وزير الدفاع الاميركي يزور اسرائيل والسعودية الاسبوع المقبل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزير الدفاع الاميركي يزور اسرائيل والسعودية الاسبوع المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير الدفاع الاميركي يزور اسرائيل والسعودية الاسبوع المقبل

آشتون كارتر
واشنطن - فلسطين اليوم

أعلن البنتاغون الجمعة ان وزير الدفاع الاميركي آشتون كارتر سيزور الاسبوع المقبل اسرائيل والسعودية وذلك لطمأنتهما اثر الاتفاق النووي الذي ابرمته الدول الكبرى مع ايران هذا الاسبوع.

واوضحت وزارة الدفاع في بيان ان جولة كارتر ستشمل ايضا الاردن.

من جهته قال مسؤول كبير في البنتاغون الجمعة ان الوزير يرمي من زيارته الى تجديد التزام الولايات المتحدة امن حلفائها في المنطقة ولا سيما في مواجهة "سلوك ايران المزعزع للاستقرار".

ولكن المسؤول الكبير اكد ان ابرام الاتفاق النووي "لن يؤدي الى تغيير جذري" في العلاقات بين البنتاغون وحلفاء واشنطن في المنطقة، مستبعدا خصوصا امكان ان تقدم الولايات المتحدة اي تعويضات عسكرية لاسرائيل او للسعودية.

وقال المسؤول الكبير "سنجري مباحثات بشأن مروحة واسعة من الموضوعات، بما فيها مبيعات اسلحة (...) ولكنها بصراحة نفس المباحثات التي كنا سنجريها لو لم يكن هناك اتفاق".

واضاف "نحن منفتحون" على اي نقاش يتناول التعاون العسكري ولكن "ليست لدينا اقتراحات كبرى او اعلانات نقدمها للاسرائيليين (...) او للسعوديين".

وبحسب الصحافة الاسرائيلية فان الدولة العبرية التي تعارض بشدة الاتفاق النووي قد تحاول ان تحصل من الولايات المتحدة على تعهد بالتدخل عسكريا ضد ايران في حال هاجمتها الاخيرة.

ومن بين التعويضات الاخرى التي اوردتها الصحافة الاسرائيلية زيادة المساعدة العسكرية الاميركية لاسرائيل والبالغة قيمتها حاليا ثلاثة مليارات دولار سنويا، او تزويد الدولة العبرية بالمزيد من المقاتلات الاميركية الفائقة التطور من طراز اف-35 والتي تعهدت واشنطن اصلا بتزويد اسرائيل ب33 طائرة منها.

وقال المسؤول الكبير "نحن نبقى ملتزمين الحفاظ على وجود عسكري قوي" في الشرق الاوسط "ولا سيما" في الخليج، و"سنكون مستعدين لدعم امن حلفائنا ولا سيما اسرائيل".

من جهته أعلن البيت الابيض الجمعة اثر لقاء بين الرئيس باراك اوباما ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير ان الرياض "رحبت" بالاتفاق النووي الذي تم التوصل اليه في فيينا هذا الاسبوع بين ايران والدول الكبرى.

وسيزور كارتر اسرائيل يومي الاثنين والثلاثاء وسيلتقي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في اليوم الثاني من زيارته، لينتقل بعدها الى السعودية والاردن، بحسب برنامج الزيارة الذي لم يتم الاعلان عنه نهائيا بالكامل.

وزيارة كارتر لاسرائيل مقررة منذ ما قبل ابرام الاتفاق النووي لكن الرئيس باراك اوباما سارع الى الاعلان عنها اثر التوقيع على الاتفاق هذا الاسبوع.

وفي الاردن سيزور كارتر خصوصا القاعدة الجوية التي انطلق منها الطيار الاردني معاذ الكساسبة الذي احرقه حيا تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف. وهذه القاعدة الواقعة على بعد حوالى 50 كلم من الحدود السورية تستخدمها طائرات العديد من الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد التنظيم الجهادي.

وبحسب المسؤول الكبير في البنتاغون فان مكافحة تنظيم الدولة الاسلامية و"التطرف السني" ستكون المحور الثاني الرئيسي لجولة الوزير الاميركي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الدفاع الاميركي يزور اسرائيل والسعودية الاسبوع المقبل وزير الدفاع الاميركي يزور اسرائيل والسعودية الاسبوع المقبل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday