مواطنون يهاجمون شركة الكهرباء في غزة ويقطعون خط خان يونس الرئيسي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تبحث الحكومة إدخال السولار بشكلٍ عاجلٍ إلى محطة التوليد

مواطنون يهاجمون شركة الكهرباء في غزة ويقطعون خط خان يونس الرئيسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مواطنون يهاجمون شركة الكهرباء في غزة ويقطعون خط خان يونس الرئيسي

شركة كهرباء غزة
غزة – علياء بدر

هاجم مواطنون غاضبون في غزة، مساء الاثنين الماضي، مقر شركة الكهرباء شرق خان يونس في المنطقة الحدودية خزاعة، شمال القطاع، وحاولوا وصل الكهرباء المقطوعة عن المنطقة بالقوة، وعند فشلهم في ذلك قطعوا الخط المغذي لخان يونس، ما تسبب في قطع التيار عن المدينة بالكامل.

واندلعت مظاهرة في المكان أصيبت على إثرها المواطنة عزة يوسف النجار، وتم نقلها إلى المستشفى.وذكرت مصادر محلية أن هناك رفض من قِبل المواطنين لمغادرة المكان إلا بعودة التيار الكهربائي.

وتعرضت عائلة عياش في غزة إلى أضرار بالغة وإصابة أحد أفرادها جراء حريق نشب في منزلهم ومحالهم التجارية بسبب أزمة الكهرباء، فلم تكن عائلة عياش من مدينة غزة على علم بأن أزمة انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر في قطاع غزة عدا عن وصوله ساعات قلائل سيكلفها ما جمعته بشق الأنفس خلال سنوات.

كما نشب حريق هائل، الاثنين، في منزل المواطن محمد عياش؛ جراء تماس كهربائي نجم، وفق التوقعات، عن الانقطاع المتكرر للكهرباء الذي التهم أجهزة كهربائية وأجهزة صيانة يبلغ ثمنها 30 ألف دولار.

وحاولت طواقم الدفاع المدني منذ وصولها مكان الحريق السيطرة عليه للخروج بأقل الخسائر، وبعد جهود مضنية استمرت ساعة انخمدت النيران لتكشف الستار عن المأساة.

وأشار نجل صاحب المنزل إلى أن الفترة التي سبقت الحريق شهدت الكهرباء حالة متكررة من القطع والوصل، الأمر الذي يعتقد أنه السبب في اندلاعه، مبينًا أنهم لم يتخيلوا تلك الخسارة.

وأضاف: كنت أنا والعائلة جالسين في منزلنا بشكل طبيعي، وفجأة سمعت أصوات نداءات ومناشدات، فهمنا منها أن هناك حريق نشب في محيط المنزل ولم نكن نعلم أنه في الأسفل".

وبيّن أن الحريق قضى على العشرات من الأجهزة الكهربائية الحديثة وكان في طريق إلى الصعود نحو الطوابق العليا، لكن رجال الدفاع المدني تمكنوا من السيطرة عليه، ولكنه أسفر عن حالات عدة من الاختناق جراء الدخان الكثيف.

وأشار إلى وجود أجهزة نادرة في غزة تستخدم لصيانة الأجهزة الكهربائية وكانت موجودة داخل المحل ولكن قضى عليها الحريق تمامًا.

يذكر أن قطاع غزة يعاني منذ سنوات عدة أزمات جراء الحصار المفروض عليه، في مقدمتها أزمة الكهرباء نتيجة قلة السولار الوارد للمحطة وتعرضها للقصف مرارًا، الأمر الذي دفع إلى تقليص عدد ساعات الوصل.

وأودت أزمة الكهرباء بحياة عددٍ من مواطني القطاع، من بينهم أطفال ونساء خلال الفترة الماضية، وسط مناشدات وأصوات تتعالى بوضع حلٍ لهذه المعضلة التي أرهقت كاهل الغزيين.

من جهته، صرَّح وزير الأشغال العامة والإسكان، مفيد الحساينة، بأنه من المقرر أن يناقش مجلس الوزراء، الثلاثاء، في جلسته الأسبوعية وضع حلولًا إسعافية لأزمة الكهرباء المتفاقمة في قطاع غزة.

وأضاف الحساينة، خلال تصريح صحافي: الاجتماع سيناقش وضع حلول إسعافية لأزمة الكهرباء، منها إدخال السولار بشكل عاجل إلى محطة التوليد في غزة، وبحث إمكانية مدّ خط غاز طبيعي من محطة عسقلان، وتسعى الحكومة بكل ما في وسعها لإحداث انفراجة في أزمة الكهرباء، وعدم بقاء الحال على ما هو عليه الآن.

وذكر الحساينة أن الحكومة ستبحث أيضًا آلية وصول الأموال من قطر والكويت والسعودية لصالح مشاريع الوحدات السكنية المقرر تنفيذها قريبًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواطنون يهاجمون شركة الكهرباء في غزة ويقطعون خط خان يونس الرئيسي مواطنون يهاجمون شركة الكهرباء في غزة ويقطعون خط خان يونس الرئيسي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday