200 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة الثالثة من شهر رمضان في الأقصى المبارك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رغم الإجراءات المشددة للاحتلال الإسرائيلي على المعابر والحواجز

200 ألف مصلٍ يؤدون "الجمعة الثالثة" من شهر رمضان في الأقصى المبارك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 200 ألف مصلٍ يؤدون "الجمعة الثالثة" من شهر رمضان في الأقصى المبارك

صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
غزة – محمد حبيب

أدى 200 ألف فلسطيني صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات العسكرية المشددة للاحتلال الإسرائيلي على المعابر والحواجز التي تفصل مدينة القدس عن محافظات الضفة الغربية، وحرم الاحتلال الإسرائيلي الآلاف من الفلسطينيين بعد فرض القيود وتحديد أعمار المصلين على أهالي الضفة الغربية للدخول إلى مدينة القدس.

وأعادت قوات الاحتلال إصدار تصاريح لـ500 مواطن من قطاع غزة بينهم 100 من موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" لصلاة الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقصى المبارك. وكان الاحتلال أعلن أول أمس عن إلغاء إصدار تصاريح زيارة العائلات والأقارب من مواطني الضفة المحتلة إلى غزة خلال شهر رمضان، عدا عن مجموعة قيود.

وعزا الجيش هذه القرارات التي تعد بمثابة تراجعًا عما أعلنه سابقا من تسهيلات لاسيما في شهر رمضان إلى "التصاعد الملموس" في عمليات المقاومة في الضفة خلال الأيام الأخيرة. فيما نشرت شرطة الاحتلال "الإسرائيلي" الآلاف من عناصرها في أنحاء القدس المحتلة وبما يتضمن غلاف البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى المبارك منذ ساعات الصباح.

وذكرت مصادر عبرية أنَّ تصاريح وتأشيرات دخول الفلسطينيين إلى القدس تأتي انسجاما مع قرارات وزير الحرب "الإسرائيلي" بهذا الشأن. ويتوجب على النساء من جيل 16-30 عامًا الحصول على تصريح لأداء الصلاة بالحرم القدسي الشريف، الجمعة، كما ينطبق هذا الإجراء على الرجال من جيل 30-50 عاما.

وسمح للأطفال المرافقين دون سن 12 عاما بالدخول دون تصريح وللرجال ما فوق سن 50 عاما بالدخول دون تصريح كما وللنساء ما فوق سن 30 عاما بالدخول دون تصريح. وبالنسبة للفتيات ما دون سن 16 عاما سمح لهن بالدخول دون تصريح بينما للفتيان والرجال ما بين سن 12-30 عاما فلن يسمح لهم بالدخول إطلاقا.

وأوضح مدير عام أوقاف وشؤون القدس، الشيخ عزام الخطيب، أنَّ حوالي 200 ألف مصلٍ أدوا صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان في المسجد الأقصى، مشددا على ضرورة السماح لكافة الفلسطينيين من الوصول إلى مدينة القدس والصلاة في الأقصى دون قيد أو شرط. وأشاد بالدور المشترك لحراس وسدنة الأقصى وفرق الكشافة والشبان لتوفير النظام في المسجد الأقصى.

بدوره؛ خاطب خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، الأهالي الذين توافدوا للصلاة في المسجد الأقصى: لقد زحفتم إلى المسجد الأقصى لأداء صلوات الجمعة والفجر والعشاء والتراويح، إنما يمثل ذلك ردًا عمليًا إيمانيا ورسالة واضحة للطامعين في المسجد الأقصى، ويعكس حب أهالي بيت المقدس وأكنافه وتعلقهم به، فالأقصى يمثل جزء من إيمانهم وعقيدتهم بقرار رباني لا مجال للتفاوض أو المساومة عليه ، ولا يحق لأحد التنازل عن ذرة تراب منه.

وأضاف: يا أهالي فلسطين أنتم المعادلة الصعبة لحماية الأقصى ولا مجال لاختراقها. وتابع الشيخ عكرمة: طوبى لمن صلى الجمعة في المسجد الأقصى، ونال فضيلة الجمعة والشهر المبارك وفضيلة الصوم. ودعا إلى شد الرحال الدائم إلى المسجد الأقصى المبارك طوال أيام السنة، مشيرًا إلى أنَّه من يمنع من الوصول إلى الأقصى بسبب الحواجز الظالمة فإنه يصلي حيث يمنع وله ثواب من يصلي في الأقصى.

وتطرق الشيخ صبري في خطبته إلى ذكرى استشهاد الفتى محمد أبو خضير على أيدي 3 مستوطنين، وذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي. كما تحدث الشيخ الخطيب عن ما تناولته وسائل الإعلام بشأن قرار سلطات الاحتلال بإقامة مركز تهودي في الأنفاق أسفل المسجد الأقصى، مؤكدًا أنَّ الساحة هي وقف إسلامي مملوكي، وإقامة هذا المركز هو اعتداء صارخ على حق المسلمين ولن يكسب الاحتلال أي حق فيه.


palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

200 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة الثالثة من شهر رمضان في الأقصى المبارك 200 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة الثالثة من شهر رمضان في الأقصى المبارك



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday