أبو زيد يقول إن عضوية مصر في مجلس الأمن تضيف بعدًا جديدًا للقضية الفلسطينية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أبو زيد يقول إن عضوية مصر في مجلس الأمن تضيف بعدًا جديدًا للقضية الفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبو زيد يقول إن عضوية مصر في مجلس الأمن تضيف بعدًا جديدًا للقضية الفلسطينية

المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الفلسطينية أحمد أبو زيد
رام الله - فلسطين اليوم

قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية: إن عضوية مصر الحالية في مجلس الأمن الدولى تضيف بعدا جديدا للقضية الفلسطينية والدور الذي يجب أن تسهم به مصر في هذا الصدد.

جاء ذلك ردا على سؤال خلال لقاء المستشار أبو زيد مع المحررين الدبلوماسيين اليوم الخميس،والذي أكد فيه أن الدور المصرى سيبرز فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية باعتبار"مصر " العضو العربى الوحيد في مجلس الأمن الدولى وبإعتبارها تاريخيا الحاضنة للقضية الفلسطينية.

وأوضح المتحدث الرسمى أن ملف عملية السلام تأثر بالوضع الاقليمى الحالى، كما ظهرت قضايا أخرى على الساحة وأزمات أكثر حدة، وعلى الرغم من ذلك لا يستطيع أحد أن يقول إن هذه القضية تمت تنحيتها جانبا لكن على العكس من ذلك.

وأشار المستشار أبو زيد إلى اللقاءات العديدة والمتواصلة بين المسئولين المصريين والعديد من المسؤولين على مستوى العالم سواء على مستوى الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن ووزراء الخارجية، وكذا الاجتماعات التي عقدت بالجامعة العربية وكل هذا يؤكد أن القضية حاضرة لدى مصر والسياسة الخارجية المصرية ولدى العالم العربى أجمع.

وأضاف المتحدث أن مصر هي العضو العربى الوحيد في مجلس الأمن وتتحدث باسم المجموعة العربية، وإذا كانت هناك رغبة في الوقت الحالى لطرح الموضوع فستقوم مصر بذلك.. كاشفا عن وجود موضوعات كثير مطروحة للنقاش في الوقت الحالى تتعلق بالقضية الفلسطينية بين المسئولين العرب وبين الدول العربية والقوى الكبرى، وتلك الموضوعات تتعلق بتوفير حماية للشعب الفلسطينى، ومؤتمر السلام الذي دعا إليه الرئيس محمود عباس، وملف الاستيطان وأولوية إيقافه باعتباره جزاء من إجراءات بناء الثقة، وأيضا هناك موضوع محددات إطلاق عملية سلام جديدة، وكيف يتم التوافق الدولى والإقليمى على تلك المحددات.

وأكد أبو زيد على أن الموقف المصرى في هذا الشان تحكمه ثوابت أساسية وعلى رأسها قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية، ورؤية حل الدولتين، والتسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية مع وجود وضوح في الرؤية حول الهدف النهائى من تلك العملية حيث أنها تستهدف الوصول إلى حل نهائى وشامل، وليس إدارة حوار، وفى إطار تلك المعطيات هناك مشاورات تقوم بها مصر مع الجامعة العربية والأشقاء والقوى الإقليمية لتحديد الخطوات القادمة.

وشدد على أن مصر ستتبنى أي جهد له نتيجة واضحة وهدف واحد، مضيفا أنه لاشك أن الظروف الإقليمية والدولية ليست في افضل حال لتحريك الملف وهناك حالة من الإحباط لدى المواطن الفلسطينى والعربى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو زيد يقول إن عضوية مصر في مجلس الأمن تضيف بعدًا جديدًا للقضية الفلسطينية أبو زيد يقول إن عضوية مصر في مجلس الأمن تضيف بعدًا جديدًا للقضية الفلسطينية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday