البرلمان الأوروبي يصوت على رفع الحصانة عن مارين لوبن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

البرلمان الأوروبي يصوت على رفع الحصانة عن مارين لوبن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البرلمان الأوروبي يصوت على رفع الحصانة عن مارين لوبن

ستراسبورج ـ أ.ف.ب

يصوت البرلمان الأوروبى اليوم الثلاثاء، على رفع الحصانة عن مارين لوبن ما يمكن أن يمهد الطريق أمام إجراء قضائى ضد رئيسة الجبهة الوطنية، بعد تصريحاتها التى شبهت فيها إقامة المسلمين "للصلوات فى الشارع" بـ"الاحتلال"، وهو ما أصرت عليه مجددا الاثنين. والتصويت على رفع الحصانة بطلب من نيابة ليون التى ترغب فى ملاحقة لوبن قضائيا، مرتقب حوالى الظهر. وفى 19 يونيه أيدت لجنة الشئون القضائية فى البرلمان بغالبية كبرى رفع الحصانة عن لوبن، ومن المرتقب أن يؤكد النواب خلال اجتماعهم فى جلسة عامة فى ستراسبورج الثلاثاء، هذا التصويت. واستبقت رئيسة الجبهة الوطنية النائبة فى البرلمان الأوروبى منذ 2004، هذا القرار قائلة الاثنين فى تصريح لتلفزيون"ال سى أى" "نعم، سيحصل هذا الأمر لأننى منشقة، لكننى لا أخشى ذلك على الإطلاق واستخف به". واعتبرت أيضا أنهم يريدون ملاحقتها قضائيا بسبب "جنحة رأى" وأصرت على تصريحاتها التى أدلت فيها فى ديسمبر 2010، وتسببت لها بملاحقات، وكانت لوبن نددت آنذاك بـ"الصلوات فى الشارع" من قبل المسلمين، الأمر الذى وصفته بـ"الاحتلال من دون دبابات ولا جنود إلا أنه مع ذلك يبقى احتلالا". وتعتبر لوبن أن جنحتها الوحيدة هى أنها "تجرأت على قول ما يفكر به كل الفرنسيون، أى أن الصلوات فى الشارع- والتى أقول لهم أنها مستمرة فى الأراضى الفرنسية - هى احتلال". وتابعت لوبن فى حديثها التليفزيونى الاثنين "أتمسك بكلامى ورفع الحصانة النيابية عنى سيصوت عليه خصومى السياسيون من اليمين واليسار، ولا مشكلة عندى فى ذلك". واعتبرت أن الهدف من ذلك "محاولة ترهيبى" مضيفة "الفت إلى أن الحصانة تبقى سارية على نواب يختلسون المال"لكن"حين يتعلق الأمر بتصريحات سياسية تنظم محاكمة، وآمل فى أن أكسبها "كما أعربت عن تمسكها "بحريتها للتعبير". وقبل لوبن حرم برونو جولينيش النائب الأوروبى أيضا من الجبهة الوطنية مرتين من حصانته البرلمانية بعد تصريحات أدت إلى ملاحقته قضائيا فى فرنسا. وفى العام 1998 استهدف جان مارى لوبن والد مارين بالإجراء نفسه بعدما أعلن أن غرف الغاز التى استخدمها النازيون "ليست سوى تفصيل فى تاريخ الحرب العالمية الثانية"، ورفع البرلمان الأوروبى الحصانة عن مارين لوبن قد يؤدى إلى إدانتها بـ"الحض على الكراهية العرقية". وبموجب بروتوكول للاتحاد الأوروبى حول الامتيازات والحصانات، يتمتع نائب أوروبى "بالحصانة بسبب آرائه والتصويت الذى يعبر عنه خلال مهامه البرلمانية، وبالحصانة البرلمانية التى تشمل من حيث المبدأ حماية من الملاحقات القضائية". لكن القضاء الأوروبى رأى فى حالات سابقة وخصوصا فى قضية برونو جولنيش، أنه "لتشمل الحصانة رأيا ما، يجب أن يكون النائب قد عبر عنه خلال ممارسة مهامه البرلمانية، مما يتطلب وجود رابط بين الآراء التى عبر عنها والوظائف البرلمانية"، وأوضحت محكمة العدل الأوروبية أن هذا الرابط "يجب أن يكون مباشرا وواضحا"، وقال مصدر برلمانى إنه فى حالة لوبن "لا علاقة مباشرة" بين تصريحاتها ومهامها النيابية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان الأوروبي يصوت على رفع الحصانة عن مارين لوبن البرلمان الأوروبي يصوت على رفع الحصانة عن مارين لوبن



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday