اعتصام في طرابلس تضامنًا مع الأسرى في سجون الاحتلال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اعتصام في طرابلس تضامنًا مع الأسرى في سجون الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اعتصام في طرابلس تضامنًا مع الأسرى في سجون الاحتلال

الأسير الصحفي محمد القيق
طرابلس - فلسطين اليوم

شهدت مدينة طرابلس اللبنانية، اليوم الأربعاء، اعتصاما شعبيا حاشدا، تضامنا مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، نظمته حركة "فتح" في لبنان.

ورفع المعتصمون الأعلام الفلسطينية ورايات "فتح"، ولافتات تدعو المجتمع الدولي لتحرك عاجل لوقف الممارسات العنصرية التي تنفذها الحكومة الاسرائيلية بحق شعبنا، وفي مقدمتهم الأسرى.

وتوجه نقيب المحامين اللبنانيين في شمال لبنان فهد المقدم، في كلمة أمام المعتصمين، بالتحية لنضال شعبنا، مجددا الدعم والتأييد لقضيته العادلة، وقال إن طرابلس كانت وستبقى الداعم الأول والدائم لقضايا أمتنا العربية، وفي مقدمتها القضية المركزية فلسطين.

وأكد المقدم رفضه للممارسات الاسرائيلية العنصرية التي يتعرض لها الأسير الصحفي محمد القيق.

كما وجه القيادي في الحزب الشيوعي اللبناني جميل صفية، التحية باسم الحزب، للأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، وإلى نضال شعب الفلسطيني وشهدائه وجرحاه وأسراه.

وجدد أمين سر حركة فتح في شمال لبنان أبو جهاد فياض الوقوف والتضامن مع الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية، وفي مقدمتهم الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 78 يوما مدافعا عن حقه بالحرية، رافضا مبدأ الاعتقال الإداري المخالف لكافة القوانين الدولية.

ولفت فياض إلى أن الأسرى يواجهون السجانين بكافة الوسائل، ويخوضون معركة الأمعاء الخاوية، ليسمعوا العالم أجمع بأنهم مظلومون في سجون الاحتلال، واعتقلوا بسبب دفاعهم عن حريتهم وحريتنا جميعا.

ودعا العالم العربي والإسلامي وكافة الدول والمدافعين عن الحريات وحقوق الإنسان والمؤسسات الدولية، إلى أن يقفوا إلى جانب قضية الأسرى والعمل على إطلاق سراحهم وإنقاذ حياة الاسير محمد القيق.

ورحب فياض بلقاء المصالحة في قطر واعتبره فرصة مهمة، بل تاريخية لتعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، والمطلوب تنفيذ كافة الاتفاقات السابقة الموقعة في القاهرة ومكة والشاطئ، والبدء الفوري بتشكيل حكومة وحدة وطنية بمشاركة كافة الفصائل، تضع على سلم أولويات عملها دعم واحتضان انتفاضة القدس، وإعادة إعمار قطاع غزة، وعقد مجلس وطني بمشاركة كل الطيف الفلسطيني.

وفي ختام الاعتصام قدم أمين سر حركة فتح في شمال لبنان مذكرة باسم المعتصمين إلى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيد بيتر ماورر

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتصام في طرابلس تضامنًا مع الأسرى في سجون الاحتلال اعتصام في طرابلس تضامنًا مع الأسرى في سجون الاحتلال



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday