وحدات حماية الشعب الكردية تطرد عناصر داعش من مدينة عيسى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

30 برميلًا متفجرًا يستهدف "الزبداني" ومناطق عدة في ريف دمشق

وحدات "حماية الشعب" الكردية تطرد عناصر "داعش" من مدينة "عيسى"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وحدات "حماية الشعب" الكردية تطرد عناصر "داعش" من مدينة "عيسى"

عناصر من وحدات الحماية الكردية
دمشق - نور خوّام

تمكنت وحدات "حماية الشعب" الكردية من استعادة السيطرة بشكل كامل على مدينة "عين عيسى" الواقعة في الريف الشمالي الغربي لـمدينة الرقة، بعد 48 ساعة من سيطرة تنظيم "داعش" عليها، وتمشط وحدات الحماية منازل المدينة، بحثًا عن عناصر من التنظيم قد يكونون متوارين داخلها. وعثرت الوحدات الكردية أثناء تمشيطها المدينة 6 جثث لعناصر من التنظيم قتلوا في الاشتباكات وقصف طائرات التحالف على المنطقة.

ونفذت عناصر التنظيم المنسحبة من "عين عيسى" هجومًا على الصوامع الواقعة بين المدينة وبلدة "الشركراك" شمال شرقها، في محاولة للسيطرة عليها. وكان التنظيم، بدء الأحد، بتنفيذ هجوم مباغت على تمركزات للوحدات الكردية من محيط جبل عبدالعزيز عند الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة الحسكة، مرورًا بمنطقة عين عيسى وريفها، ووصولًا إلى محيط بلدة صرين الواقعة في الريف الجنوبي لمدينة عين العرب "كوباني".

واستمرت الاشتباكات العنيفة بين "حزب الله" اللبناني والفرقة الرابعة من طرف، والفصائل الإسلامية ومسلحين محليين من طرف آخر في محيط مدينة "الزبداني" في محافظة ريف دمشق، ما أدى إلى إعطاب عربة للقوات الحكومية في محيط المدينة وخسائر بشرية في صفوفها، ترافق مع إلقاء الطيران المروحي مجددًا براميل متفجرة عدة على مناطق في المدينة، ليرتفع عدد البراميل المتفجرة التي ألقاها الطيران المروحي على مناطق في المدينة منذ صباح الأربعاء إلى 22.

وارتفع عدد البراميل المتفجرة التي ألقاها الطيران المروحي على أماكن في منطقة "مضايا" إلى 6، دون أنباء عن إصابات، في حين اختطف مسلحون مجهولون طبيبة من قرية المقروصة في ريف دمشق الغربي ومن ثم عثر على جثمانها بالقرب من بلدة سعسع، دون معلومات عن سبب قتلها، فيما قتل رجل من بلدة "مضايا" في ظروف مجهولة.

وتدور اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف والفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر في محيط إدارة المركبات قرب مدينة عربين ترافق مع قصف القوات الحكومية على مناطق في أطراف المدينة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وتمكنت القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني وكتائب البعث ومسلحين عشائريين من التقدم والسيطرة على حي الليلية الواقعة بين سجن الحسكة المركزي وأطراف النشوة الشرقية، عقب اشتباكات مع تنظيم "داعش"، كما قصفت القوات الحكومية مناطق في محيط سجن الأحداث وشركه الكهرباء في الأطراف الجنوبية لمدينة الحسكة، بينما قصفت القوات الحكومية مناطق بالقرب من تمركزات تنظيم "داعش" في حي النشوة الغربية بمدينة الحسكة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وفي محافظة حماه؛ قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في قرى الحويز والحويجة والحرية في سهل الغاب في الريف الشمالي الغربي، عقبه قصف من الطيران الحربي على مناطق في القريتين، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وتجددت الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف وعناصر تنظيم "داعش" من طرف آخر قرب منطقة "تدمر" ومعلومات عن تقدم للقوات الحكومية في محيط المدينة، ومعلومات أولية عن تقدمها نحو جبل القلعة وبرج الإشارة القريتين من مدينة تدمر، كذلك تدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين في محيط حقلي شاعر وجزل في ريف حمص الشرقي.

وتدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة و"جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى، في محيط مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، بينما قتل رجل من بلدة تلكلخ تحت التعذيب داخل سجون القوات الحكومية.

ونفذ الطيران الحربي غارات عدة على مناطق في بلدتي سلمى وكنسبا في جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، ويشهد ريف اللاذقية الشمالي منذ أشهر عدة قصفًا جويًا مستمرًا سقط خلاله العديد من القتلى والجرحى.

تدور اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من جهة أخرى في محيط حي "سليمان الحلبي" في مدينة حلب، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، فيما استمرت الاشتباكات بين غرفتي "أنصار الشريعة" و"فتح حلب" من طرف والقوات الحكومية و"حزب الله" اللبناني وقوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في محيط مسجد الرسول الأعظم ومحيط القصر العدلي في حي جمعية الزهراء وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كذلك ما تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين لواء صقور الجبل وحركة نور الدين زنكي ولواء الحرية الإسلامي من طرف، وقوات المغاوير من حزب الله اللبناني والقوات الحكومية واللجان الشعبية الموالية للنظام من طرف آخر، في محيط مركز البحوث العلمية، دون معلومات عن الخسائر البشرية.

وسقطت قذائف عدة على مناطق في مدينة الحسكة، التي يشهد قسمها الجنوبي اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، ومعلومات مؤكدة عن تقدم للقوات الحكومية في حي الليلية، واستعادته السيطرة على معظم الحي، فيما قصف الطيران الحربي مناطق في محيط مدينة الحسكة.

وسُمع دوي انفجار في حي "تشرين" في دمشق ناجم عن استهداف الكتائب الإسلامية لمنزل بالقرب من منطقة غزال قالت إنَّ القوات الحكومية تتمركز فيه، عقبه اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر في المنطقة، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في محيط مدينة "معضمية الشام" في غوطة دمشق الشرقية، وسط فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على المناطق ذاتها، دون معلومات عن خسائر بشرية، بينما استمرت الاشتباكات بين القوات الحكومية وحزب الله اللبناني والمسلحين الموالين للنظام من جهة، والفصائل الإسلامية ومقاتلين محللين من مدينة الزبداني في محيط المدينة، وسط استمرار للقصف المتبادل بين الطرفين، دون معلومات عن خسائر بشرية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وحدات حماية الشعب الكردية تطرد عناصر داعش من مدينة عيسى وحدات حماية الشعب الكردية تطرد عناصر داعش من مدينة عيسى



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 10:35 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ناسا ترصد دخول كوكب جديد غريب الأطوار مجموعتنا الشمسية

GMT 13:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

جهاز جديد يراقب السكر في الدم من دون وخز الإبرر

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المدن والطرق

GMT 18:56 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

شباب الخليل يحسم ديربي دورا بثنائية

GMT 07:04 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

نساء يُنظّمن معرضًا لحطام التصميمات وقصصها المرعبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday