في تونس، وحادث النائب العام في مصر، وغيرها من الأعمال الإجرامية، التي تخدم مخططات مشبوهة من دول كبرى تستهدف الأمن القومي العربي.

وأعلن مندوب فلسطين السفير جمال الشوبكي، عن تضامن بلاده مع مصر، وطالب مندوبها باتخاذ خطوات وتفعيل الآليات المنصوص عليها في الجامعة العربية لصيانة الأمن حتى لا يطال التطرف والتقسيم الدول من المشرق للمغرب، ودعا إلى الإسراع فى تشكيل القوة العربية المشتركة ، ورفع كفاءة الأجهزة الأمنية فى مكافحة التطرف.

وشدَّد كل من مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عزيز الديحاني، ومندوب العراق ضياء الدقباس، ومندوب المغرب سعد العليمي، على مساندة بلادهم لمصر في التصدي للتطرف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تدعو جميع الدول العربية إلى التعاون معها من أجل مواجهة التطرف مصر تدعو جميع الدول العربية إلى التعاون معها من أجل مواجهة التطرف



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday