إسرائيل تمنح 7000 تصريح عمل لعمال الضفة الغربية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"إسرائيل" تمنح 7000 تصريح عمل لعمال الضفة الغربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "إسرائيل" تمنح 7000 تصريح عمل لعمال الضفة الغربية

وزير المالية "الإسرائيلي" موشيه كحلون.
غزة – علياء بدر

يستعد وزراء الحكومة الإسرائيلية المصادقة على منح 7000 تصريح جديد للعمال الفلسطينيين خلال الأيام القادمة، كمرحلة أولى تليها ثلاثة مراحل أخرى يجري بموجبها منح 33 ألف تصريح كما طلب وزير المالية "الإسرائيلي" موشيه كحلون.

وبحسب ما نشر موقع مجلة "كليكست" العبرية اليوم الأحد فقد أكدت مصادر في وزارة المالية "الاسرائيلية" بأن هذا العدد من التصاريح هو المرحلة الأولى، وسيتم لاحقا المصادقة على عدد أخر من التصاريح مشيرة هذه المصادر الى أن طلب وزير المالية بمنح 33 الف تصريح كانت على أربعة مراحل، ولكن ليس واضحا متى ستأتي المراحل القادمة، إذا تمت فعلا،

وعلى أية حال، يدور الحديث عن مرور أشهر طويلة بين المرحلة والأخرى. ويعمل اليوم في "إسرائيل" نحو 43 ألف فلسطيني.

وأشار الموقع إلى أن المستوى العسكري والأمني "الإسرائيلي" أبدى موافقته على زيادة عدد العمال الفلسطينيين وفقا لطلب موشيه كحلون، ولكن بعد ذلك بدأت تظهر أصوات في المستوى العسكري تقول "ان هذا العدد الكبير من العمال يحتاج لترتيبات مختلفة، منها الأمنية ومنها معابر لدخول اسرائيل وهذا ما يتطلب ميزانيات بملايين الشواقل" .

وفي سياق آخر وجه وزير المالية اليوم دعوة لشركات بناء عالمية للعمل في "اسرائيل" للسنوات الخمس القادمة، وذلك لسد احتياج السوق "الإسرائيلي" للشقق السكنية، حيث طلب من 6 شركات للبناء القدوم والعمل في "إسرائيل"، وسيتم غدا بحث هذا الطلب من قبل "الكابينيت الاقتصادي".

وأشار الموقع إلى أن وزير المالية بهذه الدعوة يسعى لحل مشكلة الشقق السكنية في اسرائيل، بحيث سيصل عدد الشقق السكنية إلى 70 ألف شقة في السنة في حال قدوم هذه الشركات بدلا من 50 الف شقة يتم بنائها اليوم سنويا، وسيسمح لكل شركة من هذه الشركات الستة باحضار الف عامل فقط معها، في حين يقدر المقاولين في اسرائيل بأن تنفيذ هذه الخطة سوف يفقد 100 الف عامل "إسرائيلي" عملهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تمنح 7000 تصريح عمل لعمال الضفة الغربية إسرائيل تمنح 7000 تصريح عمل لعمال الضفة الغربية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday